وزارة الاتصالات توقع اتفاق استراتيجي مع شركة هواوي الصينية

بثينةالناهي /متابعة
وقعت وزارة الاتصالات وشركة هواوي الصينية اتفاق استراتيجي للتعاون في انجاز مشاريع وزارة الاتصالات والشركات التابعة لها مع شركة هواوي الصينية التي تعمل في العراق منذ فترة طويلة.
جاء توقيع هذا الاتفاق على هامش مؤتمر برشلونة الذي انعقد في اسبانيا .
الناطق الرسمي بأسم الوزارة عدي السعدي اكد ان الاتفاق تخلل العديد من المحاور الاساسية والمهمة منها ان وزارة الاتصالات هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تقديم الخدمات للمواطن ولديها تجربة ناجحة مع شركة هواوي الصينية تمتد لمدة عشرة سنوات وتمتلك الخبرة في تنفيذ المشاريع وتسعى للمشاركة مع الوزارة في تطوير واقع الاتصالات في العراق من خلال انجاز العديد من المشاريع ومنها مشاريع التراسل الــ DWDM الذي انجزت من قبل شركة هواوي ومشاريع النفاذ الضوئي الـــ FTTH التي انجزتها الشركة في العديد من المحافظات .
واضاف السعدي ان الهدف من هذا الاتفاق هو تحسين وتطوير واقع الاتصالات في العراق وفق اليات وضوابط تحدد ذلك ومن ثم خلق جو من المنافسة في تطوير الاتصالات .
على صعيد متصل تم الاتفاق ايضاً على ان تقوم شركة هواوي الصينية بالتعاون البناء في تطوير خدمة الانترنت وبرنامج النطاق الوطني العريض الــ MBB حيث ستقوم الشركة بدعم الوزارة من خلال توفير احدث الحلول التكنولوجية والخدمات الاستشارية ومشاركة الخبرات من اجل زيادة الايرادات والارتقاء بقطاع الاتصالات العراقي اضافة الى ان تتخد وزارة الاتصالات شركة هواوي الصينية شريك استراتيجي حقيقي في تطوير تقنية الــ NBN وتقنية الــ MBB والعمل مع الوزارة في كافة مشاريعها المستقبلية على ان يتم تطبيق هذا الاتفاق من تاريخ توقيعه من الجانبين ولمدة سنة كاملة قابلة للتجديد حسب رغبة الطرفين .
ومن الجدير بالذكر ان وزارة الاتصالات تعمل مع كافة شركات القطاع الخاص الرصينة وذات الباع الطويل في تنفيذ وانجاز المشاريع الاتصالاتية التي ستنقل الاتصالات الى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *