السلطنة تحصل على كأسي العالم في بينالي الشباب للتصوير الضوئي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 688 views » طباعة المقالة :

 

الاعلامية / غادة محمد – مكتب سلطنة عمان – حققت السلطنة ممثلة بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، كأسي العالم في التصوير الضوئي في بينالي الفياب للشباب الثامن والثلاثين 2016م الذي، ينظمه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) .

وأسفرت نتائج المسابقة التي أعلنها الاتحاد اليوم عبر موقعه الالكتروني حصول السلطنة على (424) نقطة مستحقة بذلك كأس العالم في الفئة تحت 16 سنة؛ ومتقدمة بذلك على ألمانيا التي حصلت بدورها على الميدالية الذهبية (366) نقطة، وروسيا التي نالت الميدالية الفضية (354) نقطة.

كما حصلت السلطنة في تقييم لجنة التحكيم على كأس العالم لفئة تحت 21 سنة بحصولها على (473) نقطة متقدمة بذلك على إيطاليا الحاصلة على الميدالية الذهبية (435) نقطة، وألمانيا الحاصلة على الميدالية الفضية (373) نقطة.

وحازت السلطنة أيضا على ست جوائز فردية تمثلت في حصول المصورة الضوئية ولاء بنت حمد الهذيلية على ميدالية الفياب الذهبية وحصل المصور الضوئي أحمد بن خالد الحضرمي على الجائزة الشرفية في فئة الشباب تحت 16 سنة.

وقد مثل السلطنة بالمسابقة في الفئة تحت 16 سنة كل من أسامة بن سعيد بن سالم الرزيقي (15 سنة) والحارث بن موسى بن سالم الرزيقي (12 سنة) وإبراهيم بن علي بن ناصر الناعبي (16 سنة) وإيناس بنت فيصل بن حسن كادوه الزدجالي (11 سنة) وأحمد بن خالد بن ناصر الحضرمي (16 سنة) وعدنان بن أسعد بن عبدالله المجيني (13 سنة) وعلي بن ياسر بن عبدالله آل عبدالله (13 سنة) ومحسن بن ناصر بن عبدالله البلوشي (13 سنة) ومحمد بن حمدان بن سعيد السليماني (15 سنة) ومحمد بن هلال بن محمد العامري (15 سنة) ومنال بنت ناصر بن سالم الخالدية (14 سنة) وولاء بنت حمد بن عبدالله الهذيلية (15 سنة) ويونس بن سعيد بن ناصر الشعيلي (6 سنوات).

وكانت الأربع جوائز الأخرى في فئة الشباب تحت 21 سنة إذ حصل المصور الضوئي لؤي بن هلال الجابري على ميدالية الفياب الذهبية، وحصلت المصورة الضوئية شذى بنت سليمان الغمارية على ميدالية الفياب الفضية، وحصل المصور الضوئي عبدالله بن سعيد الرزيقي على ميدالية الفياب البرونزية، وذهبت الجائزة الشرفية للمصورة الضوئية

ريم بنت عبدالله الوحشي.

وقد مثل السلطنة بالمسابقة تحت 21 سنة كل من المنتصر بن خليفة بن سليمان البيماني (19 سنة) وجهينة بنت خليفة بن مطر الهاشمية (20 سنة) ورزان بنت سالم بن سيف الجابرية (21 سنة) وريم بنت عبدالله سالم الوحشية (20 سنة) وشذى بنت سليمان بن راشد الغمارية (19 سنة) وعبدالله بن سعيد بن سالم الرزيقي (19 سنة) ولؤي بن هلال بن سيف الجابري (17 سنة) وماجد بن خالد بن ماجد المهدي (18 سنة) ومحمد بن عامر بن سليمان الشكيري (20 سنة) ومروة بنت ناصر حامد الحبسية (20 سنة) ونور بنت عبدالله بن سالم الناعبية (21 سنة) وهند بنت محمد بن سالم الحجرية (21 سنة) ويوسف بن سعيد بن ناصر الشعيلي (18 سنة).

ويعتبر هذا الإنجاز واحدا من أهم الإنجازات التي حققها المصورين العمانيين في السلطنة في مختلف مشاركات الجمعية العمانية للتصوير الضوئي الدولية، كما يعد تواصل مميز لحضور المصورين العمانيين في مسابقة بينالي الشباب التي تعد من أهم المسابقات التي يرعاها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي.

وكانت السلطنة قد شاركت في السنوات الأربع الماضية في المسابقة واستطاعت الحصول على عدة مراكز متقدمة منها الحصول على كأس العالم للفئة تحت 16 سنة والميدالية الذهبية للفئة تحت 21 سنة في عام 2012م ، وفي عام 2013م حصلت الفئة تحت ال16 سنة على الميدالية البرونزية وحصلت الفئة تحت 21 سنة على الميدالية الفضية، كما حصل الشباب في كلا الفئتين على كأسي العالم في 2014م، وحافظوا على مراكزهم المشرفة في 2015م فحصلوا على ذهبيتان في كلا الفئتين.

الجدير بالذكر أن عدد الدول المشاركة في المحور الأول كانت (11) دولة وبلغ اجمالي الصور المقدمة 176 صورة، كما بلغت عدد الدول المشاركة في بينالي الشباب للفئة تحت 21 سنه (13) دولة وبلغ اجمالي عدد الصور المقدمة 215 صورة، وانتهت لجنة التحكيم في 12 أبريل 2016م من تحكيم الصور المقدمة في كلا الفئتين: الفئة تحت 16 سنة ( مواليد ما بعد 2000م)، والفئة تحت 21 سنة (مواليد ما بعد 1995م).

وتكونت لجنة التحكيم من: المصور النمساوي مجيد الفياب ومسؤول مسابقة بينالي الشباب/ كورت باتشنسكي والمصور البحريني محترف الفياب/عيسى ابراهيم والمصور العماني مجيد الفياب/ أحمد بن عبدالله الشكيلي.

27042016_123251_0

1

التعليقات :

اكتب تعليق

مدير عام النقل الخاص يتفقد مرآب النهضة ويطلع على سير حيثيات العمل فيه
المرجع الديني الشيخ فاضل البديري.. يصف المظاهرات والاحتجاجات الشعبية بمظاهرات بالكرامة الوطنيةويدعو تبني عملية سياسية جديدة
بيان صحفي صدر قبل قليل من مكتب المرجع اليعقوبي عقب استقباله يان كوبتش رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق، واليكم نص البيان
بيان المفوضية العليا لحقوق الانسان كانت وما زالت تؤكد على كفالة وحماية حقوق المواطنين و توفير الخدمات الاساسية والإنسانية لديمومة الحياة .
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : الحكومة مع المطالب الحقة للمتظاهرين وشكلنا خلية ازمة لتلبيتها
اجتماع بين مؤسسة الشهداء ووزارة الدفاع
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : جئنا لنخدم اهل البصرة ولنضع ايدينا بأيدي بعض من اجل انجاز المشاريع وتقديم الخدمات لابنائها
المرجع الخالصي يؤيد المطالب المشروعة للمحتجين، ويدعوهم لعدم فسح المجال للسياسيين لاستغلالها.
المالكي: كان على الحكومة تلبية احتياجات المواطنين بعد الانتصار على داعش وارتفاع اسعار النفط
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يلتقي محافظ البصرة اسعد العيداني
مؤسسة الشهداء تفعل اتفاقاتها القانونية مع وزارة الصحة
بالصور..قطعات فرقة الرد السريع المتمثلة بالواء الاول تباشر بالتطهير ووصولا بحيرة سدة العظيم
طلبة الدراسات العليا من ذوي الشهداء تطالب المؤسسة بالتدخل لضمان حقوقهم
عماد الصفار ..نطالب بفتح تحقيق حول الهويات المزورة التى صدرت من مفوضية الانتخابات نينوى دون علمنا
وزير الداخلية الاستاذ قاسم الاعرجي في مكتبه رئيس هيأة المنافذ الحدودية
أمه لم تموت …!!
وزارة الإتصالات تفتتح مشروع توسيع التراسل الضوئي بسعة 200 كيكا
وزير العمل يتفقد دار الحنان لشديدي العوق ويوجه بتوفير العناية المناسبة للمصابين بالاضطرابات الذهنية
لجنة رعاية الطفولة في النجف تعقد اجتماعاً لمناقشة الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل لعام ١٩٨٩
جانب حريق في مخازن الشركة العراقية للنقل البري في بغداد
دور المجلس القطاعي – لتحديد الاحتياجات من المهارات والتدريب القائم على الكفاءة
غبطة البطريرك مار روفائيل الأول ساكو يلتقي ممثلي الاحزاب المسيحية ونواب شعبنا في المقر البطريركي للكنيسة الكلدانية في عنكاوا
الهميم : بغداد توضأت امس بدماء الشهداء وعلى القوات اﻻمنية سد جميع الثغرات وادامة زخم اﻻنتصارات
المتحدث باسم حشدقبيلة العبيد معركة الحويجة نهاية لتنظيم عصابات داعش الأرهابية
“رياح الأطلس” يستأنف نشاطه باستضافة الشاعر المغربي صلاح الوديع.. مايو المقبل
ألعرب وألسلام
نائب رئيس مجلس النواب ئارام شـيخ محـمد يبحـث مع وزير المالية مشاكل الموازنة الأتحـادية
الخارحية المصريه تستنكر البيان التحذيري للسفارة الأمريكية بالقاهرة
ليلى الخفاجي:ضرورة الاستفادة من سيرة شهيد المحراب في مواجهة الارهابيين
المفوضية العليا لحقوق الانسان
الخل الوفي
“هدنة اليمن” فوق “ألسنة اللهب”: الحوثيون يمطرون الحدود السعودية بـ”المورتر”.. وطائرات “التحالف” تدك تعز
لجنة المرحلين والمهجرين النيابية تزور مخيم الامل المنشود للنازحين في بغداد
13 شركة هندية تبحث فرص الاستـثـمار فـي السـلطـنة
الحشد الشعبي يقتل 30 داعشيا حاولوا استهداف الحشد غرب الموصل
خبر من ألنجف ألأشرف
التحقيق مع كويتية صورت خادمتها وهي تسقط من النافذة دون مساعدتها
الاتحاد الدولي الاعلامي للاقليات وحقوق الانسان ينظم ورشة تدريبة عن حقوق الانسان
سكان ناحية تازة بكركوك يهددون باعتصام مفتوح
روسيا.. مصرع 60 شخصا في تحطم طائرة ركاب
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك