المحبة والرحمة امسية المولد للفائزين بمسابقة قصور الجنان الشعرية

الاعلامية د.مي مراد
بيروت – لبنان

احيا الفائزون بالمسابقة الشعرية “قصور الجنان” التي اطلقتها جمعية ابداع ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي لبلدية حارة حريك ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية شعرية تحت عنوان “المحبة والرحمة” بحضور جميع المشاركين في المسابقة تقدمهم رئيس “ابداع” الشاعر علي عباس ونائب رئيس بلدية حارة حريك المهندس احمد حاطوم ومديرة مركز المطالعة منى عربيد .

بعد الفاتحة عن ارواح الشهداء والنشيد الوطني اللبناني توالى الفائزون على إلقاء قصائدهم . الفائزون بالمرتبة الأولى : حسن مجتبى بزي ، ناديا الحقاني وفؤاد دهيني . الفائزون بالمرتبة الثانية : حماه الله صو ورشاد حرب . الفائزون بالمرتبة الثالثة : علي حمادي ، علي دهيني وفاطمة السحمراني التي قدمت الأمسية . وكانت كلمة اللجنة المنظمة  للشاعر علي عباس التي استهلها  بالتهنئة والتبريك بالمولد المبارك الذي تزامن مع اطلالة ميلاد السيد المسيح .

وقال ان التزامنا في اكتشاف وتنمية واعطاء الفرصة لهذا الجيل الواعد من الشباب هو الذي دعانا في ابداع وبلدية حارة حريك لاطلاق سلسلة من النشاطات الأدبية الهادفة ، ومنها مسابقة قصور الجنان .

واعلن عباس عن سلسلة نشاطات أدبية في العام الجديد تتضمن الدورة الخامسة في الشعر العربي ، وصالون إبداع الأدبي ومنتدى الشاعرات الفاطميات اضافة الى مشروع “اكتشاف” الذي سيعمل على تنمية المواهب الادبية والفنية من عمر 10 الى 18 سنة لطلاب المدارس .

وأكد : ان ابداع ماضية على منهاج المبدعين الأوائل في الحب والحبر من أجل صياغة مستقبل واعد يتماهى مع من يبدعون في النصر والشهادة في ميادين الاباء والكبرياء .

وفي الختام تم توزيع الجوائز والشهادات على جميع المشاركين .

تقرير : ملاك عقيل

تصوير : زينة ناصر الدين

22-12-2016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *