المعموري يلتقي نقيب الصحفيين ويشيد بدور المؤسسات المهنية ويحذر من انحراف بعضها عن المسار

التقى رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى المهندس برهان المعموري الأربعاء نقيب الصحفيين العراقي مؤيد اللامي في مقر النقابة بالعاصمة بغداد.

وأثنى المعموري أثناء اللقاء بدور نقيب الصحفيين في التعامل بمهنية وموضوعية مع المؤسسات الإعلامية وخصوصاً ما يتعلق بحقوق وواجبات تلك المؤسسات التي باتت تلعب دوراً أساسياً في تعبئة وتوجيه الرأي العام.

المعموري أشاد بالموقف المهني الذي اتخذه نقيب الصحفيين إزاء إحدى المؤسسات الصحفية التي نشرت مؤخراً خبراً مفبركاً مدفوع الثمن من إحدى الجهات التي لا تريد لصوت الإصلاح أن يعلو على صوت الفساد الذي بدأت نهاياته تلوح في الافق.

وأعلن المعموري عن تنازله عن حقه القانوني إكراماً لموقف نقيب الصحفيين مؤيد اللامي بعدما أمر تلك المؤسسة الإعلامية بحذف الخبر المفبرك ضد رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى وتقديم اعتذار رسمي فضلاً عن عدم تكرار ذلك الفعل مستقبلاً.

رئيس تحالف سائرون بدوره تنازل عن حقه القانوني تجاه الإساءة التي تعرض لها من تلك المؤسسة والتي كانت يعتزم إقامة دعوى قضائية ضدها إكراماً لموقف نقيب الصحفيين وليوصل رسالة سمو وترفع عن الخوض بتلك المناكفات فارغة المحتوى.

كما دعا المعموري بعض وسائل الإعلام إلى الابتعاد عن التجاذبات السياسية وانحرافها عن المسار والابتعاد عن منظومة الفساد التي تحاول جاهدة وضع العصي في دولاب الإصلاح لإعاقة مشروع التصحيح السياسي الذي عبر عنه الشعب العراقي بوضوح في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *