التايكوندو العماني يضرب بقوة في “يونيفرسياد” كوريا الجنوبية وتفوق جيد بالألعاب الأخرى

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 840 views » طباعة المقالة :

 

الاعلامية / غادة محمد – مكتب سلطنة عمان -استهل المنتخب الجامعي للتايكوندو مشاركته في يونيفرسياد جوانجو 2015 بفوزين عريضين أهلا لاعبينا إلى الدور ربع النهائي وهو إنجاز يتحقق لأول مرة للرياضة الجامعية العربية على الإطلاق في يونفرسياد الجامعات.

وففي منافسات الكريوجي تقابل راشد بن محمد التوبي مع بطل تشيلي اليوناردو رييس واستطاع التوبي التغلب عليه بنتيجة 6/11 وصعوده إلى الدور ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام بطل ساحل العاج بسبب إصابة في القدم لم يستطع تحريكها بسهولة. أما اللاعب سعيد بن حمد العريمي فقد استطاع الفوز على بطل تايلند نوثاوي كولومبنج، وتاهل إلى دور ربع النهائي ليتقابل مع بطل روسيا رينات هارفيتولن وخسر هذه المباراة بعد أن قدم العريمي أداء جيدا ومتميزا استطاع أن يجاري البطل الروسي المعروف. وقد أبدى التوبي سعادتة البالغة بالمشاركة في هذا اليونفرسياد، وقال إنه سعيد جدا بتحقيق اول فوز عماني في هذا اليونفيرسياد، وتقدم بالشكر الجزيل للجهاز الفني المتميز بقيادة الماستر المدرب الوطني محمد بن أحمد بن ناصر الحارثي والإداري النشيط جدا الماستر محمد الكثيري.

وفي منافسات البومسية، فقد شارك جابر السعدي وزوان السعدي وقدما عرضا جيدا في منافسات الفردي والزوجي. ففي المجال المنفرد استطاع جابر أن يقدم عرضا نال استحسان الحضور وحقق علامة 7 وبعدها قدمت زوان السعدي عرضا منفردا جيدا نالت علامة 6.6؛ حيث كانت هنالك بعض الأخطاء التي تسببت في هذه النتيجة.

وتواصل بعثة طلاب السلطنة مشاركتها في يونيفرسياد جوانجو 2015 والذي تشارك فيه اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بأربع لعبات وهي العاب القوى والسباحة والنكواندو وتنس الطاولة. وقد تم اختيار هولاء الطلاب من قبل الأجهزة الفنية المتعاونة مع اللجنة. ويعتبر هولاء الطلاب أفضل العناصر الجامعية الذين شاركوا في البطولات التي نظمتها اللجنة ضمن روزنامتها السنوية.

إلى ذلك.. يعود منتخب السباحة الجامعي صباح اليوم إلى السلطنة قادما من كوريا بعد أن شارك في يونيفرسياد جوانجو 2015. في سباق 50 متر صدر حقق محمد بن نصيب الحبسي زمن وقدره 37.70 ثانية فيما حقق اللاعب محمد بن سمير البلوشي زمنا وقدره 37.50 ثانية. وانهى منتخب جامعات السلطنة للسباحة منافساته باليونيفرساد؛ حيث حقائق السباحين نتائج ايجابية على مستوى ارقامهم الشخصية وقد شارك كل سباح بأكثر من سباق. وحققت المشاركة ظهور سباحين جدد حطموا ارقامهم الشخصية مثل نضال الحراصي ومحمد البلوشي الذي ظهروا بمستوى طيب يتوقع من خلاله ان يتم ضمهم لمنتخب السلطنة للسباحة ليتم صقلهم وتأهيلهم لتمثيل السلطنة بالسباحة في مختلف المحافل وهو هدف من اهداف المشاركة باليونيفرساد اظهار قدرات طلاب الجامعات والكليات من اجل ابرازهم ليلتحقوا بمنتخبات السلطنة.

كما شارك فريق السباحة بمسابقة التتابع 4×100م متنوع وحققوا زمن وقدره 4:45د وكذلك شارك فريق السباحة بمسابقة 4×100م حرة وحقق الفريق زمن وقدره 4:37 د. واتاحت المشاركة للسباحين فرصة الاحتكاك والتنافس مع سباحين ذي مستويات عالية بالسباحة من مختلف دول العالم ومعرفة اين وصل العالم على مستوى الجامعات في لعبة السباحة للاستفادة ونقل هذه الخبرات للسلطنة كما افادتهم المشاركة من تبادل المعارف والمعلومات مع الطلاب من مختلف جامعات العالم.

وخاض منتخبنا الجامعي لالعاب القوى المنافسات بروح عالية وأداء مشرف؛ حيث كانت الاستعدادات لهذه البطولة بشكل مكثف وقوي من خلال المعسكر الداخلي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وكانت التدريبات بشكل متواصل وفي الفترتين الصباحية والمسائية لمدة شهر متواصل بقيادة المدرب المتميز سعيد بن عبدالله الراشدي ويساعده المدرب أحمد بن خميس السيابي.

ومن جهة أخرى، قام أعضاء البعثة العمانية المشاركة في اليونفرسياد يترأسهم الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رئيس البعثة العمانية في اليونيفرسياد والدكتور قاسم بن جعفر المرعشي عضو اداري ومحمد البحراني مقرر اللجنة بزيارة الدكتور يون هانج عمدة قرية اليونفرسياد حيث تم خلال هذا اللقاء تبادل الأحاديث المتعلقة بتنظيم جمهورية كوريا الجنوبية لهذا اليونفرسياد والتحديات التي واجهتهم خلال التنظيم وأشاد الوفد العماني بحسن الاستقبال وكرم الضيافة والتنظيم الجيد وقد رحب عمدة القرية بأعضاء اللجنة شاكرا لهم مشاركتهم ومتمنيا لهم طيب الإقامة والتوفيق في المنافسات الرياضية المختلفة وان يرجعوا إلى بلادهم وهم يحملون ذكرى طيبة عن اليونفرسياد والشعب الكوري.

كما عقد الاتحاد الاسيوي للرياضة الجامعية الجمعية العمومية الغير عادية لمناقشة مسودة النظام الأساسي. حضر هذا الاجتماع جميع الدول الآسيوية المشاركة في اليونيفرسياد وحضرها من الجانب العماني الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رئيس البعثة المشاركة في هذا اليونفرسياد والدكتور قاسم جعفر المرعشي عضو اللجنة وإداري البعثة.

وبمبادرة من البعثة العمانية المشاركة في يونيفرسياد جوانجو 2015، عقد رؤساء الوفود العربية المشاركة اجتماعا تنسيقبا حضره حسن الشيخ نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية والدكتور عمر الحاج امين عام الاتحاد العربي للرياضة الجامعية. وناقش الحضور واقع الاتحاد العربي وأنشطته وتطرقوا إلى عزوف بعض الدول عن المشاركة.

 

1

التعليقات :

اكتب تعليق

وأصابتني خيبة كبيرة
محادثات الادب العربي في سامسونج
وفد الآتحاد الدولي لاعلام الاقليات وحقوق الانسان يزور مفوضية حقوق الانسان / مكتب نينوى
افتتاح مهرجان الزهور والحرف في مدينة الشمس بعلبك على بركة رأس العين
أنطلآق المؤتمر العاشر لرابطة المرآة
قائدات سوريات في مركز “القيادة النسائية في العالم العربي”
لستم أقلية….
أنطلاق ((معهد لدراسات التنوع في العراق))
اعلام الأقليات/ منظمة دعم الاعلام المستقل الIMS
كيف تواجه أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ضغوطات الحياة
“العجمية” تواجه مخاوف أمهات ذوي الاحتياجات الخاصة
م / تخصيص مبالغ مالية للعوائل النازحة…
السبب الأكبر لهجرة الأقليات في العراق الكاردينال لويس روفائيل ساكو
كلية الفارابي الجامعة تقيم ندوة علمية بعنوان ( صور الارهاب في وسائل الاتصال)
علوم غيّبتها الحواضر واستحضرها غرب المحافل العلمية وشرقها
أيها الراقصون أمام اللجان
اطلاق مهرجان دمشق الدولي للخيول العربية في العاصمة
جمعية الجواد العربي الاصيل تطلق مهرجانها ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي
قصيدة الشاعرة د.مي مراد التي القتها في معرض دمشق الدولي ضمن مهرجان الخيول العربية
عاجل….. ووجهاء صﻻح الدين في اجتماع مع ممثلي المراجع الدينية
مقتل 15 في إطلاق نار بمركز تسوق في ألمانيا
وزير خارجية بريطانيا:المهاجرون يهددون النسيج الاجتماعي لأوروبا
اعلام النائب فريد الابراهيمي
وزارة الهجرة توزع قرابة 45 الف حصة اغاثية للنازحين في مخيمات شرق وجنوب الموصل ومخيمات دهوك
وزارة “السعادة” في الحكومة الإماراتية الجديدة تثير الجدل
وزارة الزراعه والمشاركة متميزة في الدورة 43 لمعرض بغداد الدولي
دين الحكومة سلاح يفتك بالاقليات ويدفعها للهجرة
أجتماع السفيرة الفلندية في العراق مع ناشطات عراقيات عضوات سكرتارية تحالف 1325
دراسة تظهر ان العديد من الطلاءالمباع في العراق يحتوي على الرصاص
أكبر أم في العالم تنجب 4 توائم
خلال استقباله الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق رئيس البرلمان: الاستقرار الامني والاقتصادي مرهون بالاستقرار السياسي
وزارة العمل تطلق اﻻعانات المتوقفة
نداء الى اهل الخير وجهه الناشط الحقوقي والانساني عبد الرحيم ابو المكارم حماد
اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تُبرق إلى مقرر الأمم المتحدة الخاص بالتعذيب ووزير العدل اللبناني
الفنون في اقليم التفاح دورة ابداع للجيل الموهوب
فتح السفارة الإسرائيلية بالقاهرة بعد توقف 4 سنوات
مسألة كونيه ……..
وزارة الداخليه تنصف اكثر من 45 الف شرطي باحتساب مدد خدمتهم و تعلن بانها انجزت العلاوه السنويه ل( 26714 ) منتسب
لقاء رئيس لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان د.علي حسن طقو بالشيخ محمد أمين علي
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك