مؤيد اللامي : سنمهل دائرة التقاعد العامة 10 ايام لحسم موضوع رواتب شهداء الصحافة المتاخرة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 419 views » طباعة المقالة :

 

بثينة الناهي / متابعة

اعلن رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ” انه سيمهل دائرة التقاعد العامة 10 ايام لحسم موضوع رواتب شهداء الصحافة المتاخرة ، والا سيتم اتخاذ موقف حازم تجاهها “.

وقال في لقاء صحفي اليوم نحن منذ بداية سقوط الموصل بدات نقابة الصحفيين بالتحشيد من اجل مساعدة الدولة والجيش والحشد اعلاميا ، مشيرا الى ” ان جميع الاسرة الصحفية لم تمد ايديها لداعش بل ذبحوا وقتلوا رفضا للعمل مع داعش والتعامل مع هذا التنظيم الارهابي .

واكد ” ان العراق ووحدته ارضا وشعبا امانة في اعناقنا وان تقسيم العراق يقتل ابناءنا ويهدد مستقبلهم ونرفضه رفضا قاطعا “.

واشار الى ” ان وفودا عربية واجنبية ستبدأ بالوصول الى العراق قريبا ، للاطلاع على الانتصارات المتحققة ، بالتنسيق مع نقابة الصحفيين العراقيين “، لافتا الى ” ان هناك مناطق تحررت من داعش واصبحت اكثر امنا من العاصمة بغداد “.

وبين ” ان بعض الذي تسلموا مناصب لا يفكرون بكيفية الانتشار ونقل الصورة الحقيقية للعراق ، ونعمل على نقل الصورة الى نهاية الطريق وليس نصفه ، حيث وضعنا من هو الجمهور المستهدف ، وفك هذا القيد ونشر اخبار العراق الى ابعد مدى “.

وبشان اتحاد الصحفيين العراب قال اللامي ” ان الاتحاد يشمل 20 بلدا وهناك دولتان سيتم ضمهما وهما جزر القمر وجيبوتي و يضم 150 الف صحفي وله تاثير كبير على الواقع العربي ، فهو يشارك في كل فعاليات جامعة الدول العربية “.

واوضح ان المناصب المهمة في رئاسة الاتحاد كانت من مصر والتي مقرها فيها ، ولكن هناك تحول ايجابي بتحويل الرئاسة الى العراق ، وتم رفع التجميد عن العراق في الاتحاد ، عام 2005 ، وبذلنا جهدا كبيرا منذ عام 2013 لكي يتراس العراق بعد ان كان نائبا لرئيس الاتحاد .

واكد ” ان الكثير من العرب لا يعرفون اليوم ان العراق لا يزال كبيرا ومؤثرا ، وتم تغيير هذا النمط ونجحنا بتغيير الصورة عن العراق وكانت هناك عقبات كبيرة خلال انتخابات تونس الاخيرة من قبل بعض الدول التي لا ترغب بتراس العراق اتحاد الصحفيين العرب ، والان هناك اتجاه ايجابي ، بعد تسلمنا الرئاسة ، حيث تم عقد لقاءات كثيرة مع مسؤولي اغلب الدول العرابية ، من اجل فك العزلة وتغيير التفكير باتجاه العراق “.

وقال اللامي : لقد وضعنا برنامج عمل في اجتماع المنامة قبل اسبوع ، ولدينا خطوات باتجاه الامم المتحدة والمنظمات الدولية ، لتطوير العمل والعلاقات مع دول العالم ، وسيتم بناء مقر جديد في مصر بتوجيه من الرئيس المصري ، وساطلع على المكان والتصاميم ، وفي الاجتماع المقبل خطة لعمل السنوات الثلاث المقبلة للاتحاد “.

واعلن ” انه سيصل الى بغداد في وقت قريب وفد اعلامي كبير من جمهورية مصر العربية للاطلاع على الواقع العراقي ، وكيف يعيش العراقيون ، وتبادل الخبرات والزيارات “.

وبين ” ان انشطة الاعلام العراقي تنشر في موقع الاتحاد ، وستطلع الاف المؤسسات الاعلامية العربية على الصحافة والاعلام العراقي ، ونعمل على الانفتاح لدول العالم لمساعدة العراق “.

واشار الى ” ان هناك ترد في الصحافة العربية وهذا مؤشر في الاتحاد ، وهذا الامر غير مقبول ، لان هناك قتل للصحفيين ، وتكتيم للافواه ، ونعمل من اجل تهيئة بيئة امنة لعمل الصحفي ، وفتح القيود ، وان الاتحاد مؤثر في الدول العرابية والامم المتحدة والمنظمات الدولية ، كما ان هناك فهما لبعض الدول ان الصحفيين هم جهة رقابية للمسؤولين ، ونعمل على تغيير هذا الفكر ، وتخفيف الضغط على الصحفيين في تلك الدول “.

ولفت اللامي الى ” انه وجه بقبول عضوية اتحاد الصحفيين العرب ، لجميع الصحفيين العراقيين ، وهي ميزة لاول مرة ، بعد تاييد النقيب ومجلس نقابة الصحفيين ، مشيرا الى ” ان هناك تسهيلات لحامل بطاقة الهوية ، في مصر ، وسنعمل على منح الفيزا للصحفيين العراقيين مباشرة ، بشكل سهل وسلس”.

واشار الى ” ان عملية التواصل مع الاتحاد يكون يوميا عبر الدائرة التلفزيونية ، ووسائل التواصل عبر الانترنيت ، ونعمل على اشياء جديدة لدعم اتحاد الصحفيين العرب ، ونعمل وفق خطط مدروسة بذلك”.

واوضح “ان هناك الكثير من المشاريع للصحفيين العراقيين ، ولكن هناك تاخير بتوزيع الاراضي من قبل محافظة بغداد ، وسنفتح كلية ومدرسة مختصة بالصحافة”.

وبين ” ان هناك موظفين في دائرة التقاعد يتعمدون تاخير رواتب شهداء الصحافة ، لذا سنمهلهم 10 ايام اذا لم تحسم دائرة التقاعد صرف رواتب ابناء الشهداء ساتخذ موقفا حازما تجاه ذلك على الرغم من توجيه رئيس الوزراء بذلك .

واكد ان 450 من الشهداء الصحفيين الذين كانوا ينقلون الصورة الحية للعراقيين والعالم ، يستحقون الرواتب التقاعدية ، ولا يستحقون حرمان عوائل هؤلاء من الرواتب التقاعدية .

واشار الى ” ان منحة الصحفيين كانت منذ عام 1959 ، وتم قطعها بحجة الوضع الاقتصادي ، وان مبلغ مليون دينار ، لا يعني شيئا ، ونعمل على اعادتها بالتنسيق مع الحكومة ووزارة المالية ، وندعو البرلمان المساعدة في اعادتها “.

واشار الى ” ان اغلب التشريعات الخاصة بالصحفيين لم تنفذ ، مع العلم ان الحرب اليوم هي حرب اعلامية بالاضافة الى المعارك على الارض ، وان الاعلام اصبح كبيرا ، ولدينا افكار متطورة ولكن نصطدم بشخصيات لا تعرف قيمته ، مشيرا الى” ان عدم الانتباه بذلك سيسقط مشاريع الدولة “.

واوضح ” ان اغلب المواقع الالكترونية مسجلة في نقابة الصحفيين ، ولدينا مئات الشبكات الاعلامية ينتمون الى النقابة ، ونعمل على تطوير العمل في النقابة ، ولكن نريد من الدولة المساعدة في وضع الاشخاص المناسبين في الاماكن المناسبة”.

ولفت الى ” انه لدينا 20 الف صحفي ، ولدينا 10 الاف صحفي يريدون الانتساب ، ولدينا المئات من وسائل الاعلام ، وبالتالي يجب ان يتم تدقيق المتقدم للانتساب ، وسيتم زيادة عدد ايام الاختبارات ، ونعمل على تسهيل اجراءات تجديد الهوية ، ومنها الاكتفاء بتوقيعي في حال عدم تواجد اللجنة”.

وختم اللامي حديثه قائلا :” وجهنا كتابا الى امانة بغداد لتحيد مكان مناسب لعمل نصب تذكاري لشهداء الصحافة ، وننتظر موافقة امانة بغداد على تخصيص مكان او ساحة لعمل هذا النصب التذكاري ، وسيكون التصميم بخبرات عراقية اوعربية او دولية “.

1

التعليقات :

اكتب تعليق

إنطلاق مؤتمر روسيا والعالم الاسلامي بمشاركة الشيخ همام حمودي
حزب الامة …توحيد القوى المدنية لبناء دولة المواطنة
الخارجية المصرية تعلق على واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية بالكويت
النيران تلتهم “جنّتهم”.. نجوم هوليوود يهربون للنجاة بأرواحهم
نائب رئيس مجلس النواب يبحث مع السفير الاندونيسي سبل توسيع آفاق التعاون المشترك وتفعيل دور لجان الصداقة بين البلدين الصديقين
الحداد يبحث مع اعضاء مفوضية الانتخابات العملية الإنتخابية في المرحلة القادمة
سردار … تطرح عن سيارة جديدة تيوتا هابريكس من على أرض معرض بغداد الدولي
اغنيّةُ الألـَق …..!!!
ميشيل أوباما تهاجم ترامب.. والرئيس الأميركي يرد
تركيا تأمر بتعتيم إعلامي على الانفجار الهائل بقاعدة للجيش
رئيس الجمهورية يستقبل بقصر السلام وفد شبكة النساء العراقيات
من هدف معالجة أزمة السكن دائرة الاعمار الهندسي تشرف هندسيا على مشروع المجمع السكني لشركة سومو
نائب رئيس مجلس النواب العراقي يبحث مع محافظ أربيل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وسبل تنمية الأقاليم والمحافظات في الموازنة الاتحاديه لعام ٢٠١٩.
د.بشير الحداد يبحث مع وزارة البلديات والسياحة في اقليم كوردستان تعويض المتضررين من حريق سوق لنكة التجاري ، والأحداث الأخيرة للفيضانات وسيول الأمطار في القرى والمناطق
سوق العراق للاوراق المالية تطلق ورشه عملها تحت عنوان ” دور الحوكمة في جذب الاستثمار”.
تمثال محمد صلاح بمنتدى شباب العالم يثير ضجة
“الصندوق الأسود” للطائرة الإندونيسية المنكوبة يكشف سبب تحطمها
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بعدد من الوزراء وممثلي الدول العربيه
وزير التجارة يزور ميناء ام قصر ويطالب ببذل اقصى الجهود لتفريغ حمولات الحنطة والتدقيق في نوعيتها
بيان وكيل وزارة الزراعة العراقية
العائلة الملكية تلتقي بجيمس بوند وجميلاته في العاصمة البريطانية لندن
رئيس البرلمان يثمن جهود المملكة العربية السعودية بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في الانبار
“صلالة لايف”.. حملة توعوية للتعريف بمدينة صلالة على “سناب شات”
7 مزايا مع التحديث الجديد لـ “واتسآب”
لا للترسانة النووية البريطانية
الفياض: الحشد الشعبي سيكون داعماً للقوات الأمنية في عملية تحرير أيمن الموصل
وزير الصناعة والمعادن يتفقد الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء ويؤكد على ضرورة وضع رؤية وخطة واضحة المعالم لتحويل الشركة الى رابحة خلال عام 2017
النازحين من الظلمات الى الظلمات …
توزيع كهرباء ميسان ” تتمكن من إعادة محطة كميت الثانوية (33 ك.ف) للعمل بعد خروجها نتيجة تضرر خطها المغذي بسبب العواصف
ماجد المنديل : دعوتنا من وزارة الزراعة مساهمة الخامسة على ارض معرض بغداد الدولي
وزارة التربية تفتتح مدرسة نموذجية في محافظة ذي قار
احمد الاسدي: الحشد الشعبي ..كلفنا رسميا بتحرير المحور الغربي منذ اقرار خطة تحرير الموصل
افتتاح مجمع الزهراء التعليمي اكبر مجمع تعليمي في البلديات
دهاء الراوي تبحث سبل العمل والتواصل مع جهود الشبكة الاجتماعية
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يزور مدينة تكريت المحررة ويرفع العلم العراقي
السفير الدكتور هيثم ابو سعيد: على السعودية التقدم بإعتذار من رئيس جمهورية لبنان ووزير حارجيته…
الاتحاد الدولي لاعلام الاقليات وحقوق الانسان  يزور نصب شهداء الكورد الفيلية في بغداد
أشياء لا تعرفها عن صناعة العطور
الوكيل الاداري والمالي لوزارة الاتصالات يلتقي بشركة صا ايران لبحث سبل التعاون الاتصالاتي بين البلدين
عاجل / من حركة النجباء
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك