“بنات عمان” يبرز نجاح المرأة العمانية في صناعة منتجات وطنية بجودة عالية

الاعلامية / غادة محمد – مكتب سلطنة عمان – يشارك مشروع “بنات عمان” في المعرض التجاري الاستهلاكي بحديقة النسيم العامة، ضمن جناح الأسر المنتجة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، ويشارك المشروع لأول مرة في مهرجان مسقط.

وقال شريفة بنت سعيد الحارثية إنّ فكرة المشروع جاءت من قبل شركة تنمية نفط عمان حيث أرسلت رسالة باسم مشروع بنات عمان إلى جمعيّة المرأة العمانية بمسقط لتنفيذ دورة تدريبية لمجموعة من الفتيات العمانيات في مجال صناعة المربى، وأبدينا إعجابنا بالفكرة، واشتركت فيه مع 4 فتيات هن: هاجر بنت عبدالله القاسمية ومريم بنت عبدالرحمن العطار وبلقيس الحسنية وأسماء بنت عبدالله القاسمية.

وأضافت: “اشتركنا في الدورة التدريبية وكانت مدة الدورة 3 أشهر، استفدنا فيها الكثير وتعلمنا كيفية تصنيع المربى بدون مواد حافظة، وتدربنا على الآلات المستخدمة في التصنيع”.

وعن المعروضات التي يقدمها المشروع في المعرض، أوضحت: “نعرض مجموعة من مربى الفواكه الطبيعية وهناك أنواع عدة مثل مربى الأناناس ومربى البرتقال والشمندر والتفاح واليقطين”. وأشارت إلى أنّ عملية التصنيع تبدأ من شراء الفواكه من المشتل ومن ثم تصنيعها في آلات خاصة تحت مقاييس معينة وحفظها بطريقة صحيحة.

وتابعت القول: “شاركنا في المعرض العماني الإيراني بواسطة شركة الحذيفة، في ولاية خصب بمحافظة مسندم، ونالت المنتجات إقبالاً لافتا من زوار المعرض وأشادوا بالمنتج بعدما تذوقوا طعمه الشهي، وسعدنا كثيرًا بتفاعل المستهلكين مع معروضاتنا”.

وتأمل الحارثية الحصول الدعم اللازم من قبل الجهات الحكومية والخاصة، لاسيما وأنّها تشق طريقها في البداية، وتحتاج إلى الدعم والمساندة.

واختتمت حديثها بتوجيه الشكر إلى أصحاب فكرة مشروع بنات عمان، وشركة تنمية نفط عمان وحنان الرمحي التي تدعم الفريق دائماً بالأفكار النيرة والاستشارة الهادفة، وكذلك الشكر إلى شركة حذيفة المسوقة للمنتج.

_656 _8_

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *