الزاملي يتابع اللمسات الأخيرة لاجراءات توزيع الأراضي ، ويدعو الموظفين إلى اكمال معاملاتهم خلال مدة اقصاها اسبوع

نقطة ضوءاﻻخبارية الدولية _متابعه _ بثينة الناهي

تابع رئيس مجلس محافظة واسط ، مازن الزاملي ، اليوم الخميس ، اللمسات الأخيرة لفرز قطع الأراضي في دوائر البلدية والتسجيل العقاري ، مشددا على ” ضرورة تكثيف الجهود من أجل إكمال المعاملات الخاصة بالشرائح المشمولة وتجهيز السندات المتبقية لكي يتم توزيعها بأقرب وقت ممكن “.

وقال الزاملي في تصريح نقله مكتبه الإعلامي خلال جولته الميدانية للجان توزيع الاراضي في البلدية والتسجيل العقاري ” ان البلدية اكملت اكثر من 10،000 معاملة تم تدقيقها بشكل مفصل خاصة بقضاء الكوت حصرا ، مشيرا الى ان التأخير الحاصل في التوزيع يعود الى وجود اكثر من 500 معاملة غير مكتملة بسبب تاخير اصحابها على اكمالها بعد ان تم افراز وترقيم الااف القطع من قبل دوائر التسجيل العقاري “.

وأضاف ان” هذه المعاملات المنجزة والقيد الانجاز تضم اسماء المتقدمين منذ عام 2005 إلى غاية اليوم ، حيث تم إنجازها عن طريق جهود المتابعة المتواصلة من قبل مجلس المحافظة والدوائر المعنية التي أثمرت بكسر كافة المعوقات والإجراءات الروتينية “.

وأشار الزاملي ” سيتم إغلاق تدقيق المعاملات وإكمال نقوصاتها خلال أسبوع واحد ، داعيا المواطنين إلى ” الإسراع بإكمال معاملاتهم بالسرعة الممكنة “.

يذكر ان مجلس محافظة واسط صوت خلال جلساته الاعتيادية الماضية على بيع القطع بالتسعيرة القديمة والبالغة 800 الف دينار ورفض التسعيرة التي اصدرتها وزارة البلديات والاسكان والمقدرة ب 15 مليون دينار كونها تثقل كاهل المواطن البسيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *