اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تُبرق إلى مقرر الأمم المتحدة الخاص بالتعذيب ووزير العدل اللبناني

المستشار الاعلامي محمود المنديل
أعلن المكتب الإعلامي لسفير الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الانسان الدكتور هيثم ابو سعيد أنه أرسل التقرير الذي أعدّه مكتبه في لبنان حول الإنتهاكات الأخيرة التي طالت المساجين في سجن “رومية”.
وأشار المكتب أنّ التقرير تضمّن تفصيل الحاديث الذي تعرّض له السجناء الإسلاميين على يد مجموعة من عناصر الأمن الداخلي أثناء إنتقالهم من المبنى “ب” إلى المبنى “د”.
ومن جهة أخرى أبدى إرتياحاً للإجراءات التي قامت بها السلطات الأمنية والقضائية لجهة توثيق الفاعلين ولفت إلى أنّ اللجنة الدولية تراقب مسار القضاء من أجل تطبيق العدالة وفقاً للقوانين المرعية الإجراء مع الأخذ بعين الإعتبار القوانين الدولية الضامنة لحقوق الناس، أملاً عدم التعامل بهذا الملف سياسياً وإنما قضائياً من أجل وقف التعديات ومن أجل تدارك أي إرتدادات أمنية ناتج عن سوء إدارة هذا الملف.
ووضع السفير الدكتور أبو سعيد وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي بهذا الأمر برسالة موجهة له. وطالب الجهات القضائية الإستعجال بما يُعرف بملف محاكمات الإسلاميين لإنهاء هذه النقطة وعدم الإتجار بها، سيما وأنه موضوع في سياق الإبتزاز لملف العسكريين المخطوفين من قبل الجماعات التكفيرية التي تحتجز عناصر من الجيش والقوى الأمنية اللبنانية.
Press Office of the Secretary General
المكتب الصحفي للأمين العام

One thought on “اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تُبرق إلى مقرر الأمم المتحدة الخاص بالتعذيب ووزير العدل اللبناني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *