مدير توزيع كهرباء ميسان ” يعلن في مؤتمر صحفي شمول المحافظة بمشروع استثمار قطاع توزيع الكهرباء

حيدر السعد /
تصوير ” احمد فاضل
أعلن مدير توزيع كهرباء ميسان ” الخبير الهندسي ” فالح هادي علوان ” عن شمول المحافظة بمشروع استثمار قطاع توزيع الكهرباء خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته المديرية في مقرها لشرح آلية عمل الشركات المستثمرة لقطاع توزيع الكهرباء  ، بحضور مراسلي  الفضائيات  والإذاعات و وكالات الأنباء  والصحف   .  
وبين ” بان المحافظة سيتم شمولها بمشروع استثمار قطاع توزيع الكهرباء بالتتابع للمناطق والأحياء ، و آلية العمل تكون  باستلام الشركات المستثمرة من القطاع الخاص بعد التوقيع مع وزارة الكهرباء  العمل و طبقاً لضوابطها و توجيهاتها .
وشرح لوسائل الإعلام  ” آلية العمل قائلاً ” أن عمل الشركات التي سيقع عليها الاختيار سيكون  جمع أجور الاشتراك في الطاقة الكهربائية من المواطنين ، تشغيل و صيانة الشبكة الكهربائية ، ورفع التجاوزات بجميع أنواعها فضلا عن  نصب المقاييس الذكية من قبل تلك الشركات .
واستطرد ”  أما دور المديرية فستقوم بتزويد المنطقة أو الحي التي ينفذ فيها المشروع بالطاقة الكهربائية  و على مدار الــ(24) ساعة يومياً ، و تقوم بعملية الأشراف بشكل مباشر على ملاكاتها الفنية العاملة في صيانة الشبكة والجباية التي بمعية الشركات المستثمرة ضمن المنطقة المشمولة.
وأوضح  ” لوسائل الإعلام  الهدف من المشروع ” قائلاً ” ان الهدف  من المشروع هو  إدارة الأحمال بشكل متكامل وتنظيم الاستهلاك وضمان تقديم أفضل خدمة  للمواطن ، لان من خلال نصب المقاييس الذكية سيحصل المشترك على حصته الكاملة من الطاقة الكهربائية وعدم التجاوز من الآخرين , فضلاً عن إنهاء الضائعات في عملية التوزيع ، مؤكداً ، بان بعد نجاح المشروع ستكون عملية ترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية من قبل المواطن .
وإجابة ” علوان ” على أسئلة مراسلي   وسائل الإعلام بشان تطبيق استثمار قطاع التوزيع ، خاتماً المؤتمر بدعوة الحكومة المحلية بشقيها التشريعي و  التنفيذي والمواطنين  بالتعاون من اجل أنجاح المشروع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *