أمريكية مسلمة ترد على تصريحات “ترامب” العنصرية

الاعلامية / غادة محمد – مكتب سلطنة عمان – انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة قيل إنها موجهه من فتاة أمريكية مسلمة تسمى مروة بالكر عبر صفحتها الخاصة على موقع فيس بوك إلى المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة دونالد ترامب لاقت رواجًا واسع النطاق وتداولتها المناقشات على مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة والعالم.

وقالت بالكر -البالغة من العمر 22 عامًا- ردًا على تصريحات دونالد ترامب حول وضع شارات خاصة للمسلمين لتمييزهم قالت: “علامة السلام ستكون شارتي الجديدة التي ستمكنني من كشف مَن أكون بكل فخر .. “مسلمة” ذاك الدين الذي علمني أن أرفض الظلم وأن أتوق إلى الوحدة، الدين الذي علمني أن قتل حياة بريئة يعادل قتل الناس جميعًـا”.

وأضافت مروة بالكر ردا على تصريحات ” ترامب” العنصرية ورغبته في إصدار هُويات خاصة للمسلمين وإنشاء قاعدة بيانات لتعقبهم “رافقني في المشاوير التي أقضيها للتعريف بمرض السرطان في مدرسة الحي، أو يمكنك أن تلاحقني إلى مكان عملي حيث وظيفتي هي نشر السعادة بين الناس.. بمقدورك أيضاً أن ترى كيف يقدم مسجد الحي الساندويتش للمشردين، وكيف يقيم مآدب للناس من كل الأديان، حيث الجميع مرحّب به. ربما حينها تعرف أن كوني مسلمة لا يجعلني أقل أميركيةً منك، وربما إذا تسنى لك تتبع خطواتي، أن ترى أنني لست أقل إنسانية منك”

يذكر أن مؤسس فيس بوك مارك زوكيربيرغ أبدى إعجابه برسالة الفتاة بعدما وصلت أعـداد المشاركات والإعجابات إلى مئات الآلاف خلال وقت قصير.

-70

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *