البيان الاسبوعي للسفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر. Weekly statement for the British Ambassador to Iraq Frank Baker.

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 299 views » طباعة المقالة :

 

نقطة ضوءاﻻخبارية الدولية _بثينة الناهي

في وقت سابق من هذا الأسبوع، كنت لفترة وجيزة في لندن حيث تحدثت في ندوة منظمة تمويل الصادرات البريطانية حول ممارسة الأعمال التجارية في العراق في اطار المؤتمر السنوي لمجلس الأعمال العراقي البريطاني . كان من دواعي سروري أن التقي العديد من رجال الأعمال البريطانيين والنساء الذين يدركون الفرص والحوافز للاستثمار في العراق. ويرجع ذلك جزئيا إلى مذكرة التفاهم التي وقعتها مؤخرا مع الأستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى وزير المالية بالنيابة الذي يمهد الطريق لمجموعة جديدة من الدعم المقدم من منظمة تمويل الصادرات البريطانية للبنى التحتية في العراق . ولا يساورني شك في أن هذا الاتفاق سيفتح الباب أمام مزيد من التعاون الاقتصادي بين بلدينا.

إحدى الطرق التي يمكننا أن نأخذ بها هذا التعاون الى الامام هي من خلال تنظيم زيارات تجارية للعراق مع زيادة المصالح التجارية للمملكة المتحدة: هذه الزيارات يقوم فريقي التجاري حاليا بلفت الانتباه إليها. ولكن اذا كان العراق سيجذب استثمارات اجنبية حقيقية فان الحكومة سوف تحتاج ايضا الى معالجة مشكلة الفساد. على مدى السنوات القليلة الماضية كان العراق بحق يركز على هزيمة لعنة داعش. ومع ذلك، كما تتقدم قوات الأمن العراقية، بدعم من الائتلاف العالمي، إلى هزيمة داعش في الأشهر المقبلة، يجب على حكومة العراق أن تبدأ الآن في الانتباه إلى التصدي للتحدي الكبير التالي: الفساد. وهذا لن يتيح فقط مستوى أعلى من الخدمات للشعب العراقي، ولكن سيشجيع الشركات البريطانية لرؤية العراق كشريك تجاري موثوق به.

وبذلك يمكننا مساعدة العراق على إعادة البناء بعد عقود من الحرب والعقوبات التي تقف وراءه. ومع بدأ هزيمة تنظيم داعش تلوح في الأفق، بدأت حكومة العراق الآن الى التطلع إلى خطط التعمير والمصالحة. ومن المهم الآن أكثر من أي وقت مضى أن يجتمع الناس والسياسيون معا للعمل من أجل عراق قوي وموحد.

Earlier this week, I was briefly in London where I spoke at a UKEF seminar about doing business in Iraq and the annual Iraq Britain Business Council (IBBC) conference. It was a pleasure to meet numerous UK businessmen and women who recognise the opportunities and incentives to invest in Iraq. This is, in part, owing to the recent Memorandum of Understanding I signed with Professor Dr. Abdul Razak Abdul Jaleel Al- Essa, the Acting Minister for Finance, which paves the way for a new package of UK Export Finance support for infrastructure in Iraq. I have no doubt that this agreement will open the door to further economic cooperation between our two countries.

One way that we can take that co-operation forward is through organising trade visits to Iraq as UK business interest increases: visits that my trade team are now turning their attention to. But if Iraq is to attract genuine foreign investment the government will also need to tackle the problem of corruption. Over the past few years Iraq has rightly been focusing on defeating the curse of Daesh. Yet, as the Iraqi Security Forces, with the support of the Global Coalition, look to defeat Daesh in the coming months, the Government of Iraq must now start to turn attention to tackling the next big challenge: corruption. This will not only enable a higher standard of services for the Iraqi people, but encourage UK businesses to see Iraq as a reliable business partner.

In doing so we can help Iraq rebuild after the decades of war and sanctions that lie behind it. With the defeat of Daesh on the horizon, the Government of Iraq is rightly now beginning to look ahead to plans of reconstruction and reconciliation. It is now more important than ever that both people and politicians come together to work for a strong and unified Iraq.

#UKiniraq

1

التعليقات :

اكتب تعليق

علوم غيّبتها الحواضر واستحضرها غرب المحافل العلمية وشرقها
أيها الراقصون أمام اللجان
اطلاق مهرجان دمشق الدولي للخيول العربية في العاصمة
جمعية الجواد العربي الاصيل تطلق مهرجانها ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي
قصيدة الشاعرة د.مي مراد التي القتها في معرض دمشق الدولي ضمن مهرجان الخيول العربية
طاولة الآتحاد الآوربي المستديرة
توقيع اتفاقية بين جائزة Elite ومركزACT
جميعنا نغرد خارج السرب
روضات العدالة تسابق الألم وصولا إلى خط الأمل
الملكة رانيا العبد الله متوّجة كتاب “روّاد من لبنان
العمل والفن
ماذا لو قلت … أريد أمي ؟
ثقافة وفن : اختتام فعاليات مهرجان لبنان المسرحي الدولي لمونودراما المرأة
افتتاح مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة بحضور وزير الثقافة
تحية لكل نساء العالم
تحية لكل نساء العالم
ماذا أقدم لكِ في يوم عيدك؟
النائب عبدالرحيم مراد استقبل رئيس جمعية ” Train Train “…
قصيدة يوم الجلاء للشاعرة د.مي خليل مراد
بيان حول المجزرة المروعة التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق خمسون فتاة وامراة ايزيدية في سوريا
فاز مستشار رئيس الوزارء الدكتور مظهر محمد صالح، بجائزة العنقاء الدولية الذهبية للتسامح، بمناسبة اليوم العالمي للتسامح.
معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي يتفقد مشروع اعمار مزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن عليهما السلام في بابل
جواد الطليباوي : من الريبة والشكوك لامر اصدار قيادات داعش عدم اطلاق النار على الطائرات
شبكة إعلام المرأه العربية تختار د/ ثريا البدوى أفضل استاذه جامعية فى 2018
ايا خمري وَيَا سكري…….
فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة للدكتور روبين بيت شموئيل
الامم المتحدة تشرك الحكومات المحلية في برنامج حقوق الاقليات
“أنثيم” الأمريكية للتأمين الصحي تعرض 47 مليار دولار لشراء منافستها “سيجنا”
وكالة نقطة ضوء اﻻخبارية الدولية /عاجل .. ابطال المقاومة الاسلامية حركة النجباء يستعيدون السيطرة على تل العيس في حلب في عملية نوعية كبدت العدو خسائر كبيرة بالمعدات والارواح عاجل … مراسل النجباء الحربي : عملية استرجاع تل العيس نفذها ابطال قوات النخبة في حركة النجباء عاجل … مراسل النجباء الحربي : العملية النوعية التي نفذتها قوات النخبة في حركة النجباء لتحرير تل العيس اسفرت عن مقتل عدد كبير من العناصر الارهابية واصابة اخرين عاجل .. مراسل النجباء الحربي : العملية النوعية اثمرت عن غنائم من سيارات واسلحة التنظيمات الارهابية
لجنة المرحلين والمهجرين النيابية تناقش الية صرف المبالغ الممنوحة لمحافظتي نينوى والانبار
السفير العراقي في تركيا في بيانه مستغربا حول وسائل الاعلام التركية
تتويج البطله الناجية العراقية الايزيدية نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة من قبل الامم المتحدة
الناشطين والمدافعين عن حقوق الانسان
المهندس يعقد اجتماعا عاجلا مع القادة الامنين و قادة الحشد في كركوك
ختام دورة تنمية مهارات معلمي رياض الاطفال بمعهد نماء الدولي
دعوة الى تشكيل وزارة للمصالح الوطنية في اليمن
عاجل، من سويسرا_جنيف كلمة العراق الآن في مؤتمر أتحاد برلمانات العالم
الادارة بالا هواء الشخصية
الحشد الشعبي… التحاق وجبه جديده لتحرير الشرقاط
اليك يا……. أنت
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك