السعودية ترحب بالتحقيق في قصف منزل السفير العماني .. وتتهم الحوثيين

الاعلامية / غادة محمد- مكتب سلطنة عمان – نفى العميد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، أن يكون التحالف قد استهدف منزل السفير العماني في صنعاء، قائلا إن بلاده ترحب بإجراء تحقيق في هذا الأمر.

غير أن عسيري- الذي تحدث لصحيفة “الشرق الأوسط”- أوضح أن القصف ربما يكون ناتجا من إطلاق الحوثيين لقذيفة هاون وليس عن طريق القصف الجوي. وقال: “الانسان قادر في اللحظة الأولى أن يفرق بين استهداف الموقع بقذيفة هاون أو بواسطة طائرة حربية”.

وأضاف عسيري أن الغارات التي نفذت في صنعاء، استهدفت مقر وزارة الداخلية، بعد التأكد من أنها باتت “مركزًا عسكريًا” تدار منه عمليات “الميليشيات المتمردة”. وشدد على أن منزل السفير العماني في صنعاء، لم يستهدف من قبل التحالف “قطعًا”.

ونقلت الصحيفة- الممولة من السعودية وتصدر من لندن- عن المتحدث باسم التحالف العميد أحمد عسيري قوله إن الضربات الجوية يوم السبت استهدفت مبنى وزارة الداخلية اليمنية وليس مقر إقامة السفير العماني.

وكثف التحالف غاراته الجوية في الأسابيع الأخيرة في الوقت الذي تستعد فيه قوة برية خليجية ومقاتلون موالون للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لحملة لاستعادة صنعاء التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر عام 2014.

وقال سكان إن نحو 10 ضربات جوية شنت على مبنى وزارة الداخلية في شمال العاصمة ومعسكر للشرطة قريب منه ومبنى عسكري. واليوم الأحد قالت وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين إن إجمالي عدد القتلى في الضربات الجوية يوم السبت ارتفع إلى 40 شخصا، كما أصيب 130 آخرون مما دفع وزارة الصحة إلى توجيه نداء عاجل للحصول على إمدادات طبية.

___6666

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *