بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص : الاجراءات المتخذه لضمان استيعاب حق مدينة الموصل بحصتها لموسم الحج هذا العام

الاعلامي علي جميل / أكدت الامانة العامة لرئاسة الوزراء قبل قليل ان الحكومة العراقية تسعى لإستيعاب حق مدينة الموصل بشمولها في الحصة المقررة للعراق لموسم الحج هذا العام.

و نقت في بيان لها تلقت وكالتنا نسخة منه أنها ” تنفي الأخبار الكاذبة عن منع حجاج الموصل من التوجه إلى الديار المقدسة ” ، مبينة أنه ” بسبب وضع المحافظة الأمني الحالي الزم الجهات الرسمية بوضع ضوابط خاصة بالعمر لكلا الجنسين لمنع الجهات الإرهابية من استغلال هذه الشعائر المقدسة ” ، مشيرة الى انها “حددت عمر الذكور ب(60) عاما كحد أدنى وعمر الإناث ب(45) كحد أدنى ، بالإضافة إلى اتخاذ احتياطات أمنية لمنع تسلل الإرهابيين ضمن الحجاج ” .

و اضافت الامانة العامة ” ان الحكومة العراقية تضع في اعتبارها حق المواطنين بأداء فريضة الحج، لكنها تسعى بنفس الوقت إلى ضمان أدائها بسلام للجميع ” .

يذكر أن المواطنين الفائزين بالقرعه لهذا العام والذين يسكنون خارج مدينة الموصل من النازحين الى بغداد والمحافظات الاخرى مشمولون بالسفر الى الديار المقدسه اسوة بباقي محافظات العراق، وان التنسيق مستمر بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة الحج في هذا الصدد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *