عرس أنتخابات نقابة ألآكاديميين

محمود المنديل

نبارك للمجتمع الاكاديمي نجاح عرسهم الانتخابي الذي اقيم يوم امس السبت في جامعة بغداد لانتخاب المؤتمر العام لنقابة الاكاديميين العراقيين المتكون من ١٧٧ عضوا يمثلون محافظات العراق .

مع تاشير الخلل الكبير وتسجيلنا سلبيات عديدة لم تكن مبررة على الاطلاق لاننا أكاديميون ونخب وواجهة مجتمع وقادة ولا يليق ان نعجز عن تنظيم فعالية انتخابية نقابية تمارسها نقاباتنا كل عام
وكان من الممكن الاستعانة بمفوضية الانتخابات العراقية والكبيرة والمشهود لها عالميا بغض النظر عن المحاصصة ولكن من ناحية المهنية والاداء الاداري والإجراءات ممتازة جدا ….
من السلبيات التي اتمنى ان يتسع صدر من يقرأها ويستمع اليها :
١) ليس من المعقول مساواة بغداد بغيرها من المحافظات بعدد الصناديق وعدد المنظمين وعدد السجلات فكان بالامكان وضع عشر صناديق وليس واحدا .
٢) كان من الممكن توجيه المحافظات من باب المجمع الى مكان انتخابهم وليس حضورا الى قاعة الحكيم وكانت سببا للارباك .
٣) عدم صدور لائحة او بروشور بالتعليمات الخاصة بالاجراءات الانتخابية وكان من الممكن طباعتها ولو بالطابعة العادية تكون مرشد للناخب.
٤) تاخر الانتخاب الى الساعة واحدة والنصف وغلقه الساعة الثالثة والنصف وخسارة اكثر من الف صوت غادرو الموقع نتيجة التاخير .
٥) تسجيل أسماء المرشحين بداية على السبورات خطأ كبير وضياع وقت غير مبرر لاننا لانحتاج وضع الاسم الا عند الفرز .

مع ذلك اسجل شكري وامتناني للوزارة من وزيرها والسيد السراج وجامعة بغداد وللجنة الاعداد الخماسية وخصوصا للدكتور عباس علي عذاب الذي تحمل الكثير وجاهد كثيرا لانجاح هذا العرس …. وكذلك اود ان اوجه شكري الى الجنود المجهولين من طلبة الدراسات العليا ومن كادر اداري لما بذلوه من جهود جبارة في نجاح هذا العرس الانتخابي الكبير..
تحياتي للجميع.

الفائز بالعضوية بـ ٤٧ صوت والتاسع في تسلسل الاصوات من مجموع ٧٢ مقعد

د. ماهر الخليلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *