التايكوندو العماني يضرب بقوة في “يونيفرسياد” كوريا الجنوبية وتفوق جيد بالألعاب الأخرى

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 774 views » طباعة المقالة :

 

الاعلامية / غادة محمد – مكتب سلطنة عمان -استهل المنتخب الجامعي للتايكوندو مشاركته في يونيفرسياد جوانجو 2015 بفوزين عريضين أهلا لاعبينا إلى الدور ربع النهائي وهو إنجاز يتحقق لأول مرة للرياضة الجامعية العربية على الإطلاق في يونفرسياد الجامعات.

وففي منافسات الكريوجي تقابل راشد بن محمد التوبي مع بطل تشيلي اليوناردو رييس واستطاع التوبي التغلب عليه بنتيجة 6/11 وصعوده إلى الدور ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام بطل ساحل العاج بسبب إصابة في القدم لم يستطع تحريكها بسهولة. أما اللاعب سعيد بن حمد العريمي فقد استطاع الفوز على بطل تايلند نوثاوي كولومبنج، وتاهل إلى دور ربع النهائي ليتقابل مع بطل روسيا رينات هارفيتولن وخسر هذه المباراة بعد أن قدم العريمي أداء جيدا ومتميزا استطاع أن يجاري البطل الروسي المعروف. وقد أبدى التوبي سعادتة البالغة بالمشاركة في هذا اليونفرسياد، وقال إنه سعيد جدا بتحقيق اول فوز عماني في هذا اليونفيرسياد، وتقدم بالشكر الجزيل للجهاز الفني المتميز بقيادة الماستر المدرب الوطني محمد بن أحمد بن ناصر الحارثي والإداري النشيط جدا الماستر محمد الكثيري.

وفي منافسات البومسية، فقد شارك جابر السعدي وزوان السعدي وقدما عرضا جيدا في منافسات الفردي والزوجي. ففي المجال المنفرد استطاع جابر أن يقدم عرضا نال استحسان الحضور وحقق علامة 7 وبعدها قدمت زوان السعدي عرضا منفردا جيدا نالت علامة 6.6؛ حيث كانت هنالك بعض الأخطاء التي تسببت في هذه النتيجة.

وتواصل بعثة طلاب السلطنة مشاركتها في يونيفرسياد جوانجو 2015 والذي تشارك فيه اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بأربع لعبات وهي العاب القوى والسباحة والنكواندو وتنس الطاولة. وقد تم اختيار هولاء الطلاب من قبل الأجهزة الفنية المتعاونة مع اللجنة. ويعتبر هولاء الطلاب أفضل العناصر الجامعية الذين شاركوا في البطولات التي نظمتها اللجنة ضمن روزنامتها السنوية.

إلى ذلك.. يعود منتخب السباحة الجامعي صباح اليوم إلى السلطنة قادما من كوريا بعد أن شارك في يونيفرسياد جوانجو 2015. في سباق 50 متر صدر حقق محمد بن نصيب الحبسي زمن وقدره 37.70 ثانية فيما حقق اللاعب محمد بن سمير البلوشي زمنا وقدره 37.50 ثانية. وانهى منتخب جامعات السلطنة للسباحة منافساته باليونيفرساد؛ حيث حقائق السباحين نتائج ايجابية على مستوى ارقامهم الشخصية وقد شارك كل سباح بأكثر من سباق. وحققت المشاركة ظهور سباحين جدد حطموا ارقامهم الشخصية مثل نضال الحراصي ومحمد البلوشي الذي ظهروا بمستوى طيب يتوقع من خلاله ان يتم ضمهم لمنتخب السلطنة للسباحة ليتم صقلهم وتأهيلهم لتمثيل السلطنة بالسباحة في مختلف المحافل وهو هدف من اهداف المشاركة باليونيفرساد اظهار قدرات طلاب الجامعات والكليات من اجل ابرازهم ليلتحقوا بمنتخبات السلطنة.

كما شارك فريق السباحة بمسابقة التتابع 4×100م متنوع وحققوا زمن وقدره 4:45د وكذلك شارك فريق السباحة بمسابقة 4×100م حرة وحقق الفريق زمن وقدره 4:37 د. واتاحت المشاركة للسباحين فرصة الاحتكاك والتنافس مع سباحين ذي مستويات عالية بالسباحة من مختلف دول العالم ومعرفة اين وصل العالم على مستوى الجامعات في لعبة السباحة للاستفادة ونقل هذه الخبرات للسلطنة كما افادتهم المشاركة من تبادل المعارف والمعلومات مع الطلاب من مختلف جامعات العالم.

وخاض منتخبنا الجامعي لالعاب القوى المنافسات بروح عالية وأداء مشرف؛ حيث كانت الاستعدادات لهذه البطولة بشكل مكثف وقوي من خلال المعسكر الداخلي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وكانت التدريبات بشكل متواصل وفي الفترتين الصباحية والمسائية لمدة شهر متواصل بقيادة المدرب المتميز سعيد بن عبدالله الراشدي ويساعده المدرب أحمد بن خميس السيابي.

ومن جهة أخرى، قام أعضاء البعثة العمانية المشاركة في اليونفرسياد يترأسهم الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رئيس البعثة العمانية في اليونيفرسياد والدكتور قاسم بن جعفر المرعشي عضو اداري ومحمد البحراني مقرر اللجنة بزيارة الدكتور يون هانج عمدة قرية اليونفرسياد حيث تم خلال هذا اللقاء تبادل الأحاديث المتعلقة بتنظيم جمهورية كوريا الجنوبية لهذا اليونفرسياد والتحديات التي واجهتهم خلال التنظيم وأشاد الوفد العماني بحسن الاستقبال وكرم الضيافة والتنظيم الجيد وقد رحب عمدة القرية بأعضاء اللجنة شاكرا لهم مشاركتهم ومتمنيا لهم طيب الإقامة والتوفيق في المنافسات الرياضية المختلفة وان يرجعوا إلى بلادهم وهم يحملون ذكرى طيبة عن اليونفرسياد والشعب الكوري.

كما عقد الاتحاد الاسيوي للرياضة الجامعية الجمعية العمومية الغير عادية لمناقشة مسودة النظام الأساسي. حضر هذا الاجتماع جميع الدول الآسيوية المشاركة في اليونيفرسياد وحضرها من الجانب العماني الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رئيس البعثة المشاركة في هذا اليونفرسياد والدكتور قاسم جعفر المرعشي عضو اللجنة وإداري البعثة.

وبمبادرة من البعثة العمانية المشاركة في يونيفرسياد جوانجو 2015، عقد رؤساء الوفود العربية المشاركة اجتماعا تنسيقبا حضره حسن الشيخ نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية والدكتور عمر الحاج امين عام الاتحاد العربي للرياضة الجامعية. وناقش الحضور واقع الاتحاد العربي وأنشطته وتطرقوا إلى عزوف بعض الدول عن المشاركة.

 

1

التعليقات :

اكتب تعليق

ثقافة وفن : اختتام فعاليات مهرجان لبنان المسرحي الدولي لمونودراما المرأة
افتتاح مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة بحضور وزير الثقافة
تحية لكل نساء العالم
تحية لكل نساء العالم
ماذا أقدم لكِ في يوم عيدك؟
النائب عبدالرحيم مراد استقبل رئيس جمعية ” Train Train “…
قصيدة يوم الجلاء للشاعرة د.مي خليل مراد
بيان حول المجزرة المروعة التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق خمسون فتاة وامراة ايزيدية في سوريا
السودان يطلق سراح معتقلي الاحتجاجات
الاتصالات.. حملات مستمرة لرفع التجاوزات على الشبكة الضوئية في كركوك
رئيس الجمهورية يؤكد خلال استقبال رئيس تحالف النصر اهمية تفعيل العمل التشريعي والتنفيذي
وزارة الصناعة تقيم مؤتمرها الخامس لجمعية مصنعي السمنت في العراق
أنضمام العراق للمنظمة الدولية لهيئات اﻻوراق المالية
المشروع لشركة اينرو كروب (enro grop)
الاعلام وتحديات التنوع الديني في العراق
هل فكرت إسرائيل في ضرب مصر نوويا؟ وثائق سرية تكشف المستور
“مبادرة لجمع الشمل” في السودان.. والمظاهرات مستمرة
زواج مصري “ملكي”.. ابنة آخر ملوك مصر تدخل عش الزوجية
“قمة الغياب” في بيروت
الشاعرة والإعلامية هويدا ناصيف تكرّم الفائزين في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب في لندن
الأمسية الشعرية ” قصور الجنان “
حسين الفﻻحي… .واصداره الحديث… .التفاعلية ما بعد التفاعلية
المركز لطب الاسنان الوقائي يستقبل ويعالج اكثر من٨٥٠ مراجع خلال شهر
“مبادرة لجمع الشمل” في السودان.. والمظاهرات مستمرة
نص كلمة سيادة نائب رئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد راعي الحفل التأبيني في يوم الشهيد الكوردي الفيليين
اليمن: “الهدنة” تصمد.. ونُذر بمواجهة عسكرية مع إيران
القاء القبض على مدير شركة وهمية يّدعي منح قروض للمواطنين متلبساً بالجرم المشهود بالتواطؤ مع أحد المصارف الحكومية.
ممثل مكتب السيد محمد تقي المدرسي ..السيد ستار الوائلي تجمع عشائرنا هو تصحيح للمتانة الاجتماعية
ماجد المنديل : مشاركتنا في معرض وزارة الزراعة المشاركة الخامسه رسميا من خلال جناح شركة التجهيزات الزراعية
مهرجان مسقط يمزج مفردات التراث والثقافة والفنون والحضارة في خلطة فريدة
الزبيدي… .. يستقبل وزير النقل السوري
الاستاذ مؤيد اللامي رجل عام 2016
الفضاء الشعري في نصوص لحم ابليس مجموعة الشاعر عدنان عزيز دفار
حفرة تبتلع 5 أشخاص في الصين
لو كان الدين لله والوطن للجميع..!!!
تحرير الرمادي بالكامل.. و”داعش” يتكبد خسائر فادحة
بيان من المركز الوطني للسلامة المعلوماتية حول الفيروس الذي أصاب بعض المؤسسات في السلطنة
انطلاق أعمال مؤتمر اللقاء الثاني للجنة الحوار الدائمية العليا بين العراق والفاتيكان
“موسيقي البحرية السلطانية” تصدح في سماء باريس
تلاحم مجتمعنا بكل شرائحه وتعددية ثقافاته…!!
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك