فرنسا تختار رئيسها اليوم

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 192 views » طباعة المقالة :

 

الاعلامية / غادة محمد – مكتب سلطنة عمان – تسعى فرنسا للحيلولة دون أن تؤثر عملية الاختراق الإلكتروني لحملة المرشح الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون على نتيجة الانتخابات وحذّرت أمس من أنّ إعادة نشر المعلومات التي جرى الوصول إليها عبر عملية الاختراق الإلكتروني قد تمثل تهمة جنائية.

وقالت حملة ماكرون إنّ رسائل إلكترونية ووثائق ومعلومات بخصوص تمويلها كانت هدفا لتسلل إلكتروني “ضخم” قبل نهاية الحملات الانتخابية يوم الجمعة ودخول فرنسا مرحلة الصمت الانتخابي الذي يمنع الساسة من التعليق على التسريبات.

وجاء في بيان للجنة الانتخابية الفرنسية “عشية أهم انتخابات لمؤسساتنا تدعو اللجنة كل شخص موجود على مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، لا سيما وسائل الإعلام، ولكن أيضا جميع المواطنين إلى إظهار المسؤولية وعدم نقل هذا المحتوى من أجل عدم تشويه صدق الاقتراع“.

وظهرت البيانات المُسربة بينما تتوقع استطلاعات الرأي أن ماكرون في طريقه لتحقيق فوز مريح على الزعيمة اليمينية المتطرفة مارين لوبان في انتخابات يوم الأحد إذ تظهر أحدث الاستطلاعات اتساع تقدمه إلى نحو 62 في المئة مقابل 38 في المئة. وقالت اللجنة التي تشرف على العملية الانتخابية بعد اجتماع دعت إليه على عجل يوم السبت إن البيانات جرى الحصول عليها بطريقة احتيالية وقد تكون ممزوجة بمعلومات كاذبة. بيد أن قواعد اللجنة قد يصعب تطبيقها في عصر يحصل فيه الناس على قدر كبير من أخبارهم من خلال الإنترنت وتتدفق فيه المعلومات بحرية عبر الحدود ولا تعرف فيه هوية كثير من المستخدمين.

وغطت وسائل الإعلام الفرنسية التسلل الإلكتروني الذي استهدف حملة ماكرون بأساليب عديدة إذ وضعته صحيفة ليبيراسيون ذات التوجهات اليسارية في صدر موضوعات موقعها الإلكتروني لكن القنوات التلفزيونية الإخبارية آثارت عدم التطرق إليه. ولم يتضح المسؤول على الفور لكن حركة ماكرون السياسية قالت في بيان إن التسلل محاولة لزعزعة الديمقراطية وتدمير الحزب.

وقالت “حركة إلى الأمام وقعت ضحية لتسلل ضخم ومنسق“. وقالت الحركة إن الوثائق التي جرى تسريبها تتعلق بعمليات عادية للحملة وتتضمن بعض المعلومات عن حساباتها. وتابعت أن المتسللين مزجوا وثائق مزيفة بأخرى حقيقية “لزرع الشكوك والتضليل“.

وفرنسا أحدث دولة تلقي مزاعم بشأن إساءة استخدام الانترنت بظلالها على الانتخابات فيها بعد أن قالت وكالات مخابرات أمريكية في يناير إنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر باختراق مواقع مرتبطة بمرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون للتأثير على النتيجة لصالح مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

ونفى الكرملين أنّه وراء مثل هذه الهجمات الإلكترونية غير أنّ معسكر ماكرون جدد شكواه من وسائل الإعلام الروسية وجماعة للتسلل تنشط في أوكرانيا.

وينظر إلى انتخابات الرئاسة الفرنسية اليوم على أنّها أهم انتخابات تشهدها فرنسا منذ عقود والتي تجري بين مرشحين آراؤهما على طرفي نقيض. وتقول لوبان زعيمة الجبهة الوطنية إنّها ستغلق الحدود وستتخلى عن اليورو في حين يريد ماكرون زيادة التعاون الأوروبي ويريد اقتصادا مفتوحا.

وقال فيتالي كريميز مدير الأبحاث في شركة فلاش بوينت المتخصصة في توفير المعلومات ومقرها نيويورك لرويترز إنّ المراجعة التي قام بها تشير إلى أنّ مجموعة (إيه.بي.تي) المرتبطة بمديرية المخابرات العسكرية الروسية وراء هذا التسريب. وأضاف “إذا كانت موسكو وراء ذلك بحق فإنّ هذا التسريب سيكون تصعيدا ملحوظا عن العمليات الروسية السابقة التي استهدفت انتخابات الرئاسة الأمريكية إذ أنّ ذلك سيكون توسيعًا لنهج ونطاق الجهود من مجرد تجسس إلى محاولات مباشرة للتأثير على النتيجة“.

1

التعليقات :

اكتب تعليق

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : جئنا لنخدم اهل البصرة ولنضع ايدينا بأيدي بعض من اجل انجاز المشاريع وتقديم الخدمات لابنائها
المرجع الخالصي يؤيد المطالب المشروعة للمحتجين، ويدعوهم لعدم فسح المجال للسياسيين لاستغلالها.
المالكي: كان على الحكومة تلبية احتياجات المواطنين بعد الانتصار على داعش وارتفاع اسعار النفط
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يلتقي محافظ البصرة اسعد العيداني
مؤسسة الشهداء تفعل اتفاقاتها القانونية مع وزارة الصحة
بالصور..قطعات فرقة الرد السريع المتمثلة بالواء الاول تباشر بالتطهير ووصولا بحيرة سدة العظيم
طلبة الدراسات العليا من ذوي الشهداء تطالب المؤسسة بالتدخل لضمان حقوقهم
عماد الصفار ..نطالب بفتح تحقيق حول الهويات المزورة التى صدرت من مفوضية الانتخابات نينوى دون علمنا
وزير الداخلية الاستاذ قاسم الاعرجي في مكتبه رئيس هيأة المنافذ الحدودية
أمه لم تموت …!!
وزارة الإتصالات تفتتح مشروع توسيع التراسل الضوئي بسعة 200 كيكا
وزير العمل يتفقد دار الحنان لشديدي العوق ويوجه بتوفير العناية المناسبة للمصابين بالاضطرابات الذهنية
لجنة رعاية الطفولة في النجف تعقد اجتماعاً لمناقشة الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل لعام ١٩٨٩
جانب حريق في مخازن الشركة العراقية للنقل البري في بغداد
نقيب أطباء بغداد الدكتور جواد الموسوي…يؤكد على تكثيف الجهود الحكومية لتفادي تفشي الحمى النزيفية
رئيسة مؤسسة الشهداء تزور مديرية شهداء الكرخ
من المانيا …مؤسسة الحوار الانساني تعقد مؤتمرها لذكرى انطلاق فتوى المرجعية الدينية للدفاع عن العراق ضد إرهاب داعش
محافظ بغداد يوجه بأزالة التجاوزات على الخط الناقل لماء النهروان واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين دون استثناء
بيان صادر عن المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)” حقوق يرفض قمع المتظاهرين في البصرة ويطالب بمحاسبة المتسببين بمقتل متظاهر
الصحة والبيئة تمنح 19 موافقة بيئية لمشاريع مختلفة في النجف الاشرف
السهيل يستقبل السيد ميرو سلاف زافيروف مستشار الأمم المتحـــدة فــي العراق / يونامي.
ليلى الخفاجي:سنقف بقوة ضد اي دولة تحاول المساس بسيادة العراق
تحالف القوى الوطنية يدين اغتيال الشيخ عثمان الجنابي
قدو يدعو النازحين الى العودة
الفلاحي…… ادراج ملف اهوار واثار جنوب العراق في اللائحة العالمية خطوة مهمة لمحافظة ذي قار
منو الوياج يحجي ياشرف بابل .
قصيده للصديقه زليخا محمد ألباشا
اراس حبيب يدعو الحكومة إلى عدم تكرار سياسات النظام السابق في معالجة المشاكل
وزير الصناعة والمعادن يدعو خلال مؤتمر صحفي مشترك الشركات الايرانية للدخول في شراكات فاعلة مع نظيراتها العراقية لتنفيذ مشاريع صناعية تخدم البلدين
#قيادة شرطة محافظة اﻻنبار بتاريخ 20/2/2017 جولة السيد قائد شرطة محافظة اﻻنبار اللواء الحقوقي هادي رزيج كسار على قواطع المسؤولية في مدينة الرمادي حيث زار سيطرة البوابه الشرقيه (بوابة الرمادي ) لﻻطلاع على سير العمل والواجبات ولقاءة بالمواطنين العائدين الى مدينة الرمادي وتحدث سيادته خﻻل لقائه بهم على ادامة وتواصل العمل المشترك مابين المواطن واﻻجهزه اﻻمنيه من خﻻل اﻻبﻻغ عن اﻻشخاص المطلوبين والمشبوهين واﻻعمال المشبوهه وعدم السماح بدخول الغرباء لمدينة الرمادي وكذلك زار سيادته الجهات اﻻمنيه القائمه على تدقيق اسماء المراجعين ومتابعة سير عملهم واﻻسراع بعمل القصاصات واﻻبتعاد عن المحسوبيه والعشائريه عند اداء واجباتهم ووجه سيادته امر الفوج المسؤول عن السيطرة باابداء المساعدة للمواطنين واحترامهم وبعدها توجه السيد قائد الشرطة الى مديرية تسفيرات شرطة محافظة اﻻنبار ولقاء بضباط التسفيرات وجولته على سجن الموقوفين من داخل وخارج الموقوف والوقوف على التحصينات التي تم وضعها للتسفيرات واكد سيادته خﻻل لقاءه بضباط التسفيرات على التفتيش اليومي لكافة قاعات الموقوفين وكذلك يمنع منعاً باتاً دخول اي مسؤول مع حمايته واسلحتهم ااى داخل موقف التسفيرات ووجه سيادته ايضا على اجراء محاضرات يوميه للموقوفين وعدم ادخال الهاتف وعمل واجبات منها مايخص قبل ضابط الخفر للمنتسبين على كامرات المراقبه وكذلك اكد سيادته على قسم المتابعه بمتابعة الموقوفين في كافة مراكز الشرطة واوعز سيادته على تعزيز مﻻك مديرية التسفيرات وعلى مدير التسفيرات متابعة معيته وعدم اخراج اي موقوف من السجن اﻻبعد تقييده وتدقيق معلومات متعهد اﻻطعام.وكذلك لقاء السيد قائد شرطة محافظة اﻻنبار اللواء الحقوقي هادي رزيج كسار بالسيد محافظ اﻻنبار اﻻستاذ صهيب الراوي عند جسر القاسم الذي باشر فيه المهندسون بااعادة بناءه وتصليحه وبعدها توجه سيادته الى سيطرة الخميسه كيلو سيطرة الشهيد بسام رحمه الله السيطره الرئيسية الحاكمه لمتابعة سير العمل في هذه السيطرة ومتابعة احتياجاتهم . #م اول مثنى محمد اعﻻم شرطة محافظة اﻻنبار
استقبال حافل في مطار موسكو للصحفيه الروسيه ناديجدا كيفركوفا
نداء الضمير قبل وقوع كارثة جديدة للايزيدين على حدود التركية من الاخوه الايزدية
سوء الأحوال الجوية يتسبب في سقوط وتحطم أعمد الإنارة بالرستاق
وزير الهجرة يثني على دور القوات الأمنية في تعاملها المهني والانساني مع اهالي الموصل
تشارك زوجها سرقة سيارة إسعاف.. لإنقاذ ضرتها
عصائب اهل الحق تنهي واجبها المكلفة به بعمليات “محمد رسول الله الثانية”.
رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري يصل الى السليمانية
الحشد الشعبي يشارك بالخطة الامنية الخاصة بشهر محرم
حقيقة اعتناق عضو بالكونجرس الإسلام
رئيس اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي يُستقبل عدد من الجرحى ويوجه بإرسال عدد من جرحى الحشد الشعبي للعلاج .
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك