التايكوندو العماني يضرب بقوة في “يونيفرسياد” كوريا الجنوبية وتفوق جيد بالألعاب الأخرى

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 743 views » طباعة المقالة :

 

الاعلامية / غادة محمد – مكتب سلطنة عمان -استهل المنتخب الجامعي للتايكوندو مشاركته في يونيفرسياد جوانجو 2015 بفوزين عريضين أهلا لاعبينا إلى الدور ربع النهائي وهو إنجاز يتحقق لأول مرة للرياضة الجامعية العربية على الإطلاق في يونفرسياد الجامعات.

وففي منافسات الكريوجي تقابل راشد بن محمد التوبي مع بطل تشيلي اليوناردو رييس واستطاع التوبي التغلب عليه بنتيجة 6/11 وصعوده إلى الدور ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام بطل ساحل العاج بسبب إصابة في القدم لم يستطع تحريكها بسهولة. أما اللاعب سعيد بن حمد العريمي فقد استطاع الفوز على بطل تايلند نوثاوي كولومبنج، وتاهل إلى دور ربع النهائي ليتقابل مع بطل روسيا رينات هارفيتولن وخسر هذه المباراة بعد أن قدم العريمي أداء جيدا ومتميزا استطاع أن يجاري البطل الروسي المعروف. وقد أبدى التوبي سعادتة البالغة بالمشاركة في هذا اليونفرسياد، وقال إنه سعيد جدا بتحقيق اول فوز عماني في هذا اليونفيرسياد، وتقدم بالشكر الجزيل للجهاز الفني المتميز بقيادة الماستر المدرب الوطني محمد بن أحمد بن ناصر الحارثي والإداري النشيط جدا الماستر محمد الكثيري.

وفي منافسات البومسية، فقد شارك جابر السعدي وزوان السعدي وقدما عرضا جيدا في منافسات الفردي والزوجي. ففي المجال المنفرد استطاع جابر أن يقدم عرضا نال استحسان الحضور وحقق علامة 7 وبعدها قدمت زوان السعدي عرضا منفردا جيدا نالت علامة 6.6؛ حيث كانت هنالك بعض الأخطاء التي تسببت في هذه النتيجة.

وتواصل بعثة طلاب السلطنة مشاركتها في يونيفرسياد جوانجو 2015 والذي تشارك فيه اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بأربع لعبات وهي العاب القوى والسباحة والنكواندو وتنس الطاولة. وقد تم اختيار هولاء الطلاب من قبل الأجهزة الفنية المتعاونة مع اللجنة. ويعتبر هولاء الطلاب أفضل العناصر الجامعية الذين شاركوا في البطولات التي نظمتها اللجنة ضمن روزنامتها السنوية.

إلى ذلك.. يعود منتخب السباحة الجامعي صباح اليوم إلى السلطنة قادما من كوريا بعد أن شارك في يونيفرسياد جوانجو 2015. في سباق 50 متر صدر حقق محمد بن نصيب الحبسي زمن وقدره 37.70 ثانية فيما حقق اللاعب محمد بن سمير البلوشي زمنا وقدره 37.50 ثانية. وانهى منتخب جامعات السلطنة للسباحة منافساته باليونيفرساد؛ حيث حقائق السباحين نتائج ايجابية على مستوى ارقامهم الشخصية وقد شارك كل سباح بأكثر من سباق. وحققت المشاركة ظهور سباحين جدد حطموا ارقامهم الشخصية مثل نضال الحراصي ومحمد البلوشي الذي ظهروا بمستوى طيب يتوقع من خلاله ان يتم ضمهم لمنتخب السلطنة للسباحة ليتم صقلهم وتأهيلهم لتمثيل السلطنة بالسباحة في مختلف المحافل وهو هدف من اهداف المشاركة باليونيفرساد اظهار قدرات طلاب الجامعات والكليات من اجل ابرازهم ليلتحقوا بمنتخبات السلطنة.

كما شارك فريق السباحة بمسابقة التتابع 4×100م متنوع وحققوا زمن وقدره 4:45د وكذلك شارك فريق السباحة بمسابقة 4×100م حرة وحقق الفريق زمن وقدره 4:37 د. واتاحت المشاركة للسباحين فرصة الاحتكاك والتنافس مع سباحين ذي مستويات عالية بالسباحة من مختلف دول العالم ومعرفة اين وصل العالم على مستوى الجامعات في لعبة السباحة للاستفادة ونقل هذه الخبرات للسلطنة كما افادتهم المشاركة من تبادل المعارف والمعلومات مع الطلاب من مختلف جامعات العالم.

وخاض منتخبنا الجامعي لالعاب القوى المنافسات بروح عالية وأداء مشرف؛ حيث كانت الاستعدادات لهذه البطولة بشكل مكثف وقوي من خلال المعسكر الداخلي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وكانت التدريبات بشكل متواصل وفي الفترتين الصباحية والمسائية لمدة شهر متواصل بقيادة المدرب المتميز سعيد بن عبدالله الراشدي ويساعده المدرب أحمد بن خميس السيابي.

ومن جهة أخرى، قام أعضاء البعثة العمانية المشاركة في اليونفرسياد يترأسهم الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رئيس البعثة العمانية في اليونيفرسياد والدكتور قاسم بن جعفر المرعشي عضو اداري ومحمد البحراني مقرر اللجنة بزيارة الدكتور يون هانج عمدة قرية اليونفرسياد حيث تم خلال هذا اللقاء تبادل الأحاديث المتعلقة بتنظيم جمهورية كوريا الجنوبية لهذا اليونفرسياد والتحديات التي واجهتهم خلال التنظيم وأشاد الوفد العماني بحسن الاستقبال وكرم الضيافة والتنظيم الجيد وقد رحب عمدة القرية بأعضاء اللجنة شاكرا لهم مشاركتهم ومتمنيا لهم طيب الإقامة والتوفيق في المنافسات الرياضية المختلفة وان يرجعوا إلى بلادهم وهم يحملون ذكرى طيبة عن اليونفرسياد والشعب الكوري.

كما عقد الاتحاد الاسيوي للرياضة الجامعية الجمعية العمومية الغير عادية لمناقشة مسودة النظام الأساسي. حضر هذا الاجتماع جميع الدول الآسيوية المشاركة في اليونيفرسياد وحضرها من الجانب العماني الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رئيس البعثة المشاركة في هذا اليونفرسياد والدكتور قاسم جعفر المرعشي عضو اللجنة وإداري البعثة.

وبمبادرة من البعثة العمانية المشاركة في يونيفرسياد جوانجو 2015، عقد رؤساء الوفود العربية المشاركة اجتماعا تنسيقبا حضره حسن الشيخ نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية والدكتور عمر الحاج امين عام الاتحاد العربي للرياضة الجامعية. وناقش الحضور واقع الاتحاد العربي وأنشطته وتطرقوا إلى عزوف بعض الدول عن المشاركة.

 

1

التعليقات :

اكتب تعليق

الاعلام وتحديات التنوع الديني في العراق
هل فكرت إسرائيل في ضرب مصر نوويا؟ وثائق سرية تكشف المستور
“مبادرة لجمع الشمل” في السودان.. والمظاهرات مستمرة
زواج مصري “ملكي”.. ابنة آخر ملوك مصر تدخل عش الزوجية
“قمة الغياب” في بيروت
الشاعرة والإعلامية هويدا ناصيف تكرّم الفائزين في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب في لندن
هل تبحثين عن مشروع صغير تستطيعين من خلاله إيجاد فرصة دخل لكي؟
زيارة وفد الاتحاد الدولي لاعلام الاقليات وحقوق الانسان الى ديوان الاوقاف بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنه الميلادية
شبكة إعلام المرأه العربية تختار د/ ثريا البدوى أفضل استاذه جامعية فى 2018
البشير: مشاكل السودان الاقتصادية تحتاج لصبر وحكمة
أوامر ملكية سعودية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء
“خطة عسكرية روسية” لسحق الغرب بدون رصاصة واحدة
محاضرة عن قانون الاحوال الشخصية بجمعية المرأة العمانية بصحار
لجنة منطقة بيرسفي لاتحاد النساء الاشوري توزع هدايا اعياد الميلاد للأطفال
بوتين يلمح لزواج جديد.. فمن هي الحسناء التي أغوت رئيس روسيا؟
قنبلة “واتساب” الجديدة.. عملة لتحويل الأموال
ترامب يبرر الانسحاب الأميركي المفاجئ من سوريا
دعموش: أصبحنا على مشارف ولادة الحكومة وأهم ما أنجز تثبيت حق السنة المستقلين في التوزير
اطلاق جائزة شيخ الشهداء للإبداع الأدبي 2019
افتتاح معرض ” العيد سوا احلى” برعاية بلدية حارة حريك وحضور النائب فادي علامة
عاجل عاجل ???ائتلاف الوطنية يمتنع عن الترشيح للحكومة
رئيس كتلة بدر النائب قاسم الاعرجي يستنكر تفجيرات مدينة الصدر القضاء او الحد على العمليات الارهابية ضد المدنيين يعتبر مكمل للانتصارات في الموصل
وزارة العدل العراقية تنفي اطلاق سراح السجناء السعوديين
لقاء وفد تجمع نقطة ضوء الاعلامي حقوق الانسان والاقليات مع وكيل وزير الخارجية عمر البرزنجي
طفلان هنديان يشيخان قبل الأوان
الراوي…… يفتتح المقر العام لهيئة الحشد العشائري في محافظة الانبار ويتكفل بكافة تجهيزاته
الهميم : بغداد توضأت امس بدماء الشهداء وعلى القوات اﻻمنية سد جميع الثغرات وادامة زخم اﻻنتصارات
النائبةد.عبير الحسيني باستحصال الموافقات الرسمية للاعتراف بقسم هندسة البرمجيات
شركة سازة أصفهان مشاركتنا في معرض بغداد تأكيد الأواصر بين البلدين الصديقين
مقتل 25من داعش غربي العاصمه
لجنة الصليب الاحمر/العراق تقدم اكثر من٧٥٠ نازح في قضاء الخالص
العراق يستضيف لقاءا روحيا عراقيا اميركيا
د. سحرأحمد علي الحارة….إنهم “أطفال” برسم الغرب المتصهينين
خلاطي: ضرورة الاسراع في شراء اجهزة كشف متفجرات لمنع تكرار الخروقات الامنية في بغداد
حقائق للآسقف الجليل نوما داود
غواية تفاحة…. حازم رشك التميمي
الجبوري لوفد اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي :العراق سيبذل كل الجهود لانجاح مؤتمر بغداد المقبل
وزير الاتصالات يتفقد مديرية اتصالات الكرخ
جلالة السلطان يهنئ رئيس النيبال
انجيلا ميركل انها لن تتحول عن مسارها في أزمة اللاجئين بسبب تراجع شعبيتها
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك