وزير العمل يؤكد على تعزيز ونقل التجربة الى الحكومات المحلية لدعم الفئات المستهدفة

بثينةالناهي /متابعة
استعرض وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد ” محمد شياع السوداني ” مع ملاكات الوزارة معوقات نقل دوائر الاحتياجات الخاصة الى المحافظات، يأتي هذا ضمن برنامج الوزارة الذي اعتمد مؤخرا على عقد اللقاءات والاجتماعات الموسعة لدوائرها برئاسة الوزير لمراجعة مستوى الخطط والوقوف على التحديات والمشاكل والمعوقات في ظل الظروف المتغيرة في الشأن الداخلي ، جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا موسعا مع ملاكات دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بتاريخ 25/7/2016 في مكتبه الرسمي.
وقال السوداني ” ان الأقسام والوحدات والمراكز الايوائية التابعة لدائرة ذوي الاحتياجات الخاصة تقدم خدمات مختلفة لمستفيديها من المسنين واليتامى وذوي الاعاقة”.
وايضا مشيرا ” الى ان ادارة هذه الدور والوحدات الايوائية في المحافظات يحتاج الى تعديل بعض الصلاحيات فيما يتعلق بالمحافظات”.

وأكد السوداني ” ان مهام الوزارة وبالتحديد دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة يتعلق برسم السياسة العامة وضرورة انجاح مهمة هذه المحافظات في أداء مهامها تجاه الفئات المستفيدة في الدور والأقسام لافتا الى ضرورة رسم الية للتواصل مع المحافظات لمتابعة أداء المحافظين وتنفيذهم للسياسة العامة و ذلك من خلال الزيارات الميدانية للوزارة سواء أكان مكتب المفتش العام او دائرة التخطيط او من خلال الدائرة المركزية او مكتب المتابعة التابع لمكتب الوزير”.

ومن جانبه استمع السوداني” للعديد من المداخلات المتعلقة بالمعوقات والاحتياجات المتعددة وخصوصا ما يتعلق بالوضع المالي و المستلزمات الخدمية المطلوبة لهذه الدور والوحدات الايوائية منها ما يتعلق بالبنى التحتية حيث أوعز الوزير بمتابعة التخصيصات المالية لاعادة الحياة الى هذه الدور بغية تقديم أفضل الخدمات لهذه الفئة الضعيفة”.

وشدد مؤكد السوداني” على أهمية تعظيم الموارد المالية للدائرة وايجاد فرص للتمويل الذاتي للاستفادة من قانون الموازنة الاتحادية المادة (25) الذي أتاح للوزارة البحث عن التمويل وتعظيم الموارد” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *