“رسالة الإسلام” يحط الرحال في مدينة بوسان بكوريا الجنوبية.. ومناشط تعريفية بفقه التعايش في السلطنة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 648 views » طباعة المقالة :

 

الاعلامية / غادة محمد – مكتب سلطنة عمان -حل معرض رسالة “الإسلام من عمان” في مدينة بوسان بجمهورية كوريا الجنوبية، في محطة جديدة للرسالة العالميةالتي تقوم بها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بهدف نشرثقافةالتعايش والسلام عبر مشروع معرض “رسالة الإسلام”.

وانطلقت فعاليات المعرض في جمهورية كوريا الجنوبية بحديقة مواطني بوسان في صالة داسوم للمعارض، تحت رعاية سعادة شين يون سون رئيس الشؤون الدولية لبلدية بوسان، وبحضور سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا، وأمين عام الجمعية الكورية العربية، ورئيس قسم اللعة العربية بجامعة بوسان للدراسات الخارجية، والمهتمين، ورؤساء المراكز الدينية والثقافية وطلبة الجامعات.

وأقيم حفل افتتاح المعرض بحديقة مواطني بوسان في صالة داسوم للمعارض، واشتمل على إلقاء الكلمات الافتتاحية والترحيبية ومشاهدة الأفلام القصيرة والاطلاع على محتويات المعرض وتبادل الهدايا التذكارية.

وبدأ الحفل بكلمة ألقاها سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي مرحبا فيها بالحضور، شاكرا لهم مشاركتهم. وقال سعادته إن هذا المعرض يأتي ضمن اهتمامات السلطنة بنشر ثقافة الأمن والسلام في مختلف شعوب العالم، مشيرا إلى ما تقوم به السلطنة من جهود عالمية لتبيان الإسلام وما تتمتع به السلطنة من أجواء التعايش والتفاهم والتسامح. وعبر الحارثي عن سعادته بوصول المعرض إلى كوريا الجنوبية، حيث يعمل على نقل صورة مشرفة عن عمان دينيا وثقافيا وفنيا وحضاريا للزائر الكوري. وأعرب الحارثي في نهاية كلمته عن أملهفيأن يسود العالم الأمنوالأمان؛ حيث يعيش كل إنسان على هذه الأرض، وهو ينعم بالاستقرار والسلام مع الآخرين بقيم التسامح والتعايش.

فيما قال يي كيو جولرئيس قسم اللغة العربية بجامعة بوسان للدراسات الخارجية في كلمة ألقاها على هامش افتتاح المعرض: “إنه من دواعي السرور ان يصل معرض رسالة الإسلام من عمان الى مدينة بوسان، وان يتعرف الجمهور الكوري على الجهود التي تقوم بها سلطنة عمان في نشر ثقافة التسامح والتفاهم والتعايش بين شعوب العالم، والذي يجسد الحضارة العمانية؛ حيث يحوي عدد كبير منالتحف والمقتنيات الأثرية التيتحكي قصة الحضارة العمانية التي ساهمت في تنمية العلاقات بين الشعبين،وهذا المعرض استمرار لما خطته وتبنته السفارة العمانية من نقل الارث والصورة الحضارية لعمان”.

زيارة جامعة بوسان

إلى ذلك، زار الوفد العماني جامعة بوسان للدراسات الخارجية والتقى برئيس الجامعة هي لي جيو، الذي تحدث قائلا: “أشكرالسلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشئون الدينية على إقامة هذا المعرض في مدينة بوسان بجمهورية كوريا الجنوبية، وهو ما يؤكد دور هذه المناشط في تذكير البشرية بأهمية قيم التعايش والتفاهم والتسامح”.

وأضاف أن السلطنة تجسد قيم التسامح والتفاهم والتعايش وهي ثمرة تاريخ عريق ينعكس أثره في العالم،مشيرا إلى اهتمام الجامعة بهذه القيم ونشرها والعمل على توعية الناس بأهميتها.
ومن ثم، زار الوفد العماني الحرم الجامي للجامعة، والتقى برئيس الجامعة وجرى تبادل الاحاديث الودية والعلاقات المشتركة بين الجانين والتعرف على دور السلطنة في بث روح التسامح والتعايش والعيش المشترك في مختلف دول العالم. كما تم توزيع عدد من الكتب العمانية في مكتبة الجامعة كمرجع للطلاب والباحثين من الطلبة والمعلمين والاكادميين.وقدمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية هدايا تذكارية لرئيس الجامعةتعبيرا عن الشكر والتقدير لما قاموا به من جهود في إقامة المعرض ورعاية فعالياته. وخلال الزيارة شاهد الطلبة الدارسين في الجامعةعروض مرئية عن السلطنة ومشاهدة عدد من الأفلام القصيرة التي تتعلق بالتعايش السلمي والعيش المشترك في السلطنة.

وألقىسعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة في كوريا محاضرة تحدثفيها عن السلطنة قديما وحديثا، من عدة جوانب؛ أهمها الجانب الحضاري والديني والتاريخي، والسياسات الداخلية والخارجية والثقافة والفنون. وحضر المحاضرة عدد كبير من الاكاديميين والطلبة، الذين ثمنوا الجهود المقدرة للسلطنة في خدمة الإسلام والمسلمين وافشاء التعايش السلمي بين مختلف المجتمعات الإنسانية.

محتويات المعرض

وقد اشتمل المعرض على ركن حملة “أفعل شيئا من أجل التسامح”، والذي يهدف إلى نشر ثقافة التسامح في العالم، عبر المشاركات الجماهيرية الواسعة، وإحاطة المشروع بكثافة حسية تمكن من التأثير في الناس. وتشتمل الحملة على إطلاق الرسائل العالمية عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، مع قميص يحمل شعار الحملة باللغة الانجليزية. وقام أعضاء فريق المشروع بالقيام بتوزيع القمصان والرسائل المطبوعة على الجمهور، والتي نالت استحسان أعداد كبيرة منهم، نظرا للقيمة المعنوية لهذه الرسالة وملامستها للحاجات الإنسانية في العيش بسلام ووئام، وقام عدد من الشباب والفتيات بوضع الشعار على مواقعهم الشخصية، وأعلنوا عن رغبتهم في التطوع بالحملة.

كما اشتملتمناشط وفعالياتالمعرضعلى42لوحةوصور فوتوغرافيةعن الحياة العامة في سلطنة عمان، ولوحات من الفن التشكيلي العماني والخط العربي، بالإضافة إلى عرض بعض التحف العمانية وملامح الحياة العامة في السلطنة.واحتوى المعرض على رسائل عالمية؛ وهي حملة إعلامية عالمية تهدف الى نشر ثقافة التعايش والسلاموالتسامح والوئام، عبر بعض المطويات والكتيباتعن السلطنة وحضارتها ومعالمها الثقافية والدينية.

ويستمر المعرض لمدة اسبوعين، يتعرف من خلالهالزوار على الإسلام في عمان وجهود السلطنة في مجال حوار الأديان والدعوة الى التعايش والتفاهم والوئام الإنساني.

يشار إلى أن معرض “رسالة الإسلام” أطلقته من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عام 2010 وزار عددا من الدول والمدن حول العالم، ويحمل عنوان “التسامح والتفاهم والتعايش.. رسالة الإسلام في سلطنة عُمان”، ويهدف إلى نشر مظلة هذه القيم بين شعوب العالم، وقد اكتسب المعرض قبولا متناميا في الأوساط العالمية.

_1

1

التعليقات :

اكتب تعليق

المرجع الخالصي يعلن عن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق
مع حلول عيد الفطر المبارك بلدية النجف الاشرف تباشر أستعداداتها في تهيئة جميع مرافقها الترفيهية لاستقبال العوائل
مكتب الامام الخالصي يعلن يوم الجمعة غداً ١٥ حزيران ٢٠١٨م هو أول أيام عيد الفطر المبارك
المرجع السيستاني يفتي بعدم جواز بيع وتجارة واقتناء لعب الأسلحة البلاستيكية [الصجم]
الفريق رائد جودت: قطعات الشرطة الاتحادية في كركوك بأسناد طيران الجيش تنفذ عملية عسكرية في مناطق الرياض والرشاد .
العيسى يتابع معالجة المخلفات في مفاعل تموز ويؤكد : إنجاز الخطة سيتم في فترة قياسية
ايصال الكابل الضوئي لناحية الفرات في الانبار
العراق خارج التصنيف العالمي لجودة الطرق والامارات اولا
المرشح الفائز محمد شياع السوداني يطالب مفوضية الانتخابات بتبيان الحقائق
ماذا بعد خمسة عشر عاماً..؟
شاكر جودت …الاتحادية وباسناد من طيران الجيش تنفذ عملية تفتيش وبثلاث محاورفي محافظة كركوك
مركز الكلمة للحوار والتعاون في النجف يستقبل باحثين من امريكا وينظم لهم لقاءات مع اساتذة الحوزة العلمية
(أطفالنا لمسة حنان وزهور محبة )
حلم الطفولة في الصيف
رابطة الإعلاميين الشباب تطالب وزارة الداخلية بالإفراج عن مراسل قناة الشرقية
بعد وصوله إلى أرض الوطن الخبير الهندي يباشر تدريباته مع منتخب الكابادي
همام حمودي : القدس هي المفترق لفرز المواقف وشعوبنا لن تنخدع بزعماء يأخذوا المنطقة الى متاهات ودمار
إشادة بالإعلاميات العراقيات في المؤتمر الدولي للصحافة النسوية بأرمينيا
اول عدد لصحيفة عكاظ يحضى بطرق متطورة للحفاظ عليها من التلف والتأكل
في ضيافة الكاردينال
 الاتصالات يقيم دورة في منظومة  (Principles of Biling System)
افتتاح ممثلية رابطة الاعلاميين والصحفيين الشباب في محافظة النجف الاشرف
دول التعاون تدعو لبذل المزيد من أجل إحلال السلم والأمن والاستقرار العالمي
بيان منسوب إلى المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة
خفض أسعار النفط / أرهاب جديد ضدألشعوب
رجب كاكه يي يطالب الاهتمام بالدور الحكومي لانه ليس بالمستوى طموح الاقليات
هليكوبتر توزع أكبر وجبة كنتاكي في الخليج
المعهد العالي للاتصالات والبريد يكرم طلبتهُ الاوائل
#شرطه الانبار : الحبس لمدة شهر وغرامه ماليه للذين يطلقون العيارات في الاعراس والقبض على 7 اشخاص وسط الرمادي
ابداع تتوج الخط العربي على عرش الفن في بيروت
رئيس لجنة الزراعة يشارك في الندوة الاقتصادية التي نظمها مركز تنمية الاستثمار والاعمار العراقي
نشاط كبير ومميز لمنتدى ألإعلاميات ألعراقيات jsjf
إقبال يهنىء الاخوة المسيحين والاسرة التعليمية منهم خاصة بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة
وزارة الكهرباء تنظم حملة لجمع التواقيع لدعم التصويت على ضم الاهوار والآثار العراقية الى لائحة التراث العالمي
‏المنظمة_اﻷيزيدية_للتوثيق‬ فعاليات التضامن في احياء (الذكرى الثانية للابادة الجماعية للايزيديين )
عبطان يزور الناقلة الاصمعي في ام مقصر
بيان لجنة الثقافة والإعلام بشأن التهديدات والمخاطر التي تطال الإعلاميين والصحفيين
راجع العيساوي… .رفع العلم العراقي فوق قائممقام الرطبه
موجة برد على بلاد الشام وبعض دول الخليج
مؤسسة الهدى للدراسات تنظم المؤتمر السنوي الأول حول دور المرجعية في بناء الدولة العراقية
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك