الصورة في الاعلان ورشة ابداع في بلدية الغبيري

الاعلامية مي مراد

بيروت_ لبنان

unnamedهي الموهبة التي تخلق معهم….هي المعرفة المكتسبة بعلمهم..هي الافكارالمبتكرة….بعيدا عن المالوف بعيد عن المعتاد …. هو الابداع…

ابداع من اللون الى الصورة …..ابداع من الفكرة الى الاحساس…. ابداع من الغرابة الى الجمال…

بمزيد من العطاء و التقدم وضمن فعاليات الاحتفاء بعيد المقاومة و التحرير اقامت جمعية ابداع و بلدية الغبيري ورشة فنية لتنمية مهارات الشباب بعنوان “التصوير الاعلاني ” الذي اقيمت في بلدية الغبيري.

تناولت الورشة شرح مفصل لكيفية التصوير الاعلاني مع المصورة “زينة نصرالدين” التي عرفت هذا النوع من التصوير بأنه لمنتجات معينة بشكل يجذب المستهلك و يكمن التركيز على الفكرة المراد ايصالها للناس .

كما ذكرت اهم النقاط التي يجب التقيد بها في التصوير من اضاءة ستيديو او اضاءة طبيعية و التركيز على موقع الصورة و الخلفية والعناصر الموجودة في المشهد.

ومن جهته اشار رئيس  جمعية ابداع الشاعر  “علي عباس” على ان هذه الورشة هي استكمال للورش و الدورات التي تقوم بها الجمعية في التصوير الفوتوغرافي. واوضح الى اهمية التعرف على اليات فن التصوير الاعلاني و خاصة للمصورين الشباب  في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وازدياد انتشار الصورة عن بعض المواضيع بمجالات مختلفة. فكان الهدف من هذا التصوير الاعلان عن فكرة ما او منتج او اعلان شخصي .

كما دعا “عباس”كل الشباب عدم الاكتفاء بدورة تصوير او ورشة بل التعلم و المشاركة مع مصورين لتنمية مهارتهم و خلق افكار جديدة اخرى ابداعية و هذا هو هدف جمعية ابداع: خلق الإبداع.

وبعد الشرح النظري كان للكاميرا ان تحكي  فباشر الحاضرون بالتطبيق العملي الذي اشرفت عليه “زينة نصر الدين” و العديد من المصورين للتعلم على الواقع تقنيات فن هذا التصوير.

كما أعلنت الجمعية عن دورة تصوير بعنوان “تصوير الاطفال الحديثي الولادة” وسيتم التبليغ عن موعدها حين يحدد.

تقرير : زهراء عياد _تصوير : محمد عواد ورضا ناصر الدين

1 2 3 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *