د.علي حسن طقو رئيس لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان يكرم سفير ايران في سوريا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 582 views » طباعة المقالة :

 

الاعلامية د.مي خليل مراد
مكتب بيروت – لبنان

شكل رئيس لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان الدكتور علي حسن طقو وفدا من اعضاء اللجنة عرف من سوريا امين سر اللجنة محمد الكردي ابو سامي والممثلة لشؤون المرأة في اللجنة سامو رايحة و ريم محمد الكردي و رنا محمد الكردي والمصور والإعلامي في اللجنة علي حنون وقائد التشكيل العسكري في اللجنة الرفيق ابو ماهر ومن لبنان السيد علي شهاب شكر مدير شركة الفرات الاعلامية في سورية و سفيرة السلام د.مي خليل مراد ممثلة عن رئيس لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان د. علي حسن طقو الى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سورية ظهر يوم الاثنين بتاريخ ١٤ مايو أيار الساعه الواحدة والنصف عام ٢٠١٨ لزيارتها إجلالا وتكريما للجهود العظيمة التي تبذلها الجمهورية من دعم لنهج المقاومة والشعب السوري وارض الشام المقدسة ولعظمة هذه الدولة التي هزّت أركان العدو الصهيوني وأحبطت مخططات أميركا بوقوفها مع سوريا الأسد ودعمها للشعب السوري الأبي.

وقد القت الدكتورة مي خليل مراد كلمة قالت فيها : أشكر رئيس لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان د.علي حسن طقو على اختياره لي لكي أمثل اللجنة في تكريمكم . من أرض الفدا من أرض الرجولة والبطولة ومن رحم المقاومة من أرض جنوب لبنان الأبية ولدت لجنة الدفاع العربي السوري بقيادة الدكتور علي حسن طقو الذي نهل العِلم َمن مدرسة سماحة السيد المغيب السيد موسى الصدر ومن نهج القائد الخالد حافظ الأسد قدس الله روحه الطيبة وقد تعلّمَ كيف يكون عشق الوطن والولاء للأرض العربية المقدسة. فقام بتشكيل اللجنة من شباب وشابات سوريين ولبنانيين يعشقون سوريا الأسد ويبذلون الغالي والنفيس لأجلها. فكان من أهم أعمال اللجنة: – الجناح العسكري. وقوات مقاومة الرجس والإرهاب وكان لنا الشرف أن يكون مقاتلينا تحت لواء العلم السوري المقدس ومع مقاتلي الفيلق الخامس ومع المقاومة للدفاع عن سورية الحبيبة. – إغاثة ذوي الشهداء. فتم تكريمهم بدعمهم مادياً ومعنوياً –

وكان لنا شرف دعم الأسر في أغلب المحافظات السورية – كما قمنا بمبادرات كبيرة تعبيرآ عن وفائنا لسورية الحبيبة وعرفانآ لكل من قاتل من أجلها ومن هذه المبادرات : – تبرع بالدم للجيش العربي السوري البطل – وزرعنا شجرة الأرز التي تعبر عن لبنان المقاوم لتعانق ياسمين السلام في شامها. – إعانة أهالي محافظة إدلب الموجودين في حماة. – وسنستمر بالدعم المادي والمعنوي لكل إنسان شريف نذر نفسه فداء للوطن الغالي سورية.

– ونحن باسم لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان نقف إجلالآ وإحترامآ للجمهورية الإسلامية الإيرانية الأبية لما قدمته من أعمال للدفاع عن سوريا العز حمت به أرض الشام المقدسة.

نتقدم بالشكر والإجلال لعظمة هذه الدولة التي هزّت أركان العدو الصهيوني وأميركا وأحبطت مخططات أميركا ولعظمتها ووقوفها مع سوريا الأسد ودعمها للشعب السوري الأبي. – تقبلوا منا جزيل الشكل والإمتنان وأدام الله عزكم – دمتم سيفاً مسلطاً على رقاب الخونة والمتخاذلين وعلى الصهيونية العالمية وعلى مخططات أميركا العدائية. – شكرآ لكم على هذا الاستقبال الرائع ودمتم بكل فخر وعز إن شاء الله النصر القريب بظهور الإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف ولمقدمه الفداء – سأختم كلمتي بقصيدة من وحي المعاناة اللبنانية وما تعرض له لبنان من عدوان وغطرسة العدو الصهيوني على القرى الجنوبية وخاصة على قرية قانا الأبية.

اسمحوا لنا بداية أن نتشرف بتكريم حضراتكم الموقرة. السادة المكرمين: السيد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا سعادة الاستاذ جواد تركابادي. رئيس الجالية الايرانية المقيمة في سوريا السيد رضى الواحدي. المصور الاعلامي لدى الجالية الايرانية في سوريا السيد تمام عمراني. نائب رئيس الجالية الايرانية في سوريا الدكتور ملهم شانه ساز. القنصل لدى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا سعادة الاستاذ عباس زينعلي. مدير مكتب سعادة السفير لدى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا سيادة الاستاذ بارجير. الملحق العسكري لدى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا العميد علي نجاد. امين صندوق الجالية السيد حيدر قزويني. إدارة أعمال الجالية الايرانية في سوريا السيد ساريا فتوكر. سماحة العلامة آية الله السيد أحمد الواحدي. الملحق الثقافي لدى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا فضيلة الشيخ زماني. القائم بالأعمال لدى سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سوريا سعادة الاستاذ قاسميان.

 

1

التعليقات :

اكتب تعليق

م/ لقاء الاتحاد الدولي لاعلام الاقليات  وحقوق الانسان مع ممثلة من بعثة الأتحاد الاوربي في العراق
رئيسة مؤسسة الشهداء تتفقد حجيج ذوي شهداء الانبار
مصرف اشور الدولي…يطلق الحفل الاول للفنان محمد العطار
العمل تختتم الدورة التدريبية المتقدمة عن توثيق قصص الناجيات من العنف
توقيع مذكرة تفاهم بين نقابة المهندسين العراقية وكلية الخوارزمي لغرض رفع مستوى واقع التعليم الهندسي
وزارة الموارد المائية تقوم بأجراء الكشف الموقعي على ناظم الكسارة مخرج هور الحويزة
الشركة العامة للإتصالات تنظم ورشة فنية بالتنسيق مع شركة أفق السماء
تمكنت فرق الدفاع المدني في مركز دفاع مدني بدرة
المعموري يلتقي نقيب الصحفيين ويشيد بدور المؤسسات المهنية ويحذر من انحراف بعضها عن المسار
الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوز خورماتو
الذكرى الرابعة الاليمة لمجزرة كوجو….!!!!
بلدية النجف الاشرف : أدراج (17) حي سكني لتأهيلهم ضمن موازنة عام 2019
وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد
بغداد تحتفل بزفاف ثلاثة الاف مقاتل من ابناء الحشد الشعبي…برعاية وزارة النفط العراقية واللجنة المركزية التابعة لهيئة الحشد الشعبي
الاتحاد الاوربي يشيد بجهود مركز نجفي متخصص بالحوار السياسي
المفوضية تعقد ندوة تعريفية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر
عضو مفوضية حقوق الإنسان الدكتور علي البياتي يطالب بمراعاة التمثيل الحقيقي لجميع المكونات في تشكيلة الحكومة المقبلة
الهيأة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل تعقد اجتماعا لمناقشة الاجراءات المتخذة لمكافحة آفة زهرة النيل
تواصل دائرتي الكري والصيانة في ذي قار وباشراف متابعة مدير الموارد المائية
وزارة الاتصالات تفتتح المشروع الوطني للانترنت
غرفة العمليات تباشر عملها بأستقبال ذوي ضحايا تفجيرات الكرادة الاجرامي
السفير أسامة الربايعة يستنكر التفجير الذي حصل في العراق وفي مدينة رسول الله
الصابئة المندائية يستضيفون ورشة حول مناهضة التعصب الديني
منتدى الاعلاميات العراقيات يختتم دورته التطويريةبالتعاون مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية( NED )
مراسلون بلا حدود: وضع الصحافيين العراقيين “مزري” مميز
الجابري يزور معرض العتبة العسكرية المقدسة
مقتل جميع ركاب الطائرة الإندونيسية
خلال لقاءه شيوخ عشائر الأنبار رئيس البرلمان يؤكد على ضرورة الاستعانة بالجهد الدولي لإعادة إعمار الانبار
باشراف كادر ياباني متخصص المباشر لتدريب خريجي الكلية التقنية الهندسية البصرة
سياسة : البرلمان الأميركي الدولي: التقسيم بدأ وسوريا والعراق يستعيدان المبادرة
البرلمان الدولي: الكلام عن توحيد صف المعارضة المسلحة لقتال الجيش السوري لا يوحي بالجدية
الاعلام والمنتدى الفلسطيني في لندن
محافظ بغداد يوجه بارسال قوة عسكرية كبيرة فورا لايقاف التجاوزات على اراضي الدولة شرق العاصمة
الشيخ الكعبي يواصل سلسلة لقاءاته بقادة الجمهورية الاسلامية
خبراء التربية بالسلطنة يناقشون الإطار العالمي للتعليم “2015-2030”
الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات: داعش ليس وحده منظمة إرهابية كما تسعى دول تظهيره؛ ولا بد من مؤتمر تأسيسي عربي.
في مبادرةٍ هي الأولى من نوعها وإطلاقاً لإبداع المرأة في مساحة أوسع في مجتمعنا وضمن فعاليات الاسبوع الفاطمي أقامت طالبات جامعة الكوفه يوم أمس احتفالا نسوياً بمناسبه ولادة الزهراء (ع) وتحت شعار ” من نور الزهراء … نرسم للحياة طريق ” وذلك في قاعة كلية الصيدلة الكبرى … شارك في الحفل طالبات من كلية الطب والصيدلة وطب الاسنان وكلية التربية للبنات وكلية التربية المختلطه وعلوم الحاسبات افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاه قراءة أشعارٍ في مدح بضعة الرسول كما قدمت فرقة إنشاديه ترنيمة فاطميه أبهجت الحضور كما قدمت إحدى الطالبات ورشه صغيرة تحت عنوان ” الزهراء والفتاة المعاصرة ” تحدثت بها عن كيفية الاقتداء بالزهراء وردم الفاصل الزمني بين الزهراء والفتاة في العصر الحاضر كما وارتقت المسرح مجموعة من الطالبات لتقدم عرضا مسرحيا عن ” فن التعامل بين الزميلات في الجامعه ” وتخلل الحفل مسابقات ولائية مع توزيع هدايا للحاضرات ليختم بأهازيج في حب الزهراء وسط تصفيق الحاضرات وفرحتهن . ويُعد هذا الحفل المركزي النسوي الاول من نوعه باجتماع طالبات كليات مختلفه حيث شهد حضورا ميدانيا كبيرا و لاقى استحساننا من قبل الحاضرات ومطالبات بتكرار اقامة هكذا مناسبات تصب في خدمة المجتمع النسوي . #Wakeup_استيقظ
الطيران المدني : انسيابية واضحة وحركة مستمرة لطائرات الحجيج العراقيين في مطاراتنا
توزيع كهرباء ميسان ” تنجز أعمال شطر مغذي العسكري (11 ك.ف) بقضاء المجر الكبير أنجزت ملاكات مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ، أعمال شطر مغذي العسكري (11 ك.ف) بقضاء المجر الكبير (35 كم ) جنوب مدينة العمارة . وقال مدير الدائرة المهندس ” جاسم راضي بريدي ” تمكنت ملاكاتنا في قضاء المجر الكبير من انجاز أعمال شطر وتغذية خط الحي العسكري (11 ك.ف) ، والعمل بدأ بعد موافقة السيد المدير العام لتوزيع كهرباء الجنوب ” محمد عبد الأمير الحلفي ” ، باستثمار مغذي العدل القديم (33 ك.ف) المتروك ، والاستفادة منه بحل الاختناقات ،و تحويله إلى خط (11 ك.ف) . وتابع ” بعد أجراء أعمال التأهيل والصيانة على الخط ، و تحويله الى خط (11 ك.ف) ، وبعد انجاز الأعمال تمت تغذيته من محطة العمارة الجديدة (132 / 33 / 11 ك.ف) ، ومن خلاله تم تجهيز ألحي العسكري وسط القضاء بالتيار الكهربائي ، مبيناً ، بان الهدف من شطر المغذي لتقليل الأحمال وفك الاختناقات بمحطة المجر الكبير الثانوية (33 / 11 ك .ف) ، لافتاً ، إلى أن طول الخط المستغل (8 كم ) . وأضاف ” بريدي” أما المغذي الذي شطر منه مغذي الحي العسكري ، هو مغذي الصدرين (11 ك.ف) ،و يخرج من محطة المجر الكبير الثانوية التحويلية (33 /11 ك.ف ) وبطول (4 كم ) ، حيث تم تخصصيه لتغذية حي الصدرين في المجر الكبير ، مشيراً ، إلى أن الأعمال بجهود ذاتية و بوقت قياسي ، ليوم واحد ، وباشتراك (3) فرق من الفنيين ،و إشراف مدير مركز الخدمات و صيانة المجر الكبير ” عبد الخالق كريم رضيو ” ، موضحاً ” بان تلك الأعمال هي ضمن خطة المديرية استعدادا لحلول فصل الصيف . ويذكر بان محافظة ميسان شهدت مشاريع متعددة لتطوير قطاع الكهرباء مع استقرار ملحوظ في التيار الكهربائي في عموم المحافظة .
الكاتب والباحث السياسي كفاح محمود كريم
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك