السلطنة تحصل على كأسي العالم في بينالي الشباب للتصوير الضوئي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 813 views » طباعة المقالة :

 

الاعلامية / غادة محمد – مكتب سلطنة عمان – حققت السلطنة ممثلة بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، كأسي العالم في التصوير الضوئي في بينالي الفياب للشباب الثامن والثلاثين 2016م الذي، ينظمه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) .

وأسفرت نتائج المسابقة التي أعلنها الاتحاد اليوم عبر موقعه الالكتروني حصول السلطنة على (424) نقطة مستحقة بذلك كأس العالم في الفئة تحت 16 سنة؛ ومتقدمة بذلك على ألمانيا التي حصلت بدورها على الميدالية الذهبية (366) نقطة، وروسيا التي نالت الميدالية الفضية (354) نقطة.

كما حصلت السلطنة في تقييم لجنة التحكيم على كأس العالم لفئة تحت 21 سنة بحصولها على (473) نقطة متقدمة بذلك على إيطاليا الحاصلة على الميدالية الذهبية (435) نقطة، وألمانيا الحاصلة على الميدالية الفضية (373) نقطة.

وحازت السلطنة أيضا على ست جوائز فردية تمثلت في حصول المصورة الضوئية ولاء بنت حمد الهذيلية على ميدالية الفياب الذهبية وحصل المصور الضوئي أحمد بن خالد الحضرمي على الجائزة الشرفية في فئة الشباب تحت 16 سنة.

وقد مثل السلطنة بالمسابقة في الفئة تحت 16 سنة كل من أسامة بن سعيد بن سالم الرزيقي (15 سنة) والحارث بن موسى بن سالم الرزيقي (12 سنة) وإبراهيم بن علي بن ناصر الناعبي (16 سنة) وإيناس بنت فيصل بن حسن كادوه الزدجالي (11 سنة) وأحمد بن خالد بن ناصر الحضرمي (16 سنة) وعدنان بن أسعد بن عبدالله المجيني (13 سنة) وعلي بن ياسر بن عبدالله آل عبدالله (13 سنة) ومحسن بن ناصر بن عبدالله البلوشي (13 سنة) ومحمد بن حمدان بن سعيد السليماني (15 سنة) ومحمد بن هلال بن محمد العامري (15 سنة) ومنال بنت ناصر بن سالم الخالدية (14 سنة) وولاء بنت حمد بن عبدالله الهذيلية (15 سنة) ويونس بن سعيد بن ناصر الشعيلي (6 سنوات).

وكانت الأربع جوائز الأخرى في فئة الشباب تحت 21 سنة إذ حصل المصور الضوئي لؤي بن هلال الجابري على ميدالية الفياب الذهبية، وحصلت المصورة الضوئية شذى بنت سليمان الغمارية على ميدالية الفياب الفضية، وحصل المصور الضوئي عبدالله بن سعيد الرزيقي على ميدالية الفياب البرونزية، وذهبت الجائزة الشرفية للمصورة الضوئية

ريم بنت عبدالله الوحشي.

وقد مثل السلطنة بالمسابقة تحت 21 سنة كل من المنتصر بن خليفة بن سليمان البيماني (19 سنة) وجهينة بنت خليفة بن مطر الهاشمية (20 سنة) ورزان بنت سالم بن سيف الجابرية (21 سنة) وريم بنت عبدالله سالم الوحشية (20 سنة) وشذى بنت سليمان بن راشد الغمارية (19 سنة) وعبدالله بن سعيد بن سالم الرزيقي (19 سنة) ولؤي بن هلال بن سيف الجابري (17 سنة) وماجد بن خالد بن ماجد المهدي (18 سنة) ومحمد بن عامر بن سليمان الشكيري (20 سنة) ومروة بنت ناصر حامد الحبسية (20 سنة) ونور بنت عبدالله بن سالم الناعبية (21 سنة) وهند بنت محمد بن سالم الحجرية (21 سنة) ويوسف بن سعيد بن ناصر الشعيلي (18 سنة).

ويعتبر هذا الإنجاز واحدا من أهم الإنجازات التي حققها المصورين العمانيين في السلطنة في مختلف مشاركات الجمعية العمانية للتصوير الضوئي الدولية، كما يعد تواصل مميز لحضور المصورين العمانيين في مسابقة بينالي الشباب التي تعد من أهم المسابقات التي يرعاها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي.

وكانت السلطنة قد شاركت في السنوات الأربع الماضية في المسابقة واستطاعت الحصول على عدة مراكز متقدمة منها الحصول على كأس العالم للفئة تحت 16 سنة والميدالية الذهبية للفئة تحت 21 سنة في عام 2012م ، وفي عام 2013م حصلت الفئة تحت ال16 سنة على الميدالية البرونزية وحصلت الفئة تحت 21 سنة على الميدالية الفضية، كما حصل الشباب في كلا الفئتين على كأسي العالم في 2014م، وحافظوا على مراكزهم المشرفة في 2015م فحصلوا على ذهبيتان في كلا الفئتين.

الجدير بالذكر أن عدد الدول المشاركة في المحور الأول كانت (11) دولة وبلغ اجمالي الصور المقدمة 176 صورة، كما بلغت عدد الدول المشاركة في بينالي الشباب للفئة تحت 21 سنه (13) دولة وبلغ اجمالي عدد الصور المقدمة 215 صورة، وانتهت لجنة التحكيم في 12 أبريل 2016م من تحكيم الصور المقدمة في كلا الفئتين: الفئة تحت 16 سنة ( مواليد ما بعد 2000م)، والفئة تحت 21 سنة (مواليد ما بعد 1995م).

وتكونت لجنة التحكيم من: المصور النمساوي مجيد الفياب ومسؤول مسابقة بينالي الشباب/ كورت باتشنسكي والمصور البحريني محترف الفياب/عيسى ابراهيم والمصور العماني مجيد الفياب/ أحمد بن عبدالله الشكيلي.

27042016_123251_0

1

التعليقات :

اكتب تعليق

السودان يطلق سراح معتقلي الاحتجاجات
الاتصالات.. حملات مستمرة لرفع التجاوزات على الشبكة الضوئية في كركوك
رئيس الجمهورية يؤكد خلال استقبال رئيس تحالف النصر اهمية تفعيل العمل التشريعي والتنفيذي
وزارة الصناعة تقيم مؤتمرها الخامس لجمعية مصنعي السمنت في العراق
أنضمام العراق للمنظمة الدولية لهيئات اﻻوراق المالية
المشروع لشركة اينرو كروب (enro grop)
الاعلام وتحديات التنوع الديني في العراق
هل فكرت إسرائيل في ضرب مصر نوويا؟ وثائق سرية تكشف المستور
“مبادرة لجمع الشمل” في السودان.. والمظاهرات مستمرة
زواج مصري “ملكي”.. ابنة آخر ملوك مصر تدخل عش الزوجية
“قمة الغياب” في بيروت
الشاعرة والإعلامية هويدا ناصيف تكرّم الفائزين في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب في لندن
هل تبحثين عن مشروع صغير تستطيعين من خلاله إيجاد فرصة دخل لكي؟
زيارة وفد الاتحاد الدولي لاعلام الاقليات وحقوق الانسان الى ديوان الاوقاف بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنه الميلادية
شبكة إعلام المرأه العربية تختار د/ ثريا البدوى أفضل استاذه جامعية فى 2018
البشير: مشاكل السودان الاقتصادية تحتاج لصبر وحكمة
أوامر ملكية سعودية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء
“خطة عسكرية روسية” لسحق الغرب بدون رصاصة واحدة
محاضرة عن قانون الاحوال الشخصية بجمعية المرأة العمانية بصحار
لجنة منطقة بيرسفي لاتحاد النساء الاشوري توزع هدايا اعياد الميلاد للأطفال
تعمق الحالة الجوية في بحر العرب الى منخفض مداري
الزاملي….. يحضر الاجتماع ألتنسيقي الثاني لرؤساء مجالس محافظة العراق في كربلاء المقدسة.
توزيع كهرباء ميسان ” تتمكن من إعادة محطة كميت الثانوية (33 ك.ف) للعمل بعد خروجها نتيجة تضرر خطها المغذي بسبب العواصف
شبكة الالياف الضوئية رؤية مستقبلية لعراق مزدهر
وكالة نقطة ضوء اﻻخبارية الدولية/بثينة الناهي حضر السفير العراقي الدكتور “هشام الوائلي “احتفالية وزارة الخارجية بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي أقيمت برعاية معالي وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الجعفري بحضور عدد كبير من عضوات مجلس النواب وموظفي الوزارة وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في بغداد”.
د. حمودي يدعو لحماية المنتجات الزراعية المحلية بوصفها أساس الأمن الغذائي بالبلد
إعلام العراقية تنظم وقفة تضامنية مع القوات المسلحة دعما لعملية تحرير الموصل
ئارام شيخ محمد يبحث مع رئيس الجمهورية د.فؤاد معصوم التغييرات الوزارية وأهمية الحفاظ على التوازن للمكونات
لبنان “الوفاء للمقاومة: المقاربة الوطنية لمعالجة أزمة النفايات هي المنهجية الصحيحة التي نعمل بموجبها”
الجبوري في عمليات صلاح الدين
“وقفات في حياتي الجامعية ” تقدمها جامعة صحار
كيف تمكّن رجل واحد من بناء مستقبل للنساء المعوقات
استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ، مسؤول مكتب شؤون المختطفات اليزيديات السيد حسين قائدي.
لواء علي اﻻكبر يصنع صاروخا عمﻻق ذو مواصفات
أبل تحصل على حكم بحظر بيع هواتف جلاكسى
السلطان يعود إلى أرض الوطن
الاعلامية بثينة الناهي/ حركة انصار الله اﻷوفياء تسحق رؤوس عصابات داعش اﻻرهابية تضامنا مع القوات اﻻمنية خاص لوكالة نقطة ضوء الدولية .
البارزاني…… توزيع رواتب جميع الوزارات في اﻻسبوع القادم
توزيع كهرباء ميسان تعلن عن انجاز أعمال الصيانة الاستباقية لمغذي العمود بناحية المشرح
تصاعد التوترات في باحات “الأقصى” مع استمرار العدوان الإسرائيلي على المعتكفين
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك