العبادي مطالب بتشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات إختفاء صحفي ودحض إدعاءات إنتحاره

وكالة نقطة ضوء اﻻخبارية الدولية / متابعة

يطالب المرصد العراقي للحريات الصحفية رئيس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للكشف عن ملابسات إختفاء الزميل كرار الدبياني الصحفي ومقدم البرامج في قناة الإشراق الفضائية الذي فقد الإتصال به فجر اليوم الأحد بعد إجرائه إتصالا مع زميل له وإبلاغه إنه سينتحر بحسب ماأشيع من أخبار! المرصد يشكك في إدعاءات الإنتحار ويدعو الى الكشف عن جريمة قتل متعمدة ربما حتى لو كانت عن طريق قتل الزميل الدبياني غرقا في نهر دجلة.

السلطات الأمنية العراقية تشير تحقيقاتها الأولية الى أن أجهزتها تحاول العثور على جثة الزميل الدبياني من خلال البحث عنها في مياه نهر دجلة بعد إشارات الى أنه ألقى بنفسه من أعلى جسر الجادرية وهو الأمر الذي يثير المزيد من الشكوك في دوافعه للإنتحار خاصة وإنه يعيش ظروفا طبيعية ولايعاني من مشاكل نفسية وهو يعمل بإنتظام ويقدم برامج تلفزيونية، وسبق أن شارك في دورات تطويرية قبل مدة قصيرة كانت الأخيرة منها في العاصمة اللبنانية بيروت عاد منها وهو في وضع ملائم.

الزميل هادي جلو مرعي رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية قال، إنه إلتقى الدبياني قبل مدة قصيرة في قناة الإشراق الفضائية حيث أجرى معه حوارا صحفيا، وكان يبدو متفائلا ومرحا ويبحث عن المزيد من فرص النجاح.

الزميل الصحفي المستقل أحمد سالم الساعدي طالب السلطات العراقية بضرورة البحث في ملابسات الحادث وكشف حقيقة ماجرى للرأي العام ليتسنى لزملائه ولأسرته الخروج من وقع الصدمة وفهم أسباب ودوافع ماجرى، وهل كان الحادث بفعل تدبير مسبق، أم هو إنتحار فعلا، ونوه الساعدي الى أن الدبياني كان طبيعيا جدا وسعيدا في حياته وعمله ما يدحض فرضية الإنتحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *