صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ يخصص مبلغ 15 مليون دولار أمريكي لدعم الأشخاص الفارين من العنف في الفلوجة في العراق

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 245 views » طباعة المقالة :

 

الاعلامي محمود المنديل متابعة

(نيويورك، 20 حزيران/ يونيو 2016): أطلق السيد ستيفن أوبراين كبير موظفي الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة اليوم 15 مليون دولار أمريكي من صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ، وذلك لتوفير المساعدات العاجلة المُنقذة لحياة السكان المتضررين من القتال الذي اندلع مؤخراً والعمليات العسكرية في الفلوجة. ومنذ الشهر الماضي، اضطر أكثر من 85،000 شخص على الفرار من المدينة، ونزحت الأُسر من منازلها ومجتمعاتها المحلية وفقدت سُبل العيش. ويواجه أولئك الباقون في المدينة نقصاً كبيراً في الغذاء والدواء والكهرباء والمياه الصالحة للشرب.

وحذرت السيدة ليز غراندي، المنسق الإنساني في العراق بأن “الأُسر التي تمكنت من الفرار من الفلوجة لا تملك أي شيء: أنهم بحاجة إلى كل شيء”. “ويعمل الشركاء في المجال الإنساني على مدار الساعة لتوفير المأوى والمياه والرعاية الصحية واللوازم المنزلية، وتقديم الدعم المتخصص لضحايا العنف القائم على النوع الإجتماعي والعنف الجنسي. وهذه المنحة المقدّمة من الصندوق ستتيح لنا الفرصة للتعجيل بتكثيف جهودنا، إذ جاءت في الوقت المناسب جداً”.

ويبلغ معدل درجات الحرارة في المنطقة 115/ أو 46° درجة سيليزية، وهي آخذة في الإرتفاع. الكثير من الناس غير قادرين على الحصول على المياه الصالحة للشرب، والظل محدود. إنَّ المجتمعات الضعيفة أكثر عرضة لتفشّي الأمراض المعدية، وهناك خطر حقيقي من تفشّي وباء الكوليرا. وسوف تشمل جهود الاستجابة تحسينات على النظافة والصرف الصحي للمساعدة في درء انتشار المرض.

ستسهم أموال الصندوق في تمكين الوكالات الإنسانية للأمم المتحدة في العراق بما في ذلك المنظمة الدولية للهجرة واليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية من تقديم المساعدة العاجلة للنازحين حديثاً.

نعمل مع الحكومة العراقية بالسرعة الممكنة لإنشاء مخيمات لتوفير ملاجئ إضافية. وسيركز الشركاء في المجال الإنساني أيضاً على جهود الإغاثة لمساعدة النساء والأطفال الضعفاء على وجه الخصوص في هذا الصراع. ويجري حالياً إنشاء فرق متنقلة خاصة بتقديم الدعم النفسي لتوفير الرعاية المتخصصة لضحايا العنف. كما سيسهم تمويل الصندوق أيضاً في تمكين الفرق الصحية من توفير الرعاية الحرجة للأطفال المولودين حديثاً الذين تلقوا الدعم الصحي المحدود والذين لم يتم تحصينهم بعد.

وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، السيد ستيفن اوبراين بأن “السكان الفارين من الفلوجة هم في حاجة ماسة للمساعدة الآن، وفي هذه اللحظة تحديداً. ويتحتم علينا أن نعمل بسرعة قبل أن يتحول هذا الوضع إلى كارثة إنسانية. وجاءت هذه الأموال في الوقت المناسب رغم أنها لا تقدم سوى جزء صغير من ما هو مطلوب بشكل عاجل. ” وبذلك، أدعو الجهات المانحة لتقديم الدعم الفوري للاستجابة الإنسانية التي نقوم بها وتعزيز هذا التخصيص من الصندوق بموارد إضافية حتى نتمكن معاً من التصدي بفعالية للإحتياجات الإنسانية المتنامية في مختلف أنحاء العراق”.

وقد طلبت خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في العراق مبلغاً قدره861 مليون دولار أمريكي لتلبية احتياجات المتضررين من الأزمة الحالية. وحتى الآن، تم تمويل هذا النداء بنسبة 36 المائة فقط. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تكون هناك حاجة ل65 مليون دولار أمريكي إضافية للاستجاية للوضع الراهن في الفلوجة. ومن المتوقع أن تفرض هذه المزيد من الضغوط على الموارد الشحيحة بالفعل وإجبار الشركاء في المجال الإنساني على إعادة ترتيب أولويات لوازم وخدمات الإغاثة القائمة. وقد نضبت مخزونات الطوارئ تقريباً والتي يمكن أن تعرّض مجتمعات أخرى في البلاد إلى خطر محتمل. بينما كانت الوكالات الإنسانية تستعد لوضع الفلوجة لبعض الوقت، فاقت أعداد النازحين ونطاق احتياجاتهم القدرة الإنسانية للاستجابة لهم.

يعتبر صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ أحد أسرع الطرق وأكثرها فعالية لدعم الاستجابة الإنسانية السريعة. الجهات المانحة تضع الأموال في الصندوق حتى تتاح الأموال للبدء أو مواصلة أعمال الإغاثة العاجلة في بداية حالات الطوارئ والأزمات التي لم تحصل على أموال كافية. ومنذ عام 2006، قدمت 126 من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمراقبين، فضلاً عن العديد من الجهات المانحة من القطاع الخاص والحكومات الإقليمية الدعم للصندوق. وعلى مدى السنوات ال 10 الماضية، خصص الصندوق ما يقرب من 4.5 مليار دولار للعمليات الإنسانية في 94 بلداً وإقليماً. وقد أصبح العراق مؤخراً المتبرع رقم 126 إلى الصندوق.
https://www.humanitarianresponse.info/en/operations/iraq/document/press-release-united-nations-central-emergency-response-fund-allocates-us15

1

التعليقات :

اكتب تعليق

بدعوة من منتدى حرف ولون الثقافي أقيمت ندوة شعرية في السويس تايم
المركز الثقافي الألماني يقيم دورة في فن التمثيل التلفزيوني الأحترافي.
البياتي يستقبل وفد الاتحاد الدولي الآعلام الاقليات وحقوق الانسان .
باجلان سفير للتنمية المستدامة في العراق
و….. أغلقها وهجر اهلها أرهاب الداخل والخارج …عن كنيسة الحكمة الالهية اتكلم
الايزيديون والصابئة المندائيون يهنئون اخوتهم المسيحيين
مفوضية الانتخابات تفاتح مجلس النواب لغرض الاسراع بالمصادقة على تحديد موعد الانتخابات البرلمانية
عام التعافي والانطلاقة فهل يكون العام القادم عام المواطن والعدالة الاجتماعية ……
الاتروشي يهنىء مسيحيي العراق باعياد الميلاد ورأس الجديدة
التدمير الممنهج والإنسانية المفقودة بدواعي زائفة للدمقطرة/ استهلاك الثقافة وثقافة الاستهلاك
كشف موقعي للمقابر الجماعية في سنجار
الاتحاد الدولي لاعلام الاقليات وحقوق الانسان يستقبل الوفد الهولندي في بابل
تكريم رئيس الطائفة الايزيدية في العراق والعالم البابا الشيخ
أجتماع لمناقشة الآليات التنفيذية ودعم مشروع التعايش السلمي
رئيس الاتحاد الدولي لاعلام الاقليات وحقوق يحضر ندوة نقاشية في ديوان اوقاف الديانات حول المقابر الجماعية للايزيدين
دعوة سمبوزيوم القدس في النبطية
زيارة السفاره البريطانية
أحتفالية النصر الكبير
نيافة المطران افاك اسادويان رئيس طائفة الارمن.. يرعى أحتفالية لفرقة سايات نوفا
أجتماع السفيرة الفلندية في العراق مع ناشطات عراقيات عضوات سكرتارية تحالف 1325
ألنشاط ألثقافي في ألبصره ألفيحاء
حوار مع الدكتور عباس الامامي
منتدى الاعلاميات يشارك بورشة حول قانون العمل وحقوق المرأة العاملة
صحف عربية تحذر من خطورة “احتضان” الغرب للجماعات المتشددة
دراسه اعادة البنك الدولي ﻻعادة اعمار المناطق المتضرره في العراق
لقاء مع فنان تشكيلي
انتخابات إسرائيل: الاتحاد الصهيوني والليكود يتقاربان في عدد المقاعد
تكريم مبدعات عراقيات في مصر
الاحتفال باليوم الدولي للديمقراطية
شركة الصناعات الحربية العامة تعلن انتاج محلول الفسفتة المستخدم في الصناعات العسكرية
عاجل .. عودة النازحين الى الفلوجة و الكرمة
الشرطة الاتحاد تصد تعرضات في 3 محاور وداعش يخسر العشرات من عناصره.
رسالة واتسآب تغرم خليجية نصف مليون درهم
مقتل 27 بنجالي أثناء توزيع ملابس مجانية
الخل الوفي
منظمة عطاء الشباب تقيم مهرجانها الثقافي والشعري وتكرم من اعادة الحياة واﻻستقرار للمحافظة
الصين تدافع عن سفيرها لدى ماليزيا بعد تصريحات عن العنصرية
رئيس مجلس النواب يبحث مع وفد حركة الجهاد والبناء الوضع في المناطق المحررة
وزارة العدل تعلن عن صدور تعليمات (إقراض المشاريع الصناعية والزراعية والسكنية).
الحكيم…… يلتقي قيادات سرايا الجهاد ويوكد على أهمية مشاركة الحشد الشعبي بتحرير الموصل
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك