أرشيفات التصنيف: رياضية

انطلاق مشروع تطوير الرياضة النسوية في سليمانية حيث صرحت (رئيسة جمعية خير النساء)

انطلاق مشروع تطوير الرياضة النسوية في سليمانية حيث صرحت (رئيسة جمعية خير النساء) أن الفعالية الولى بدأت لمجموعة من لاعبات كرة القدم من بغداد وتم إقامة الفعالية في محافظة اسليمانية من خلال إقامة معسكر تدريبي رياضي حيث أن المشروع مستمر لمدة سنتين من خلال عدد من منظمات المجتمع المدني ومجموعة من الناشطين وذالك لدعم المرأة الرياضية ويقول علي عباس أن المشروع الهدف منة دعم المرأة وتطوير مهارتها الرياضية وتدريبها على يد كادر متدرب لتعرف كيف تطالب بحقوقها وجعل علاقة مباشرة معا الكوادر الرياضية في كردستان وذالك لوجود تطور في كردستان مجال حقوق المرأة والرياضة النسوية وأيضا طالب علي عباس الإعلام بضرورة النظر إلى المرأة وحقوقها وقال الدور الإعلامي مهم في هاذا المشروع وأن قريبأ سيكون معسكر رياضي ثاني في اسليمانية

الديمقراطية …وانتخابات اتحاد الكرة الرياضية العراقية

بقلم _ فلاح خابط

بدأ العد التنازلي لانتخابات اتحاد الكرة ويوم واحد فقط يفصلنا عن الموعد المحدد لأجراء انتخابات اتحاد الكرة بعد أن شهد هذا الملف أحداث دراماتيكية وقرارات متسرعة وغير مدروسة في اتحاد جمهورية القدم ادى إلى الكثير اللغط والفوضى في أبعاد الكفاءات الرياضية التي كانت يجب أن تحتظن من قبل الاتحاد الذي فقد التخطيط في عمله طوال عمله السابق .
هل سيشكل الاتحاد الجديد بالطرق الميسرة وبانتخابات نزيهة في موعدها المحدد وهل سيسدل الستار عن مسرح المتنافسين على منصب النائب الأول بين السفاح يونس محمود وعلي جبار ومنصب الأمناء والأعضاء لفترة اربع سنوات مقبلة يجب أن تقدم الخطط والدراسات من أجل التخلص من الترهل الذي مرت به الكرة العراقية . ما علينا فعله هو انتهاء العملية الانتخابية بنجاح وإعطاء موقف واضح وممتاز للاتحادين الأسيوي والدولي والتعامل مع القرارات والضوابط بجدية تامة لانتشال واقع كرتنا ورفع الحظر المفروض عن بقية ملاعبنا ثم البدء بصفحة جديدة وطي ء الصفحة القديمة ووضع قرارات كفيلة بتطوير كرتنا وعودتها بقوة لكبار القارة الصفراء عبر برامج معدة من خبراء كرتنا لتنمية خطوات اللعبة من جديد .
استحقاقات كثيرة تنتظر اتحادنا الجديد من أهمها إعداد منتخباتنا الوطنية لاسيما الفئات العمرية منها وإقامة دوري الفئات العمرية على أعلى مستوى وتنظيم المسابقات المحلية على أفضل مايكون بعد جملة من الانسحابات وعدم الحظور للملعب دون عقوبة تذكر وعدم تطبيق اللوائح الخاصة بالمسابقات المحلية وكذلك وضع حلول لغياب حكامنا عن المونديال منذ انطلاقه عام 1930م ولحد ألان لم يستدعي حكم عراقي في مونديال روسيا لأسباب مبهمة على عكس الحكام العرب الأقل تجربة من حكامنا لغياب بعض المعايير حيث نتمنى إن نرى الصافرة العراقية النزيهة في الملاعب العالمية والتواجد في اي محفل دولي يكسبهم خبرة لأنهم بحق قضاة ملاعب من نوع خاص لكن لا يوجد من يدافع عنهم ووضع أسماء غير مؤهلة تمثل حكامنا في الاتحاد سيزيد الأمر سوءا كنا نمني النفس إن يكون الدكتور علاء عبد القادر الحكم الدولي السابق ومقيم حكام أسيا صاحب الجولات والصولات في الملاعب الدولية ممثلا عن حكامنا أو شخصيات تحكيمية أخرى لتغير كثيرا وضع صافرتنا على المستوى الدولي لكن ظلم ذوي القربى حال دون ذلك .
نتائج الانتخابات البرلمانية التي خلت من أسماء رياضية باستثناء شخصين هم عباس عليوي وحسن كريم فضلا عن وزير الشباب والرياضة الذي لم يحسب علميا على الرياضيين بين أكثر من شخصية رياضية رشحت للانتخابات الوزير حصل على أكثر من 34 الف صوتا وعباس عليوي وحسن كريم حصلوا على أصوات كثيرة لكن هذه النتائج لم تلبي الطموح لأن القرار التشريعي يجب أن يتواجد به عشرات من الرياضيين بسبب اتساع شريحة الشباب والرياضيين في العراق لاستطعنا أن نشرع قوانين خاصة بالرياضة العراقية بعيدا عن التجاذبات والتناحرات .يذكر ان المشاركين في الانتخابات من الرياضيين هم الدكتورة ميساء حسين والسباح سرمد عبد الاله و اللاعب الدولي السابق باسل كوركيس والكابتن احمد راضي اللاعب الدولي السابق والحكم الاتحادي الدكتور فارس سامي و الكابتن شاكر محمد صبار وغيرهم الكثير .أن هذه النتائج دون مستوى الطموح أن يفوز شخصين واحد من بين عشرات الرياضيين شاركوا في السباق الديمقراطي في ظل المسيرة الديمقراطية للبلد وخاصة الرياضة العراقية بحاجة ماسة إلى تشريع قوانين تصب في مصلحة الرياضة بشكل عام هذه هي الانتخابات وهذه هي النتائج واعتقد ان هؤلاء الشخصيات الرياضية الذين لم يبتسم لهم الحظ ليسوا بخاسرين وسيساهمون بقوة كلا من حسب موقعه بتقديم الرؤى والأفكار لانتشال رياضتنا من الواقع المتأزم الذي تعيشه .
انتخابات اتحاد الكرة سيتواجد بالهيئة الإدارية الجديدة نفس الشخصيات إلا ما ندر ليتواجد من يتواجد ولكن يجب أن تكون المرحلة المقبلة مرحلة عمل وجد وتخطيط ولنا عودة أن شاءالله.

منتخبنا الوطني الى الدور نصف النهائي ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية للصالات في عشق اباد

متابعة _بغداد

تأهل منتخبنا الوطني الى الدور نصف النهائي ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية للصالات في العاصمة التركمانستانية عشق اباد، بعد ان تغلب على نظيره ساموا بنتيجة 20 – 17 ليواجه في مباراة غد الاحد منتخب قرقستان.
وقدم لاعبو منتخبنا اداء مميزا مكنهم من حسم نتيجة اللقاء لصالحهم وسط تشجيع الجماهير التي ساندت المنتخب لما قدموه من عروض سلوية نالت اعجاب جميع من حضر اللقاء . وبهذا ضمن منتخبا الوطني وساما جديدا يضاف الى سجل الاوسمة التي حصل عليها، وما زالت الامال كبيرة بلاعبي الكيك بوكسنغ والاثقال والمصارعة والسامبو في زيادة غلة الاوسمة الملونة للعراق في اكبر محفل اسيوي .

كهرباء ميسان تعلن انطلاق اعمال مشروع استحداث خط مغذي لـمحطة علي الغربي (33 / 11ك.ف)

ميسان _حيدر السعد

أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب عن انطلاق اعمال مشروع استحداث خط مزدوج لمحطة علي الغربي الجديدة (33 / 11ك.ف) في قضاء علي الغربي (110 كم ) شمال مدينة العمارة.

وقال مدير الدائرة المهندس “جاسم راضي بريدي” بان ملاكاته في قسم تنفيذ المشاريع ، شرعت بأعمال استحداث خط محطة علي الغربي (33 ك.ف) المزدوج ، والذي تمت المباشرة فيه فور استحصال موافقات السيد المدير العام ، مبيناً ، بان الخط سيخرج من محطة القرض الياباني التحويلية (132 / 33 / 11 ك.ف) في القضاء بطول (5كم) .

وتابع، بريدي ، بان مدة العمل ستكون (50 يوم ) ، موضحا ، أنواع الاعمال ستقوم فيها الملاكات والتي هي ” نصب عمود ضغط عالي / 12 م / بعدد (198) ، عمود عبار /15 م / مزدوج عدد (4) ، عمود عبار ثلاثي عدد (2) ، مد أسلاك بطول (30 كم) ، قابلو /1×400 ملم2 / بطول (4500 م ) ، فضلاً عن ربط معدات ولوازم أخرى ، مشيراً ، إلى ان المشروع بجهود ذاتية وضمن الخطة الاستثمارية للمديرية العامة لعام 2017 ، منوهاً ، إلى أن ، هذا العمل ضمن استعدادات المديرية الاستباقية لفصل الصيف وبإشراف مدير قسم التنفيذ المشاريع .

الاتحاد الاماراتي يستبدل نادي العين بفريق الوحدة في البطولة العربية لكرة القدم

نقطة ضوءاﻻخبارية الدولية _متابعة

كشفت مصادر مقربة من الاتحاد الاماراتي عن قيام الاتحاد باستبدل العين الاماراتي بفريق الوحدة الاماراتي في البطولة العربية لكرة القدم.
وستكون البطولة العربية في يوم 5 مايو تحت سفح الإهرامات في القاهرة.
هذا وبدأت جماهير كرة القدم العربية وخاصة العراقية والمصرية التساؤل عن موعد البطولة العربية 2017 وجميع القنوات الناقلة لكأس العرب والفرق المشاركة وخاصةً بعد علمهم بأن, الأندية العراقية والأهلي والزمالك قرروا رسميًا المشاركة في فاعليات البطولة.
يذكر ان البطولة العربية توقفت لسنوات طويلة وعادت إلى بريقها مرة أخرى ومن جديد بجهود الأمير تركي بن خالد بن فيصل آل سعود رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث ستقام البطولة في مصر تحديدًا في مدينة عروس البحر الأبيض المتوسط إسكندرية تحت إشراف الاتحاد العربي لكرة القدم، ودوري أبطال العرب ينتظره عشاق الكرة في العالم العربي في نسختها الجديدة.

اتحاد كرة ميسان يقيم دورة تدريبية آسيوية (c ) لمدربي المحافظة

نقطة ضوءاﻻخبارية الدولية_ ميسان

أعلن الاتحاد الفرعي لكرة القدم في ميسان ، عن انطلاق الدورة التدريبية (c ) لمدربي المحافظة ، تحت إشراف الاتحاد المركزي للكرة .

وقال نائب رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في ميسان ” عباس سعدون ” بأن الدورة التدريبية الآسيوية C ، يقيمها الاتحاد المركزي لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد الفرعي في المحافظة ، مشيرا، إلى أنها هي الثانية من نوعها .

وبين ” سعدون ” بان الدورة يشترك فيها ( ٢٤ ) مدرب كروي وتحت إشراف المحاضر الآسيوي “حميد مخيف” ومساعده “رمضان الزبيدي ” ، لافتا ، إلى أن ، مدتها / ١٤ / يوم ، منوها ، الى ان ، المشاركين فيها ، سيتلقون معلومات عملية ونظرية فضلا عن اختبار نهاية الدورة .

وزير الرياضه والشباب يستقبل منتخب للناشئين بمطار بغداد

وكالة نقطة ضوء اﻻخبارية الدولية / متابعة fb_img_1475572731491fb_img_1475572721516

استقبال السيد عبدالحسين عبطان صباح هذا اليوم الكادر التدريبي والاداري واللاعبين الابطال لمنتخبنا الوطني للناشئين في مطار بغداد الدولي .

ان أوسي في ضيافة غبطة البطريك مارلويس روفائيل ساكو

الاعلامي محمود المنديل
زارت مساء الجمعة 2 أيلول 2016 معالي وزيرة الإسكان والاعمار، ووزيرة البلديات وكالة الدكتورة آن نافع اوسي، مقر البطريركية الكلدانية برفقة معالي السيدة وجدان ميخائيل وزيرة حقوق الانسان الأسبق، وقد استقبلهما غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الذي قدم لها التهاني بتسنمها منصبها الجديد. وشجعها على مواصلة خطابها الوطني وعلى خدمة الوطن والمواطنين أيا كان لونهم وانتماؤهم.
كما عبر غبطته عن دعم البطريركية لها. وتناول الحديث تحرير الموصل وبلدات سهل نينوى وإمكانية عودة المهجرين والاستعدادات لإعمار بلداتهم بعد خروج داعش. واكد الجميع على وحدة موقف المسيحيين وتماسكهم.
حضر اللقاء سيادة المطران المعاون مار باسيليوس يلدو والابوان روبرت جرجيس ونشأت متي توزا.

Dr. PREM GROVER TO ALL FRIENDS

Dr. PREM GROVER TO ALL FRIENDS

My religion is very simple. My religion is kindness.
Remember: the best relationship is one in which mutual love exceeds everyone’s need.

Open your arms to change, but do not lose your values.
Follow the three Rs: Respect for self, respect for others, responsibility for all your actions.

When you realize that you were wrong, immediately take steps to correct them.

When we feel love and kindness to those around us, not only others to make them feel this, but help us to develop our love and inner peace.
Love is the absence of judgment.

People choose different paths on the way to fulfillment and happiness. Just because you are not on your road does not mean they have lost.
We can never obtain peace in the world until we make peace within ourselves.

The source of all suffering is ignorance. People are selfish hurt others seeking their personal happiness or satisfaction
Give those you love them wings to fly, roots and reasons to return to stand.
The goal is to get better than another man, but better than you.
I find hope in the darkest of days, and I focus on the happiest. I do not judge the universe.

Be kind whenever possible. And always possible.
He lives an honorable life. When you get older and think back, you’ll be able to enjoy it a second time.

Happiness is not something ready made, it comes from your actions.
BLESS ALL DAY WITH PEACE, RESPECT, LIGHT, LOVE AND TRUST

الأمم المتحدة تشارك في حمل الشعلة الأولمبية في ريو

متابعة / الاعلامي محمود المنديل

شارك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في حمل الشعلة الأولمبية بالتتابع في مدينة ريو دي جانيرو اليوم إيذانا ببدء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بالبرازيل.
download