ارة الزراعة : انحسار حشرة الدوباس لبساتين النخيل في محافظتي بابل وكربلاء المقدسة

بثينة الناهي /متابعة

أعلنت وزارة الزراعة / دائرة وقاية المزروعات بدأ حملة مكافحة آفة الدوباس التي تصيب أشجار النخيل في محافظتي بابل وكربلاء المقدسة ، للوقاية منها والقضاء التام عليها ، لتحسين نوعية التمور وزيادة إنتاجيتها لدعم الاقتصاد الوطني.
وذكر قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي في الوزارة ، أن حملة مكافحة حشرة الدوباس قد بدأت للعروة الربيعية لهذا العام بالمكافحة الجوية والتي بدأت يوم 9/5/2016 في بغداد والمحافظات ومنها بابل وكربلاء المقدسة لإنهاء أصابتها لأشجار النخيل منذ تسع عقود والتي أنهكت بساتين النخيل طول هذه الفترة .
مبيناً أن البيانات تشير الى تدني وانحسار هذه الحشرة الى حد كبير ، نتيجة استخدام المبيدات المناسبة والخطط المناسبة والجيدة الموضوعة من قبل المسؤولين في الوزارة في تحقيق هذا الانجاز الكبير في القضاء عليها وهي المرة الأولى منذ عشرات السنين .
وأشار المسؤولين في الوزارة / دائرة الوقاية بأملهم بالتحول في السنين المقبلة الى تفعيل برنامج التوازن البيئي والحد من استخدام المبيدات بأنواعها المختلفة.
يذكر أن وزارة الزراعة قد توصلت الى تطويق الحشرة والقضاء عليها وانحسارها الى حد كبير وهي المرة الأولى في تاريخ مكافحتها منذ تسع عقود من خلال الخطة المرسومة من قبل المسؤولين فيها واعتماد الوسائل العلمية والمبيدات المناسبة والتخلص منها بغية تحقيق زيادة في إنتاج التمور كماً ونوعاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *