زراعة الصحراء.. أول معرض مصري سوداني يقام بالقاهرة

الاعلامية مي مراد

بيروت – لبنان

عبد الرحمن هاشم

11208878_837835129585684_1218520119_nيوزع مساء اليوم سفير السودان بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم شهادات المشاركة في معرض الفن التشكيلي الأول من نوعه بين مصر والسودان بمشاركة 120 فناناً والذي افتتح منذ خمسة أيام ببيت السودان بالسيدة زينب بالقاهرة.
وقال د. عبد المحمود عبد الحليم إن هذا المعرض التشكيلي المشترك بين فناني مصر والسودان يمثل نقلة نوعية في التبادل الثقافي والعلاقة بين الشعب الواحد؛ شعب مصر والسودان.
وأشار في كلمته تعليقاً على اسم المعرض “زراعة الصحراء” إلى أن الصحراء ظلت طوال الوقت تمثل الغموض والأسرار لكنها اليوم عند فناني مصر والسودان تمثل القمح والخضرة والنماء. ولفت سفير السودان إلى أن الأمن الغذائي أحد ركائز الأمن القومي العربي ولذلك فإن معرض “زراعة الصحراء” ـ بحسب قوله ـ دليلاً على الدور الذي يمكن أن يشارك به الفن في التنمية المستدامة وحل المشكلات.
وأكد أن بيت السودان بالقاهرة سيشهد انطلاق فعاليات تجمع أبناء شعب مصر والسودان في أكثر من مجال. حضر الافتتاح د. عبد الرحيم إسماعيل ممثل وزير الري ود. حسام طاش رئيس مؤسسة الكنانة للتنمية الأفريقية ود. جمال الشنطوري ممثل مجلس علماء مصر ود. فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة والفنان الكبير إبراهيم حنيطر والناقدة د. نوران فؤاد وعدد من الفنانين العراقيين والفلسطينيين المقيمين بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *