لجنة المرأة والأسرة تقيم جلسة حوارية بشأن مشروع قانون الحماية من العنف الأسري

الاعلامي محمود المنديل
لجنة المرأة والأسرة تقيم جلسة حوارية بشأن مشروع قانون الحماية من العنف الأسري

أقامت لجنة المرأة والأسرة والطفولة جلسة حوارية يوم الاحد 16/8/2015 بشأن مشروع قانون الحماية من العنف الاسري، بحضور ممثلين عن بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق ومنظمة الاتقاذ الدولية ومجلس شورى الدولة ومنظمات المجتمع المدني المعنية بشؤون المرأة والطفل وحقوق الانسان .
وأفتتحت الجلسة النائبة رحاب العبودة رئيسة اللجنة بكلمة اكدت فيها على اهمية تشريع القانون للمجتمع والاسرة العراقية بالحفاظ على تماسكها وترابطها بعيدا عن حالات العنف التي تمارس ضد افراد الاسرة بشكل عام .
واشارت النائبة العبودة ان الجلسة مكرسة لأنضاج مشروع القانون والاستأناس باراء وافكار الخبراء القانونيين ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية في سبيل تفعيله وتحقيق الغاية المرجوة من تشريعه، مؤكدة ان اللجنة تسعى جاهدة من اجل عقد الندوات والجلسات الحوارية واقامة الاستضافات داخل اللجنة لأخذ اراء المختصين ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية في القوانين الموجودة لدى اللجنة .
وقدمت خلال الجلسة الحوارية عددا من البحوث تضمنت ملاحظات ومقترحات بشأن مشروع القانون والمقدمة من بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق ومنظمة الانقاذ الدولية وممثلين عن مجلس القضاء الاعلى ومنظمات المجتمع المدني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *