الشاعرة والإعلامية هويدا ناصيف تكرّم الفائزين في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب في لندن

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 212 views » طباعة المقالة :

 

إنه القلم الفلسطيني. الحاجة أم الإختراع و من رحم المعاناة يتولد الإبداع. في سابقة من نوعها فازت فلسطين بالمرتبة الأولى في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب (أو مايعرف بمسابقة أفضل العرب في العالم) لعام ٢٠١٨ و اللتي أقيم حفلها الختامي في العاصمة البريطانية لندن برعاية و تنظيم شركة المجموعة العربية The Arabs Group اللتي تعتبر أهم و أشهر شركة منظمة للجوائز الإبداعية للعرب حول العالم و ذلك يوم الأربعاء ٢ جانيوري ٢٠١٩. الجدير بالذكر أنه هذه هي المرة الأولى اللتي تفوز بها فلسطين في هذه المسابقة العالمية حيث حصدت أربعة ميداليات ذهبية. و يعود الفضل في هذا الفوز الكبير إلى أدباء و شعراء فلسطين ممثلين بنجوى (مآب) أبو الهيجاء اللتي فازت بلقب (أفضل شاعرة عربية في العالم في إختصاص الشعر النثري), سلوى الطريفي (أفضل كاتبة عربية في العالم في النصوص الأدبية المفتوحة) و سندس نظير دنون (أفضل كاتبة عربية في العالم في مجال الأبحاث و الدراسات) كما أضاف الفلسطيني هشام بن أحمد أبو طعيمة ذهبية أخرى لفلسطين حيث فاز بجائزة أفضل مخترع و محلل نفسي عربي في العالم عن إختراعه لمقياس دولي لتحليل الشخصيات من خلال العيون ليضمن بذلك لفلسطين الصدارة في هذه البطولة العالمية.

حّل كل من العراق و المغرب في المركز الثاني و برصيد ثلاث ميداليات ذهبية لكل منهما. حصد ميداليات الذهب عن العراق كل من قاسم عواد (أفضل مخترع عربي في العالم عن إختراعه لعلاج لداء الصداف و الأكزما), عادل أصغر (أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن الواقعي) و زياد العبيدي (أفضل شاعر عربي في العالم في إختصاص الشعر النثري). حصد ميداليات الذهب الثلاثة عن المغرب كل من يوسف بن بوعزة (إختصاص الفن التشكيلي الإنطباعي), محمد الرعاد (إختصاص الفن التشكيلي الفطري) و عبد الرزاق بن كران في إختصاص التصوير الفوتوغرافي.

حلت كل من المملكة العربية السعودية و مصر في المركز الثالث للبطولة وبرصيد ميدالييتي ذهبيتين لكل منهما. الفضل للتشكيليتين السعوديتين أمل علم اللتي حصلت على لقب أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن السريالي و زهور المنديل اللتي نالت الذهبية في مجال الإبتكار في الفن. عن مصر فازت نورا الحسيني بلقب أفضل إعلامية عرببة في العالم و هبه جبر بلقب أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن التعبيري.

حلّت سوريا في المركز الرابع للبطولة برصيد ذهبية و فضية. نال الميدالية الذهبية وائل محمود الحميد (كأفضل شاعر عربي في العالم في إختصاص الشعر الموزون) و الفضية نالتها الفنانة نهى جبارة كثاني أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن التعبيري.

تقاسمت كل من الإمارات, لبنان و تونس المرتبة الخامسة للبطولة و برصيد ذهبية لكل منها. عن الإمارات نالت الفنانة هدى الريامي لقب أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن الواقعي. عن لبنان حصل التشكيلي إبراهيم السبع على ذهبية كأفضل تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن السريالي. أما ميدلية تونس الذهبية فكانت من نصيب الفنان عبد الرحمان دلدول اللذي نال لقب أفضل تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن التجريدي.

حلت الجزائر على غير عادتها في المرتبة السادسة و برصيد فضية واحدة نالتها سمية معاشي كثاني أفضل شاعرة عربية في العالم في إختصاص الشعر النثري.

هذه هي السنة التاسعة لتأسيس هذه المسابقة العالمية اللتي يقبل فيها مبدعين عرب (في إختصاصات هامة) مقيمين في جميع أنحاء العالم و من هنا جاء إسم البطولة (كأس العالم للمبدعين العرب). وبمناسبة الذكرى السنوية التاسعة على تأسيس المجموعة العربية فازت قصيدة الشاعرة التونسية هدى بن الشيخ كريد كأفضل قصيدة ألقيت في المجموعة العربية.

شارك في هذه الدورة التاسعة مبدعون عرب من معظم الدول العربية و حول العالم.

تكونت لجنة التحكيم الدولية من العديد من الخبراء العرب و الأجانب و عددهم يقارب المئة حيث تم إستدعاء بعضهم هذه الدورة من أمثال (الأديب الأردني الأستاذ محمد عارف مشْه, الشاعرة اللبنانية الدكتورة هويدا ناصيف, الناقدة الأدبية الجزائرية الدكتورة زينب لوت, القاضية الفرنسية بلاندين مارتن, المصممة الألمانية دوروثي زبلن, الآسيوي تد أوتغون بيار, و المخترع الليبي جلال النقاصة)

حضر الحفل الختامي ممثلون دبلوماسيون عن الدول الفائزة, بعض قضاة المجموعة العربية الدوليين (الفرنسية بلاندين مارتن, الألمانية دوروثي زبلن, الآسيوي تد أوتغون بيار و اللبنانية هويدا ناصيف), مندوبو بعض الشركات, بعض من أشهر الفنانين التشكيليين العرب و الأجانب (المغربي الطاهري البشير, الكويتية إبتسام بوعباس,, المصرية هبه جبر, المغربية بنلعلى فطيمة, اللبنانية سامية خوري, المغربية بشرى ضرضار, الفرنسية بلاندين مارتن, الألمانية دوروثي زبلن, الآسيوي تد أوتغون, المغربية هاجر فحصي, الكازخستانية كاتيا كان, المغربي كريم ثابت, العماني سالم عبد الله الكعبي, المغربية نادية المواق, المغربية نعيمة أشركوك, الفلسطينية خزيمة حامد و السعودية بدور اليافعي) بالإضافة إلى رجال أعمال و بعض المشاهير من العالمين العربي و الأجنبي من أمثال: مديرة المواهب العالمية الإنكليزية ماري لويز شاندلر, مصممة الأزياء التونسية العالمية لمياء العتروس, الممثل البريطاني كلفيندر غير, عازفة الساكس العالمية سوزي غي, عازفة الغيتار الإسبانية أدينا بالكزو, مبدعة القيثارة البريطانية كاثرين مايك, و المذيعة المتألقة لمى كاتب اللتي قدمت الحفل)

حضرت وسائل الإعلام العربية و الأجنبية لتغطية الحدث كقناة الحرة الفضائية, الإعلامية منى البدوي اللتي جاءت بالنيابة عن دار الخليج للصحافة لتغطية الحدث من دولة الإمارات, مجلة لايف ستايل اللندنية المشهورة و مجلة المشاهير FAB UK البريطانية العالمية.

1

التعليقات :

اكتب تعليق

السبب الأكبر لهجرة الأقليات في العراق الكاردينال لويس روفائيل ساكو
كلية الفارابي الجامعة تقيم ندوة علمية بعنوان ( صور الارهاب في وسائل الاتصال)
علوم غيّبتها الحواضر واستحضرها غرب المحافل العلمية وشرقها
أيها الراقصون أمام اللجان
اطلاق مهرجان دمشق الدولي للخيول العربية في العاصمة
جمعية الجواد العربي الاصيل تطلق مهرجانها ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي
قصيدة الشاعرة د.مي مراد التي القتها في معرض دمشق الدولي ضمن مهرجان الخيول العربية
طاولة الآتحاد الآوربي المستديرة
توقيع اتفاقية بين جائزة Elite ومركزACT
جميعنا نغرد خارج السرب
روضات العدالة تسابق الألم وصولا إلى خط الأمل
الملكة رانيا العبد الله متوّجة كتاب “روّاد من لبنان
العمل والفن
ماذا لو قلت … أريد أمي ؟
ثقافة وفن : اختتام فعاليات مهرجان لبنان المسرحي الدولي لمونودراما المرأة
افتتاح مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة بحضور وزير الثقافة
تحية لكل نساء العالم
تحية لكل نساء العالم
ماذا أقدم لكِ في يوم عيدك؟
النائب عبدالرحيم مراد استقبل رئيس جمعية ” Train Train “…
نزاهة كركوك تعتقل مدير شركة نفط الشمال السابق
اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تسلّم دعوة لحضور مؤتمر في واشنطن لرئيس الأركان في الجيش اللبناني 
اللجنة الدولية لحقوق الإنسان:مشهد العراق مُقلق جداً والسيناريو المرسوم خطير
قائدة طائرة تفاجئ الركاب وتحدثهم عن طلاقها
صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة يعلن اعادة تاهيل جسر الشرقاط الكونكريتي
قانون العفو العام لايشمل الذين تلطخت ايديهم بدماء العراقيين
الدراجي….. ابقى جندي اخدم وطني وشعبي
وزير الخارجية الأمريكي يلتقط “سيلفي” مع فيل
ريان الكلداني الامين العام لكتائب بابليون قوات بابليون والشبك تتوجه الى سهل نينوى
الصين تدافع عن سفيرها لدى ماليزيا بعد تصريحات عن العنصرية
تقنية حديثة للكشف عن أسرار الأهرامات المصرية
قيادة قوات الشرطة الاتحادية تنفي بيان منظمة العفو الدولية واتهامها لقطعاتنا بارتكاب جرائم
عدد مهول من النمل يستوطن أذن طفلة هندية
” تهنئة “
وزير النقل يوجه رسالة مفتوحة للاعلام العراقي ويعلن ايقاف جميع اجراءات الوزارة القضائية ضدهم
حمودي : الطائفية في البلد انتهت ومن يحاول المتاجرة فيها سيء ويغرد خارج السرب والسفير يؤكد : رأيت انسانية الحشد بأم عيني
وزير الصناعة والمعادن يفتتح خط انتاج سكائر سومر بحلته الجديدة ويؤكد الحاجة الملحة الى خلق رأي عام داخل المجتمع العراقي لدعم المنتج الوطني
كيف تمكّن رجل واحد من بناء مستقبل للنساء المعوقات
وزارة التربيه تسمح للطلبة بتحسين معدلاتهم بمادتين مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد
حملة منتدى الاعلاميات العراقيات iwjf لسحب مقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية المطروح في مجلس النواب
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك