د.علي حسن طقو رئيس لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان يكرم سفير ايران في سوريا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 896 views » طباعة المقالة :

 

الاعلامية د.مي خليل مراد
مكتب بيروت – لبنان

شكل رئيس لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان الدكتور علي حسن طقو وفدا من اعضاء اللجنة عرف من سوريا امين سر اللجنة محمد الكردي ابو سامي والممثلة لشؤون المرأة في اللجنة سامو رايحة و ريم محمد الكردي و رنا محمد الكردي والمصور والإعلامي في اللجنة علي حنون وقائد التشكيل العسكري في اللجنة الرفيق ابو ماهر ومن لبنان السيد علي شهاب شكر مدير شركة الفرات الاعلامية في سورية و سفيرة السلام د.مي خليل مراد ممثلة عن رئيس لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان د. علي حسن طقو الى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سورية ظهر يوم الاثنين بتاريخ ١٤ مايو أيار الساعه الواحدة والنصف عام ٢٠١٨ لزيارتها إجلالا وتكريما للجهود العظيمة التي تبذلها الجمهورية من دعم لنهج المقاومة والشعب السوري وارض الشام المقدسة ولعظمة هذه الدولة التي هزّت أركان العدو الصهيوني وأحبطت مخططات أميركا بوقوفها مع سوريا الأسد ودعمها للشعب السوري الأبي.

وقد القت الدكتورة مي خليل مراد كلمة قالت فيها : أشكر رئيس لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان د.علي حسن طقو على اختياره لي لكي أمثل اللجنة في تكريمكم . من أرض الفدا من أرض الرجولة والبطولة ومن رحم المقاومة من أرض جنوب لبنان الأبية ولدت لجنة الدفاع العربي السوري بقيادة الدكتور علي حسن طقو الذي نهل العِلم َمن مدرسة سماحة السيد المغيب السيد موسى الصدر ومن نهج القائد الخالد حافظ الأسد قدس الله روحه الطيبة وقد تعلّمَ كيف يكون عشق الوطن والولاء للأرض العربية المقدسة. فقام بتشكيل اللجنة من شباب وشابات سوريين ولبنانيين يعشقون سوريا الأسد ويبذلون الغالي والنفيس لأجلها. فكان من أهم أعمال اللجنة: – الجناح العسكري. وقوات مقاومة الرجس والإرهاب وكان لنا الشرف أن يكون مقاتلينا تحت لواء العلم السوري المقدس ومع مقاتلي الفيلق الخامس ومع المقاومة للدفاع عن سورية الحبيبة. – إغاثة ذوي الشهداء. فتم تكريمهم بدعمهم مادياً ومعنوياً –

وكان لنا شرف دعم الأسر في أغلب المحافظات السورية – كما قمنا بمبادرات كبيرة تعبيرآ عن وفائنا لسورية الحبيبة وعرفانآ لكل من قاتل من أجلها ومن هذه المبادرات : – تبرع بالدم للجيش العربي السوري البطل – وزرعنا شجرة الأرز التي تعبر عن لبنان المقاوم لتعانق ياسمين السلام في شامها. – إعانة أهالي محافظة إدلب الموجودين في حماة. – وسنستمر بالدعم المادي والمعنوي لكل إنسان شريف نذر نفسه فداء للوطن الغالي سورية.

– ونحن باسم لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان نقف إجلالآ وإحترامآ للجمهورية الإسلامية الإيرانية الأبية لما قدمته من أعمال للدفاع عن سوريا العز حمت به أرض الشام المقدسة.

نتقدم بالشكر والإجلال لعظمة هذه الدولة التي هزّت أركان العدو الصهيوني وأميركا وأحبطت مخططات أميركا ولعظمتها ووقوفها مع سوريا الأسد ودعمها للشعب السوري الأبي. – تقبلوا منا جزيل الشكل والإمتنان وأدام الله عزكم – دمتم سيفاً مسلطاً على رقاب الخونة والمتخاذلين وعلى الصهيونية العالمية وعلى مخططات أميركا العدائية. – شكرآ لكم على هذا الاستقبال الرائع ودمتم بكل فخر وعز إن شاء الله النصر القريب بظهور الإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف ولمقدمه الفداء – سأختم كلمتي بقصيدة من وحي المعاناة اللبنانية وما تعرض له لبنان من عدوان وغطرسة العدو الصهيوني على القرى الجنوبية وخاصة على قرية قانا الأبية.

اسمحوا لنا بداية أن نتشرف بتكريم حضراتكم الموقرة. السادة المكرمين: السيد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا سعادة الاستاذ جواد تركابادي. رئيس الجالية الايرانية المقيمة في سوريا السيد رضى الواحدي. المصور الاعلامي لدى الجالية الايرانية في سوريا السيد تمام عمراني. نائب رئيس الجالية الايرانية في سوريا الدكتور ملهم شانه ساز. القنصل لدى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا سعادة الاستاذ عباس زينعلي. مدير مكتب سعادة السفير لدى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا سيادة الاستاذ بارجير. الملحق العسكري لدى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا العميد علي نجاد. امين صندوق الجالية السيد حيدر قزويني. إدارة أعمال الجالية الايرانية في سوريا السيد ساريا فتوكر. سماحة العلامة آية الله السيد أحمد الواحدي. الملحق الثقافي لدى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا فضيلة الشيخ زماني. القائم بالأعمال لدى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا سعادة الاستاذ قاسميان.

 

1

التعليقات :

اكتب تعليق

السودان يطلق سراح معتقلي الاحتجاجات
الاتصالات.. حملات مستمرة لرفع التجاوزات على الشبكة الضوئية في كركوك
رئيس الجمهورية يؤكد خلال استقبال رئيس تحالف النصر اهمية تفعيل العمل التشريعي والتنفيذي
وزارة الصناعة تقيم مؤتمرها الخامس لجمعية مصنعي السمنت في العراق
أنضمام العراق للمنظمة الدولية لهيئات اﻻوراق المالية
المشروع لشركة اينرو كروب (enro grop)
الاعلام وتحديات التنوع الديني في العراق
هل فكرت إسرائيل في ضرب مصر نوويا؟ وثائق سرية تكشف المستور
“مبادرة لجمع الشمل” في السودان.. والمظاهرات مستمرة
زواج مصري “ملكي”.. ابنة آخر ملوك مصر تدخل عش الزوجية
“قمة الغياب” في بيروت
الشاعرة والإعلامية هويدا ناصيف تكرّم الفائزين في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب في لندن
هل تبحثين عن مشروع صغير تستطيعين من خلاله إيجاد فرصة دخل لكي؟
زيارة وفد الاتحاد الدولي لاعلام الاقليات وحقوق الانسان الى ديوان الاوقاف بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنه الميلادية
شبكة إعلام المرأه العربية تختار د/ ثريا البدوى أفضل استاذه جامعية فى 2018
البشير: مشاكل السودان الاقتصادية تحتاج لصبر وحكمة
أوامر ملكية سعودية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء
“خطة عسكرية روسية” لسحق الغرب بدون رصاصة واحدة
محاضرة عن قانون الاحوال الشخصية بجمعية المرأة العمانية بصحار
لجنة منطقة بيرسفي لاتحاد النساء الاشوري توزع هدايا اعياد الميلاد للأطفال
رعد كجةجي يزور دير السيدة في القوش ويناقش البدائل لاكمال مجمع الضيافة
الاتروشي يلتقي المتخصصة بالفكر المسيحي (د.هدى علي حيدر كاكه يي)
عروض متميّزة في الكاراتيه بختام منافسات بناء الأجسام بولاية صحم
رئيس البرلمان خلال لقائه رئيس واعضاء حزب الفضيلة يؤكد ان مجلس النواب ماض في اداء دوره الرقابي الموكل اليه
لجنة تحكيم جائزة رضوان الفرخ اللبنانية الدولية عقدت اجتماعها التقييمي الاول في المحترف الفني
البحرية الأمريكية تحذر من منخفض جوي بدول الخليج
وزارة الدفاع : دورة النصر والتحرير تضيف لقواتنا البطلة لمحة استراتيجية هامة
أفضل دولة فى العالم في التعليم تلغي المواد الدراسية
العمل: ننتظر عقد اجتماعاً حاسماً لاستكمال الاجراءات القانونية لإطلاق راتب المعين للمعاقين العسكريين
الرااااشد :::: معا مساندة قواتنا المسلحة والحشد الشعبي لدحر اﻻرهاب
الشيخ جولان الخزاع قبيلة الخزاعي تعقد موتمرها الخامس عشرتضامنا مع انتصارات قواتنا
فرنسا تمنح مسيحيي سوريا والعراق 1500 تأشيرة لجوء
من المانيا …مؤسسة الحوار الانساني تعقد مؤتمرها لذكرى انطلاق فتوى المرجعية الدينية للدفاع عن العراق ضد إرهاب داعش
السفيرة السهيل تزور الدكتور منذر الشاوي
توضيح صادر من المكتب الإعلامى لنائب رئيس مجلس النواب العراقي السيد آرام شيخ محمد.
بالشباب نحتفي وبالابطال ننتصر
بمناسبة عيدها العاشــر، بحضور عدد من الكوادر والنخب في دول شمال إفريقيا
عاجل… عاجل…… بثينة الناهي / اعلن مراسل النجباء الحربي اسناد المقاومه الاسلاميه حركة النجباء يستهدفون شاحنة لعصابات داعش الارهابيه وحرق من فيها بصواريخ كاتيوشا على اطراف جبال مكحول .
وفد طلابي أمريكي يزور السلطنة ويلتقى مسؤولي البعثات والدراسات العليا بـ”التعليم العالي”
في مبادرةٍ هي الأولى من نوعها وإطلاقاً لإبداع المرأة في مساحة أوسع في مجتمعنا وضمن فعاليات الاسبوع الفاطمي أقامت طالبات جامعة الكوفه يوم أمس احتفالا نسوياً بمناسبه ولادة الزهراء (ع) وتحت شعار ” من نور الزهراء … نرسم للحياة طريق ” وذلك في قاعة كلية الصيدلة الكبرى … شارك في الحفل طالبات من كلية الطب والصيدلة وطب الاسنان وكلية التربية للبنات وكلية التربية المختلطه وعلوم الحاسبات افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاه قراءة أشعارٍ في مدح بضعة الرسول كما قدمت فرقة إنشاديه ترنيمة فاطميه أبهجت الحضور كما قدمت إحدى الطالبات ورشه صغيرة تحت عنوان ” الزهراء والفتاة المعاصرة ” تحدثت بها عن كيفية الاقتداء بالزهراء وردم الفاصل الزمني بين الزهراء والفتاة في العصر الحاضر كما وارتقت المسرح مجموعة من الطالبات لتقدم عرضا مسرحيا عن ” فن التعامل بين الزميلات في الجامعه ” وتخلل الحفل مسابقات ولائية مع توزيع هدايا للحاضرات ليختم بأهازيج في حب الزهراء وسط تصفيق الحاضرات وفرحتهن . ويُعد هذا الحفل المركزي النسوي الاول من نوعه باجتماع طالبات كليات مختلفه حيث شهد حضورا ميدانيا كبيرا و لاقى استحساننا من قبل الحاضرات ومطالبات بتكرار اقامة هكذا مناسبات تصب في خدمة المجتمع النسوي . #Wakeup_استيقظ
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك