السلطنة تحصل على كأسي العالم في بينالي الشباب للتصوير الضوئي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 762 views » طباعة المقالة :

 

الاعلامية / غادة محمد – مكتب سلطنة عمان – حققت السلطنة ممثلة بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، كأسي العالم في التصوير الضوئي في بينالي الفياب للشباب الثامن والثلاثين 2016م الذي، ينظمه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) .

وأسفرت نتائج المسابقة التي أعلنها الاتحاد اليوم عبر موقعه الالكتروني حصول السلطنة على (424) نقطة مستحقة بذلك كأس العالم في الفئة تحت 16 سنة؛ ومتقدمة بذلك على ألمانيا التي حصلت بدورها على الميدالية الذهبية (366) نقطة، وروسيا التي نالت الميدالية الفضية (354) نقطة.

كما حصلت السلطنة في تقييم لجنة التحكيم على كأس العالم لفئة تحت 21 سنة بحصولها على (473) نقطة متقدمة بذلك على إيطاليا الحاصلة على الميدالية الذهبية (435) نقطة، وألمانيا الحاصلة على الميدالية الفضية (373) نقطة.

وحازت السلطنة أيضا على ست جوائز فردية تمثلت في حصول المصورة الضوئية ولاء بنت حمد الهذيلية على ميدالية الفياب الذهبية وحصل المصور الضوئي أحمد بن خالد الحضرمي على الجائزة الشرفية في فئة الشباب تحت 16 سنة.

وقد مثل السلطنة بالمسابقة في الفئة تحت 16 سنة كل من أسامة بن سعيد بن سالم الرزيقي (15 سنة) والحارث بن موسى بن سالم الرزيقي (12 سنة) وإبراهيم بن علي بن ناصر الناعبي (16 سنة) وإيناس بنت فيصل بن حسن كادوه الزدجالي (11 سنة) وأحمد بن خالد بن ناصر الحضرمي (16 سنة) وعدنان بن أسعد بن عبدالله المجيني (13 سنة) وعلي بن ياسر بن عبدالله آل عبدالله (13 سنة) ومحسن بن ناصر بن عبدالله البلوشي (13 سنة) ومحمد بن حمدان بن سعيد السليماني (15 سنة) ومحمد بن هلال بن محمد العامري (15 سنة) ومنال بنت ناصر بن سالم الخالدية (14 سنة) وولاء بنت حمد بن عبدالله الهذيلية (15 سنة) ويونس بن سعيد بن ناصر الشعيلي (6 سنوات).

وكانت الأربع جوائز الأخرى في فئة الشباب تحت 21 سنة إذ حصل المصور الضوئي لؤي بن هلال الجابري على ميدالية الفياب الذهبية، وحصلت المصورة الضوئية شذى بنت سليمان الغمارية على ميدالية الفياب الفضية، وحصل المصور الضوئي عبدالله بن سعيد الرزيقي على ميدالية الفياب البرونزية، وذهبت الجائزة الشرفية للمصورة الضوئية

ريم بنت عبدالله الوحشي.

وقد مثل السلطنة بالمسابقة تحت 21 سنة كل من المنتصر بن خليفة بن سليمان البيماني (19 سنة) وجهينة بنت خليفة بن مطر الهاشمية (20 سنة) ورزان بنت سالم بن سيف الجابرية (21 سنة) وريم بنت عبدالله سالم الوحشية (20 سنة) وشذى بنت سليمان بن راشد الغمارية (19 سنة) وعبدالله بن سعيد بن سالم الرزيقي (19 سنة) ولؤي بن هلال بن سيف الجابري (17 سنة) وماجد بن خالد بن ماجد المهدي (18 سنة) ومحمد بن عامر بن سليمان الشكيري (20 سنة) ومروة بنت ناصر حامد الحبسية (20 سنة) ونور بنت عبدالله بن سالم الناعبية (21 سنة) وهند بنت محمد بن سالم الحجرية (21 سنة) ويوسف بن سعيد بن ناصر الشعيلي (18 سنة).

ويعتبر هذا الإنجاز واحدا من أهم الإنجازات التي حققها المصورين العمانيين في السلطنة في مختلف مشاركات الجمعية العمانية للتصوير الضوئي الدولية، كما يعد تواصل مميز لحضور المصورين العمانيين في مسابقة بينالي الشباب التي تعد من أهم المسابقات التي يرعاها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي.

وكانت السلطنة قد شاركت في السنوات الأربع الماضية في المسابقة واستطاعت الحصول على عدة مراكز متقدمة منها الحصول على كأس العالم للفئة تحت 16 سنة والميدالية الذهبية للفئة تحت 21 سنة في عام 2012م ، وفي عام 2013م حصلت الفئة تحت ال16 سنة على الميدالية البرونزية وحصلت الفئة تحت 21 سنة على الميدالية الفضية، كما حصل الشباب في كلا الفئتين على كأسي العالم في 2014م، وحافظوا على مراكزهم المشرفة في 2015م فحصلوا على ذهبيتان في كلا الفئتين.

الجدير بالذكر أن عدد الدول المشاركة في المحور الأول كانت (11) دولة وبلغ اجمالي الصور المقدمة 176 صورة، كما بلغت عدد الدول المشاركة في بينالي الشباب للفئة تحت 21 سنه (13) دولة وبلغ اجمالي عدد الصور المقدمة 215 صورة، وانتهت لجنة التحكيم في 12 أبريل 2016م من تحكيم الصور المقدمة في كلا الفئتين: الفئة تحت 16 سنة ( مواليد ما بعد 2000م)، والفئة تحت 21 سنة (مواليد ما بعد 1995م).

وتكونت لجنة التحكيم من: المصور النمساوي مجيد الفياب ومسؤول مسابقة بينالي الشباب/ كورت باتشنسكي والمصور البحريني محترف الفياب/عيسى ابراهيم والمصور العماني مجيد الفياب/ أحمد بن عبدالله الشكيلي.

27042016_123251_0

1

التعليقات :

اكتب تعليق

ضرورة الاقتصاد المعرفي
المرجع الديني الشيخ محمد مهدي الخالصي يدعو إلى اعادة النظر جذرياً في العملية السياسية، وان تكون هناك رقابة شعبية على أداء الحكومة
ارتفاع كبير بعدد القتلى ومئات المفقودين في حرائق كاليفورنيا
لأول مرة بالتاريخ.. بث مباشر لهبوط مركبة “ناسا” على المريخ
استئناف حركة الملاحة الجوية بمطار الكويت
القاهرة تتابع قضية مقتل صيدلي مصري في السعودية
إنطلاق مؤتمر روسيا والعالم الاسلامي بمشاركة الشيخ همام حمودي
حزب الامة …توحيد القوى المدنية لبناء دولة المواطنة
الخارجية المصرية تعلق على واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية بالكويت
النيران تلتهم “جنّتهم”.. نجوم هوليوود يهربون للنجاة بأرواحهم
نائب رئيس مجلس النواب يبحث مع السفير الاندونيسي سبل توسيع آفاق التعاون المشترك وتفعيل دور لجان الصداقة بين البلدين الصديقين
الحداد يبحث مع اعضاء مفوضية الانتخابات العملية الإنتخابية في المرحلة القادمة
سردار … تطرح عن سيارة جديدة تيوتا هابريكس من على أرض معرض بغداد الدولي
اغنيّةُ الألـَق …..!!!
ميشيل أوباما تهاجم ترامب.. والرئيس الأميركي يرد
تركيا تأمر بتعتيم إعلامي على الانفجار الهائل بقاعدة للجيش
رئيس الجمهورية يستقبل بقصر السلام وفد شبكة النساء العراقيات
من هدف معالجة أزمة السكن دائرة الاعمار الهندسي تشرف هندسيا على مشروع المجمع السكني لشركة سومو
نائب رئيس مجلس النواب العراقي يبحث مع محافظ أربيل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وسبل تنمية الأقاليم والمحافظات في الموازنة الاتحاديه لعام ٢٠١٩.
د.بشير الحداد يبحث مع وزارة البلديات والسياحة في اقليم كوردستان تعويض المتضررين من حريق سوق لنكة التجاري ، والأحداث الأخيرة للفيضانات وسيول الأمطار في القرى والمناطق
وزير الداخلية الاستاذ قاسم الاعرجي يلقي باخيه في السجن
العراق يحضر اللجنة المعنية بحق المؤلف والحقوق المجاورة في جنيف
السيدة باسكال وردا تشارك في اجتماع نظمته الأمم المتحدة لتحقيق آليات لحماية المرأة العراقية من كل أشكال العنف و الانتهاكات
العدل تكشف محاولة تزوير عدد من العقارات التابعة لوزارة المالية
وزير الخارجية الفرنسي يجتمع مع عدد من وزراء الخارجية وبحضور النائبة فيان دخيل والبطريارك ساكو
مجلس محافظة بغداد : يصوت على حل المجالس البلديه و إلغائها في العاصمة بغداد
مجموعه اﻻقتصاد العراقي ترفض استقاله الدكتور صادق راشد الشمري
وزارة الاتصالات تسعى لانشاء مجمع سكني لموظفيها
بالفيديو .. نسر يهاجم دونالد ترامب
العلم العراقي يرفرف فوق مستشفى تكريت
شجار دموي داخل أكبر سجن أمريكي
التجارة : تجهز مناطق الموصل والقرى التابعة لها بمفردات البطاقة التموينية
أعضاء تجمع إعلاميي الانبار في ضيافة محافظ الانبار
كولشان كمال رئيسة مؤسسة صندوق دعم المرأة في الشرق الاوسط ..توزع سله رمضان لطالبات جامعة الانبار
رئيس البرلمان يحث لجنتي حقوق الانسان والمساءلة والعدالة النيابيتين على الاسراع بانجاز القوانين المهمة
عبير الحسيني تطالب بانصاف الكرد الفيليين وتقديم كل المساعدات الازمة لهم
النازحين من الظلمات الى الظلمات …
ظهور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعلن الاثنين لأول مرة منذ 10 أيام
“نووي إيران”: واشنطن تسعى لتقويض “فيتو” روسيا.. وخامنئي “منزعج” من التهديدات
المنظمة الأوروبية للأمن والمعلومات : إسرائيل تقصف اليمن بقنابل البروتون
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعونا على الفيس بوك