الشاعرة والإعلامية هويدا ناصيف تكرّم الفائزين في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب في لندن

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 39 views » طباعة المقالة :

 


إنه القلم الفلسطيني. الحاجة أم الإختراع و من رحم المعاناة يتولد الإبداع. في سابقة من نوعها فازت فلسطين بالمرتبة الأولى في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب (أو مايعرف بمسابقة أفضل العرب في العالم) لعام ٢٠١٨ و اللتي أقيم حفلها الختامي في العاصمة البريطانية لندن برعاية و تنظيم شركة المجموعة العربية The Arabs Group اللتي تعتبر أهم و أشهر شركة منظمة للجوائز الإبداعية للعرب حول العالم و ذلك يوم الأربعاء ٢ جانيوري ٢٠١٩. الجدير بالذكر أنه هذه هي المرة الأولى اللتي تفوز بها فلسطين في هذه المسابقة العالمية حيث حصدت أربعة ميداليات ذهبية. و يعود الفضل في هذا الفوز الكبير إلى أدباء و شعراء فلسطين ممثلين بنجوى (مآب) أبو الهيجاء اللتي فازت بلقب (أفضل شاعرة عربية في العالم في إختصاص الشعر النثري), سلوى الطريفي (أفضل كاتبة عربية في العالم في النصوص الأدبية المفتوحة) و سندس نظير دنون (أفضل كاتبة عربية في العالم في مجال الأبحاث و الدراسات) كما أضاف الفلسطيني هشام بن أحمد أبو طعيمة ذهبية أخرى لفلسطين حيث فاز بجائزة أفضل مخترع و محلل نفسي عربي في العالم عن إختراعه لمقياس دولي لتحليل الشخصيات من خلال العيون ليضمن بذلك لفلسطين الصدارة في هذه البطولة العالمية.

حّل كل من العراق و المغرب في المركز الثاني و برصيد ثلاث ميداليات ذهبية لكل منهما. حصد ميداليات الذهب عن العراق كل من قاسم عواد (أفضل مخترع عربي في العالم عن إختراعه لعلاج لداء الصداف و الأكزما), عادل أصغر (أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن الواقعي) و زياد العبيدي (أفضل شاعر عربي في العالم في إختصاص الشعر النثري). حصد ميداليات الذهب الثلاثة عن المغرب كل من يوسف بن بوعزة (إختصاص الفن التشكيلي الإنطباعي), محمد الرعاد (إختصاص الفن التشكيلي الفطري) و عبد الرزاق بن كران في إختصاص التصوير الفوتوغرافي.

حلت كل من المملكة العربية السعودية و مصر في المركز الثالث للبطولة وبرصيد ميدالييتي ذهبيتين لكل منهما. الفضل للتشكيليتين السعوديتين أمل علم اللتي حصلت على لقب أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن السريالي و زهور المنديل اللتي نالت الذهبية في مجال الإبتكار في الفن. عن مصر فازت نورا الحسيني بلقب أفضل إعلامية عرببة في العالم و هبه جبر بلقب أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن التعبيري.

حلّت سوريا في المركز الرابع للبطولة برصيد ذهبية و فضية. نال الميدالية الذهبية وائل محمود الحميد (كأفضل شاعر عربي في العالم في إختصاص الشعر الموزون) و الفضية نالتها الفنانة نهى جبارة كثاني أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن التعبيري.

تقاسمت كل من الإمارات, لبنان و تونس المرتبة الخامسة للبطولة و برصيد ذهبية لكل منها. عن الإمارات نالت الفنانة هدى الريامي لقب أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن الواقعي. عن لبنان حصل التشكيلي إبراهيم السبع على ذهبية كأفضل تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن السريالي. أما ميدلية تونس الذهبية فكانت من نصيب الفنان عبد الرحمان دلدول اللذي نال لقب أفضل تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن التجريدي.

حلت الجزائر على غير عادتها في المرتبة السادسة و برصيد فضية واحدة نالتها سمية معاشي كثاني أفضل شاعرة عربية في العالم في إختصاص الشعر النثري.

هذه هي السنة التاسعة لتأسيس هذه المسابقة العالمية اللتي يقبل فيها مبدعين عرب (في إختصاصات هامة) مقيمين في جميع أنحاء العالم و من هنا جاء إسم البطولة (كأس العالم للمبدعين العرب). وبمناسبة الذكرى السنوية التاسعة على تأسيس المجموعة العربية فازت قصيدة الشاعرة التونسية هدى بن الشيخ كريد كأفضل قصيدة ألقيت في المجموعة العربية.

شارك في هذه الدورة التاسعة مبدعون عرب من معظم الدول العربية و حول العالم.

تكونت لجنة التحكيم الدولية من العديد من الخبراء العرب و الأجانب و عددهم يقارب المئة حيث تم إستدعاء بعضهم هذه الدورة من أمثال (الأديب الأردني الأستاذ محمد عارف مشْه, الشاعرة اللبنانية الدكتورة هويدا ناصيف, الناقدة الأدبية الجزائرية الدكتورة زينب لوت, القاضية الفرنسية بلاندين مارتن, المصممة الألمانية دوروثي زبلن, الآسيوي تد أوتغون بيار, و المخترع الليبي جلال النقاصة)

حضر الحفل الختامي ممثلون دبلوماسيون عن الدول الفائزة, بعض قضاة المجموعة العربية الدوليين (الفرنسية بلاندين مارتن, الألمانية دوروثي زبلن, الآسيوي تد أوتغون بيار و اللبنانية هويدا ناصيف), مندوبو بعض الشركات, بعض من أشهر الفنانين التشكيليين العرب و الأجانب (المغربي الطاهري البشير, الكويتية إبتسام بوعباس,, المصرية هبه جبر, المغربية بنلعلى فطيمة, اللبنانية سامية خوري, المغربية بشرى ضرضار, الفرنسية بلاندين مارتن, الألمانية دوروثي زبلن, الآسيوي تد أوتغون, المغربية هاجر فحصي, الكازخستانية كاتيا كان, المغربي كريم ثابت, العماني سالم عبد الله الكعبي, المغربية نادية المواق, المغربية نعيمة أشركوك, الفلسطينية خزيمة حامد و السعودية بدور اليافعي) بالإضافة إلى رجال أعمال و بعض المشاهير من العالمين العربي و الأجنبي من أمثال: مديرة المواهب العالمية الإنكليزية ماري لويز شاندلر, مصممة الأزياء التونسية العالمية لمياء العتروس, الممثل البريطاني كلفيندر غير, عازفة الساكس العالمية سوزي غي, عازفة الغيتار الإسبانية أدينا بالكزو, مبدعة القيثارة البريطانية كاثرين مايك, و المذيعة المتألقة لمى كاتب اللتي قدمت الحفل)

حضرت وسائل الإعلام العربية و الأجنبية لتغطية الحدث كقناة الحرة الفضائية, الإعلامية منى البدوي اللتي جاءت بالنيابة عن دار الخليج للصحافة لتغطية الحدث من دولة الإمارات, مجلة لايف ستايل اللندنية المشهورة و مجلة المشاهير FAB UK البريطانية العالمية.


1

التعليقات :

اكتب تعليق

الاعلام وتحديات التنوع الديني في العراق
هل فكرت إسرائيل في ضرب مصر نوويا؟ وثائق سرية تكشف المستور
“مبادرة لجمع الشمل” في السودان.. والمظاهرات مستمرة
زواج مصري “ملكي”.. ابنة آخر ملوك مصر تدخل عش الزوجية
“قمة الغياب” في بيروت
الشاعرة والإعلامية هويدا ناصيف تكرّم الفائزين في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب في لندن
هل تبحثين عن مشروع صغير تستطيعين من خلاله إيجاد فرصة دخل لكي؟
زيارة وفد الاتحاد الدولي لاعلام الاقليات وحقوق الانسان الى ديوان الاوقاف بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنه الميلادية
شبكة إعلام المرأه العربية تختار د/ ثريا البدوى أفضل استاذه جامعية فى 2018
البشير: مشاكل السودان الاقتصادية تحتاج لصبر وحكمة
أوامر ملكية سعودية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء
“خطة عسكرية روسية” لسحق الغرب بدون رصاصة واحدة
محاضرة عن قانون الاحوال الشخصية بجمعية المرأة العمانية بصحار
لجنة منطقة بيرسفي لاتحاد النساء الاشوري توزع هدايا اعياد الميلاد للأطفال
بوتين يلمح لزواج جديد.. فمن هي الحسناء التي أغوت رئيس روسيا؟
قنبلة “واتساب” الجديدة.. عملة لتحويل الأموال
ترامب يبرر الانسحاب الأميركي المفاجئ من سوريا
دعموش: أصبحنا على مشارف ولادة الحكومة وأهم ما أنجز تثبيت حق السنة المستقلين في التوزير
اطلاق جائزة شيخ الشهداء للإبداع الأدبي 2019
افتتاح معرض ” العيد سوا احلى” برعاية بلدية حارة حريك وحضور النائب فادي علامة
السوداني: وثيقة حماية الطفل تجسد مسؤولية الدولة تجاه ابنائها وحرصها على الالتزام بالقوانين الدولية لحقوق الانسان
سفير الشهداء
وزير الموارد المائية د.حسن الجنابي عدد من الاكاديميين والاعلاميين والمثقفين ضمن “تجمع ابناء دجلة والفرات”
آرام شيخ محمد، يؤكد بأن حرية التعبير عن الرأي بكل الوسائل حق مكفول دستوريا ولكنها خطوة غير كافية بغياب التشريعات القانونية والواقع الأمني الصعب
الجمعية العراقية لحقوق الانسان تقيم جلسة حوارية لمناقشة مرحلة ما بعد داعش
محافظ الانبار : ثقتنا في القضاء العراقي تامة ولن ندع للمستفيدين فرصة لخلط الاوراق خدمة لدوافعهم السياسية والشخصية
النائب خلف عبد الصمد يترأس وفدا لتقديم التهاني والتبريكات للمسيحيين في محافظة البصرة
في الذكرى الثانية لمجزرة كوجو ازاحة الستار عن مجسم رمزي تكريما لضحايا قرية كوجو
النائب البدري:الدم العراقي امتزج في تحرير مدينة تكريت من دنس الإرهابيين
قوات سرايا الجهاد تحبط تعرضاً لعصابات داعش غربي الموصل
الغيم العابر بقلم الاديب جوزيف شماس
كولشان كمال علي : الاحزاب والتنظيمات السياسية تواصل تسجيلها في مفوضية الانتخابات
الدخيلي يفتتح جناحاًخاصا لمعالجة جرحى الحشد مجاناًبمشفى أهلي في ذي قار
العراق: مقتل 110 من “داعش” في غارات بالأنبار
الأحرار تقدم مقترح مشروع لتعديل النظام الانتخابي ، ورئاسة مجلس النواب تحيله إلى اللجنة المختصة
انفجار قنبلتين يدويتين في قضاء الهاشمية
ما بين الانسان والإنسانية “كيف ننشيء جيل متصالح مع نفسه “
ئارام شـيخ محـمد يبارك الشعب العراقي وأهالي الأنـبار بتحـرير مدينة الرمـادي ويدعو إلى توحـيد الجهود لإعادة أعمار المحافظة
مدير عام دائرة تمكين المراة تزور المديرية العامة لشؤون الايزيديين في ديوان أوقاف الديانات
مصر تسعى لخفض مستحقات شركات النفط الأجنبية إلى 2.9 مليار دولار بنهاية أغسطس
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك