محافظ الديوانية يعلن عن قرب وضع حجر الآساس لمعمل بلاستميد للمستلزمات الطبية الأول من نوعه في الشرق الإوسط

الديوانية / الإعلام الخاص

إلتقى محافظ الديوانية الدكتور سامي الحسناوي بمكتبه في ديوان المحافظة طارق عبد الله المدير التنفيذي لشركتي المستثمر للإنشاءات والتطوير وشركة ( STC ) اللبنانيتين المنفذتين لمشروع عين الديوانية السكني الإستثماري والتي وصلت نسبة إنجاز المشروع ٦٥٪‏ .

فيما أعلن الحسناوي ان شركة صفي الدين اللبنانية الإستثمارية المنفذة لمشروع عين الديوانية السكني ستباشر قريباً بوضع حجر الأساس لمعمل بلاستميد للمستلزمات الطبية في منطقة النورية المعمل الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط على مساحة (١٥) دونم لإنتاج مختلف انواع المستلزمات الطبية وفق نظام GMB الألماني العالمي وان مدة إنجازه ستكون ستة أشهر فقط اي سيتم إفتتاحه في شهر تشرين الأول من العام الجاري ٢٠١٧ .

وأضاف في تصريح خص به مكتبه الإعلامي إن معمل بلاستميد للمستلزمات الطبية سينتج مختلف أنواع المستلزمات الطبية بما فيها المغذيات الوريدية التي ستكون السعة الإنتاجية منها في السنة الإولى من العمل ١٢مليون ونصف كيس مغذي وفي السنة الثانية ١٨ مليون وفي الثالثة ٢٥ مليون كيس مغذي اي تسد الحاجة الفعلية للمحافظة والتي تبلغ ١٨ مليون وماتبقى سيتم تصديره الى المحافظات الأخرى .

مؤكدا التزام حكومته بدعم المشاريع الإستثمارية في المحافظة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة من أجل اكمالها تحت سقفها الزمني المحدد .

من جانبه فقد بين مدير مكتب الشركة طارق عبد الله ان مشروع معمل بلاستميد للمستلزمات الطبية سيوفر ١٦٠ درجة وظيفية لإبناء المحافظة يتم تدريبهم وإدخالهم ورش عمل تدريبية في مقر الشركة الرئيس في العاصمة اللبنانية بيروت .

هذا وقد حضر اللقاء المعاون الفني لمحافظ الديوانية احمد الخالدي ومدير هيئة الإستثمار في الديوانية المهندس حيدر الزبيدي .انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *