جميعنا نغرد خارج السرب

الاعلامية / غادة محمد – مكتب سلطنة عمان – هل حقا جميعا أصبحنا غرباء ؟ نغدوا ونعود ولا نعلم بأي أرض نحط الرحال ،أي أرض هي بلادي ؟ صار الوطن غربة للروح قبل الجسد ، نبحث عن ملاذ أمان يلملم شتات التيه القابع داخل القلوب .

جميعنا نغرد خارج السرب ونحسن التغريد، لكن داخلنا أجوف مليء بالبرودة ، شتان بين ظاهر مليء بالدفء وباطن غلب عليه الشتاء ويأبى الرحيل .

سنوات العمر تمضي تحصد نجاحا تلو الآخر ، يراك الجميع نجما عاليا بالسماء، يتمنى الصعود اليك الجميع ما بين حاسد وحاقد يتمنى زوال سطوعك ،وبين محبا يريدك قريبا فتخسر أيضا ما لديك .

وإلى أن تعرف ماذا تريد وماذا يجب أن يكون ، تجد الحياة مضت والايام تسربت من بين يديك دون أن تشعر بطعم الدنيا أو تحسب حساب الآخرة . جميعكم لن تفهموا كلماتي !!! حتى أنا للأن لا أعرف لماذا أكتب وأردد هذا الشتات ، لكنني أعلم انني وصلت لعنق الزجاجة وأبحث عن مخرج منها بدون أن اختنق .

هل انه موسم تغيير الفصول تتغير معه المزاجات بين شتاءا مغادر وصيفا مفاجيء يفرض نفسه قبل أن يحين أوانه ؟

فرضا أنه أحساس يلازم الجميع ولست وحدي من أشكو هذا الضياع الروحي لكنه أحساس ثقيل جدا على النفس ، صعب أن يحكى صعب أن يوصف بمنتهى الدقة .

نعم جميعنا نغرد خارج السرب .. نحتاج محطة أخيرة نتوقف عندها عن التغريد ، أو نغرد من الداخل ونصل لبر الآمان لنجد ضالتنا المنشودة ويرتاح القلب المتعب .

اللهم رحمتك نرجوا فاهدنا ضالتنا المنشودة وقنا يا رب من شتات الأمر وضيق الصدر

غادة محمد

8 أبريل 2019

سلطنة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *