فرات التميمي يستضيف الجنابي من اجل التباحث في عدة امور تساهم بالنهوض بواقع وزارةالمواردالمائية

بثينةالناهي / متابعة
استضافت لجنة الزراعة والمياه والاهوار البرلمانية السيد وزير الموارد المائية د. حسن الجنابي والتقى برئيس اللجنة الاستاذ فرات التميمي من اجل التباحث في عدة امور تساهم بالنهوض بواقع الوزارة والاهتمام بهذا القطاع كونه قطاع مهم ويعاني من مشاكل كثيرة .
واكد السيد رئيس اللجنة الاستاذ فرات التميمي في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي اليوم الخميس انه تم التطرق الى محوريين هو الرقابي والتشريعي وبالنسبة للمحور الرقابي تم الاطلاع على خطة الوزارة الاستراتيجية وخطة الطورائ وموضوع سد الموصل باعتبارها اهم قضية تخص الشان العراقي السياسي والاقتصادي واخر المستجدات واليات التعاقد مع الشركة الايطالية ومالها وعليها بموجب العقود المبرمة .
واكد النائب التميمي انه تم التباحث باخر مستجدات الوضع المائي وخصوصا بعد تصريحات الجانب التركي بملئ سد اليسوالعام المقبل وعدم التزامهم بمقرارات الامم المتحدة من ناحية الحصص المائية .كما تم التاكيد على متابعة مشكلة زهرة النيل من قبل اللجنة والسيد الوزير كونها تسبب مخاطر وعلينا تكثيف كل الجهود من اجل الحد من انتشارها والقضاء على انتشارها والمطالبة بزيادة التخصيصات المالية بخصوص الموضوع .
وفي نهاية اللقاء طلب السيد الوزير من رئاسة اللجنة بضرورة مساعدتهم بالاسراع في اقرار بعض القوانين التي تخص المجلس الوطني للمياه وقانون انضمام العراق لاتفاقية هلنسكي (1992) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *