مفوضية الانتخابات تشارك في اليوم الاسلامي لمناهضة العنف ضد المرآة

بثينةالناهي _متابعة

شاركت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في المؤتمر السنوي لذكرى الاول من صفر، وهو اليوم الاسلامي لمناهضة العنف ضد المرآة، الذي انعقد في بغداد يوم السبت، 29/10/2016 .
ومثلت المفوضية عضو مجلس المفوضين السيدة كولشان كمال علي وحضره عدد كبير من الشخصيات السياسية الدولية والعراقية وشخصيات نسوية من سيدات المجتمع العراقي فضلاً عن عدد كبير من ممثلي سفارات الدول العربية والاوربية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بشؤون المرآة .
وحضر المؤتمر ايضا ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش، الذي القى كلمة اشار فيها الى الدور المهم والحيوي الذي يجب ان تضطلع به المرآة العراقية ومشاركتها المهمة في القرار، فضلاً عن مساهمتها الفعالة في اتخاذ المواقف المهمة لمناهضة العنف الاسري من خلال جهودها في التثقيف والتوعية للمجتمع لكي تكون فاعلة فيه .
وتضمن المؤتمر محاور مهمة منها مناهضة ومقاومة العنف الاسري ضد المرآة، والمشاركة في صنع القرار الذي يشهد تراجعاً في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية موصياً باشراكها في اتخاذ القرارات التي تسهم في دعم المرآة للتعامل مع الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية ودفعها الى الحصول على حقوقها في تلك الجوانب، وتخلل المؤتمر معرضاً فنياً تشكيلياً لمجموعة من نتاجات الفنانين مستقاة من شعار المؤتمر .
ويذكر ان المفوضية تشارك في المؤتمرات والندوات والفعاليات الاجتماعية كافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *