خلال استقباله الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق رئيس البرلمان: الاستقرار الامني والاقتصادي مرهون بالاستقرار السياسي

الاعلامي / محمود المنديل

21 تشرين الثاني, 2015

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه الرسمي، اليوم السبت، الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش.
وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع السياسية في العراق والاصلاحات الحكومية والبرلمانية وملف المصالحة الوطنية ودور البرلمان في تشريع قانوني الحرس الوطني والمساءلة والعدالة.
كما تمت مناقشة ملف النازحين والمهجرين والدعم الدولي لاغاثتهم من خلال اعادة تأهيل مناطقهم المحررة من قبضة تنظيم داعش الارهابي.
واكد رئيس مجلس النواب ان استقرار الواقع السياسي في البلاد من شانه ان ينعكس ايجاباً على الوضعين الامني والاقتصادي وهو امر تتوافق عليه جميع الاطراف.
وشدد على ان البرلمان يحرص على اقرار القوانين التي تلبي طموحات جميع المكونات سيما ما يتعلق بملف المصالحة الوطنية او الاصلاحات التي ندعم تنفيذها وفق الدستور.
وثمن سيادته دور الامم المتحدة في اغاثة النازحين والمهجرين، خاصة وان العراق يحتاج الى امكانيات دولية ساندة لتقديم العون والمساندة لهم.
من جانبه، اكد السيد كوبيتش حرص الامم المتحدة على دعم جهود البرلمان الساعية لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، ودعم العراق في انجاز القوانين المهمة التي من شانها ان تعيد الاستقرار للبلاد.
***
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
21/11/2015

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *