إبداع تنثر وردها وودها على موج صور في شهر الهدى

الاعلامية مي مراد
بيروت – لبنان

mail.google.com4في أجواء ميلاد سبط النبي الهادي الامام الحسن المجتبى (ع) أفردت مدينة الماء والاسماء بحور الشعر على شاطىء شهر الخير والهدى فأنشد الشعراء حروفها ولهوفهم في الأمسية الشعرية التي اقامتها جمعية إبداع في مدينة صور بحضور ثلة من الشعراء والمبدعين الشباب . بعد تناول طعام الافطار في مطعم “همسات”.. استقر الحضور في جنبات الديوانية كحلقة ورد وود استهلها رئيس الجمعية الشاعر علي عباس يترحيب خاص بالشعراء والمبدعين التي تنادوا على مائدة إبداع أحبة واصدقاء عزيزن .. وقال : ان إبداع المنتمية الى هذا الجبل العاملي بما فيه ومن فيه تعتز بحضوركم وحضورها كأمة تستحق الحياة كما استحقت جدارة الشهادة في الميادين كلها .. وما نشهد من ظلام يلف أمتنا في جهات الأرض يعطينا القوة والارادة لأن نستمر على خطى أسلافنا الميامين .. واعداً بالمزيد من الحضور في ساحل الجنوب وساحاته معلناً عن سلسلة أشنطة الصيف والتي تتضمن معرضا للخط العربي في بيروت اواخر الشهر ومهرجان شعري في اواخر الشهر القادم وسلسلة من النشاطات التكميلية في الادب والفنون ..

بدوره الشاعر فاروق شويخ  أثنى على حضور ابداع والمبدعين وهذا الجو العائلي واتحف الحضور بقصيدة رائعة أفتتحت الاريحية الشعرية لدى الحاضرين .. فتعاقبوا منشدين كل من : محمد باقر جابر ، حسن وعلي محمد حجازي ، خليل عاصي وعلي طالب ، أسيل سقلاوي ، عباس معنى ، قاسم نصر الله ، ووقفة مع محمد دهيني ومحمد باقر أيوب ، تلاهم أحمد صعب وعلي قاسم حجازي وشعراء الزجل احمد فهيم منصور وقاسم الحسيني وكانت قصيدة وكلمة لمنسق ابداع في منطقة صور الشاعر أسامة حيدر ..

بعد ورود الشعر وحلوى رمضان .. ترك الحضور محبتهم على رصيف القادم من الايام بطاقة لا ينتهي زمانها تحية لوطن الشهداء والمقاومة ..

تصوير : زينة ناصر الدين

تقرير : زهراء عياد

mail.google.com15 mail.google.com14 mail.google.com13 mail.google.com12 mail.google.com11 mail.google.com3 mail.google.com8 mail.google.com9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *