أرشيفات التصنيف: منوعات

المحبة والرحمة امسية المولد للفائزين بمسابقة قصور الجنان الشعرية

الاعلامية د.مي مراد
بيروت – لبنان

احيا الفائزون بالمسابقة الشعرية “قصور الجنان” التي اطلقتها جمعية ابداع ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي لبلدية حارة حريك ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية شعرية تحت عنوان “المحبة والرحمة” بحضور جميع المشاركين في المسابقة تقدمهم رئيس “ابداع” الشاعر علي عباس ونائب رئيس بلدية حارة حريك المهندس احمد حاطوم ومديرة مركز المطالعة منى عربيد .

بعد الفاتحة عن ارواح الشهداء والنشيد الوطني اللبناني توالى الفائزون على إلقاء قصائدهم . الفائزون بالمرتبة الأولى : حسن مجتبى بزي ، ناديا الحقاني وفؤاد دهيني . الفائزون بالمرتبة الثانية : حماه الله صو ورشاد حرب . الفائزون بالمرتبة الثالثة : علي حمادي ، علي دهيني وفاطمة السحمراني التي قدمت الأمسية . وكانت كلمة اللجنة المنظمة  للشاعر علي عباس التي استهلها  بالتهنئة والتبريك بالمولد المبارك الذي تزامن مع اطلالة ميلاد السيد المسيح .

وقال ان التزامنا في اكتشاف وتنمية واعطاء الفرصة لهذا الجيل الواعد من الشباب هو الذي دعانا في ابداع وبلدية حارة حريك لاطلاق سلسلة من النشاطات الأدبية الهادفة ، ومنها مسابقة قصور الجنان .

واعلن عباس عن سلسلة نشاطات أدبية في العام الجديد تتضمن الدورة الخامسة في الشعر العربي ، وصالون إبداع الأدبي ومنتدى الشاعرات الفاطميات اضافة الى مشروع “اكتشاف” الذي سيعمل على تنمية المواهب الادبية والفنية من عمر 10 الى 18 سنة لطلاب المدارس .

وأكد : ان ابداع ماضية على منهاج المبدعين الأوائل في الحب والحبر من أجل صياغة مستقبل واعد يتماهى مع من يبدعون في النصر والشهادة في ميادين الاباء والكبرياء .

وفي الختام تم توزيع الجوائز والشهادات على جميع المشاركين .

تقرير : ملاك عقيل

تصوير : زينة ناصر الدين

22-12-2016

وكالة نقطة ضوء الاخبارية الدولية تهنئ وتبارك للزميل اﻻعﻻمي سﻻم الصكر.

نهنئ ونبارك للزميل الاعلامي “سلام الصكر ” رئيس رابطة الاعلاميين العراقيين ومدير عام قناة الشذرات الفضائية لقبول عضويته في الاتحاد الوطني العربي الدولي

فلا يصعبُ الوصولُ إلى القمم .. مادمنا نمتلكُ قلوباً من همم !
و للفرحِ جدائــــلُ عمرٍ طويلة لن يُصعبَ علينا التمسُكَ بها
مادُمنا نحملُ الصبرَ والطموحَ بينَ أضلُعنا !
صَديقي يمتدُّ ثغري باسماً لأجلك :” )
ومباركٌ من القلبِ إلى القلبْ

اه من عينيها…..

الشاعرة . ريم البازي
التقيت عيونا كثيرة
لم أر كنور عينيها…… نجمتان تتلألأان في سمائي
فيهما حلم جميل….. فرحة كبيرة
ذاب قلبي بهما فزاد جمالهما جمالا
في ربيعهما …. عجز مدادي عن رسمهما
بريقهما يخطف الانظار …..وهدوءهما يعانق النقاء

اه من عينيها!!

ابدعتا في تعذيبي …..
بنظرتهما احساس يهوى الغزل والدلال
عندما تتألما…… تتساقط دموعهما كالشلال

اه من عينيها !!

سفينة تواجه البحر
عندما تنطلقا …… تهدأ….. تسكن الامواج
ساتخذهما لي مرافىء السعاده والاحزان …….
لا تغيبا …… بغيابكما افقد ذاكرتي….. عنواني….. كل شيء
فانا مجنون بكما…..
ساعلن لهما استسلامي…… ساتمرد على قوانين العشاق
واقول
وداعا ايتها الجميلات

اه من عينيها !!

وجة جديد للفساد من تحويل اموال الصرف على الطعام

12814330_1141400595883871_3144374782445766770_nعلى كل الدوائر والحكومات في كل المناطق ان لا تستهان بالشعب
اموال الشعب للشعب والاموال التي تصرف هباء منثورا تحسب افتراء على خزين الدولة وعلى مصالح الشعب
, الترميم والاصلاحات اهم ومساعدة الضعيف  من صرف الاموال على اشياء ثانوية نستطيع استبدالها بالاهم والضروري
سانقل لكم الخبر كما وردني :
الى متى الاستهانة بالشعب ياحكومة البصرة المحلية ، 450 مليون دينار تصرف على الطعام علما انها مخصصة لمعالجة مياه الامطار ….
ما هذا الظلم وفي اي زمن اصبحنا لم يعد احد يشبع , هل يجوز ذلك ؟ البس هذا اجراما بحق الوطن ؟ اين العدالة من كل ما يحصل ؟ ومن يحاسب الجاني ؟

قمة ملتقى الصحفيين العرب في اوردو لاجل السياحة والاستثمار

الاعلامية د.مي مراد
بيروت – لبنان
111قمة ملتقى الصحفيين العرب التي احتضنتها ولاية اوردو بدعوة من الوالي عرفان بلقاننلي اوغلو والذي يبلغ عددهم اكثر من ثمانين صحفيا واعلاميا  سيساهموا بتعزيز شهرة “أوردو” لدى العالم العربي من خلال ما التقطوه من صور وما وثقوه من مقالات وفيديوهات ونشرهم في وسائلهم الاعلامية كي تصل الى اكبر عدد من المشاهدين في العالم ولإقامة استثمارات فيها

إنه لحدث راقي من خلاله يتعرف العالم على جمال اوردو هذه المنطقة الجميلة التي يطلق عليها “لؤلؤة البحر الاسود “لانها تقع شمال تركيا على شط ساحل البحر الاسود

او “قطعة من الجنة على الارض” لجمالها الطبيعي وببيئتها الماطرة والمثلجة التي تحتضن العديد من أنواع الأشجار والنباتات النادرة مثل البندق الذي تشتهر به ولأن طبيعتها خام من الناحية الزراعية كما يوجد فيها العديد من الشلالات والبحيرات التي تكون متاحة للسباحة عندما يكون الطقس معتدلا

فهي ريفية نائية غير معروفة بسبب قلة عدد السياح الذين يتوافدون اليها والعرب خاصة في حين تتمتع بعض مناطق البحرالأسود بشهرة أكبر
إن استقرار أي دولة مفيد لأبناء البلد وللاستثمارات الخارجية فيه وقوانين تركيا تسمح للمستثمر العربي بالحصول على امتيازات كما للمواطنين الأتراك ولا يوجد أي عائق يحول دون نجاح الاستثمارات العربية في تركيا كما أن القوانين التركية تمنح المستثمرين الأجانب والعرب الأراضي اللازمة لمشاريعهم مع إعفاء من الضرائب لمدة ٩ سنوات متتالية.

111
IMG_1113 IMG_1123 IMG_1132 IMG_1203 IMG_1215 IMG_1227 IMG_1228 IMG_1249

 

ميسان مثال التعايش السلمي

باسم الزبيدي

العمارة _ العراق

12398983_1171967262831888_79979815_n زار عدد من شباب ميسان كنيسة ام الاحزان التي تقع في وسط مدينة العمارة لتقديم التهاني بمناسبة اعياد الميلاد وتعد هذه الكنيسة من اقدم الكنائس في المنطقة الجنوبية , والجدير بالذكر أن ميسان هي مثال التعايش السلمي بين افراد المجتمع بكل طوائفه فنجد المسلمين والمسيحيين والصابئة ينعمون بحياة كريمة تسودها روح المحبة والاخوة ومن بينهم اليوم فريق انا ميسان للعمل الطوعي الذي يضم خيرة شباب ميسان يزورون الكنيسة ويقدمون التهاني بهذه المناسبة المباركة..
لقد حدثنا احد اعضاء الفريق المحامي مناف النوري قائلا : نحن كمسلمون نعيش في اجواء وروح تسامح مع الاخوة من بقية الطوائف الميسانية ولا يوجد بيننا اي فرق , واليوم فريق أنا ميسان زار الكنيسة من ضمن سلسلة من الزيارات التي قام بها و قدم التهاني أمَّ مستقبلا سيكون لنا زيارات كثيفة تضم جميع الطوائف في مناسباتهم …
وصرح ممثل الاخوة المسيح في المحافظة جلال دانيال : نحن منذ القدم نعيش في ميسان وميسان مثال للتعايش السلمي حيث نتشارك في مناسبات المسلمين ويتشاركون في مناسباتنا واغلب زوار الكنيسة هم من المسلمين .

10566495_1171989289496352_819490116_n 12388283_1171989256163022_285152699_n 12399188_1171989269496354_2103077426_n 12404493_1171989286163019_201791878_n

سمير القنطار اليوم شهيد

الاعلامية د.مي مراد
بيروت – لبنان

10271467_868007706648028_3591901143169308657_nأعقر صمت البنادق
فوق اشجفان عينيَّ لك منزل
وقبِّلْ سابغات النعم 
من ثغرك أزهر الحب وردا

سقيتَ نواجذ الدمع عزا 
ورويتَ تراب الارض مجدا
اشرقتِ الشمس لعينيك
وكان الفجر نصرا

على مقلتي انتفضت الدموع حزنا
ناجت قصائد العاشقين
وتساقطت لها احرف الشهادة 
حرفا … حرفا …
كأنهم نجوم العيد 
في ليلة الميلاد 
وليلة الشهادة عزا وفخرا

أمطرت غيمة الراحلين 
سَجَعَ القوافي 
ودغدغ الحب قلبا 
به متيما
لا يعرف مرساه الا فارس 
اجهض سلاسل السجان
فك القيد
اعلن النصر 
وفاز مِنْ خلف القضبان

مالت سفن العاشقين تبحر

بين راحتي الزمان اقحوانة تنهدت 
والف نجمة تلونت بلون الدماء 
وكان سمير القنطار 
فارس من فرسان الشهادة 
قهر الاعداء 
وفاز برضى الله
بالشهادة فاز 
…. سمير القنطار اليوم شهيد …مي مراد

قيادي عسكري في حزب الله اللبناني، قضى 29 عاما في السجون الإسرائيلية قبل أن يفرج عنه ضمن صفقة تبادل عام 2008. وبعد عدة محاولات فاشلة، قتلته إسرائيل في 19 ديسمبر/كانون الأول 2015، في غارة على بلدة جرمانا جنوب دمشق حيث صنفته كأحد الشخصيات التي تقود عملا عسكريا من سوريا ضد إسرائيل.

المولد والنشأة
ولد سمير القنطار عام 1962 في عائلة درزية ببلدة عبية، وهي قرية لبنانية من قرى قضاء عالية بمحافظة جبل لبنان.

الدراسة والتكوين
خلال سنوات سجنه بإسرائيل، سجل القنطار كطالب في الجامعة المفتوحة بتل أبيب والتي تستخدم طريقة التعليم عن بعد. وفي سبتمبر/أيلول 1998، منحته الجامعة المذكورة درجة بكالوريوس في الأدبيات والعلوم الاجتماعية.

التجربة القتالية
انخرط بالعمل السياسي-العسكري قبل أن يكمل عامه الـ16 حيث التحق مبكرا بصفوف جبهة التحرير الفلسطينية.

اعتقل لأول مرة بتاريخ 31 يناير/كانون الثاني 1978 على يد جهاز المخابرات الأردنية عندما حاول تجاوز الحدود الأردنية الإسرائيلية في مرج بيسان مع عضوين آخرين بجبهة التحرير الفلسطينية. وعلى أثر ذلك قضى القنطار بضعة أشهر في السجن، ثم أطلق يوم 25 ديسمبر/كانون الأول 1978.

أسر القنطار بعدما قاد يوم 22 أبريل/نيسان 1979 عملية “نهاريا” التي نفذتها مجموعة من جبهة التحرير الفلسطينية، انطلقت بحرا بزورق مطاطي من جنوب لبنان إلى مدينة نهاريا الساحلية شمال إسرائيل.

يوم 28 يناير/كانون الأول 1980، قررت المحكمة الإسرائيلية سجن سمير القنطار خمس مؤبدات مضافا إليها 47 عاما.

بقي قيد الأسر 29 عاما، ولقب حينها بعميد الأسرى اللبنانيين في إسرائيل، إلى أن تم الإفراج عنه ضمن صفقة تبادل الأسرى بين حزب الله وتل أبيب برعاية ألمانية عام 2008.

وبعد أقل من 24 ساعة على إطلاقه، قال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع “كل إرهابي ارتكب عملا إرهابيا ضد إسرائيل، وخصوصا شخص في مستوى القنطار قتل طفلة وشخصين آخرين، هو هدف”. وأضاف “إذا كان ثمة احتمال أن تصفي إسرائيل حساباتها مع القنطار فلن تتردد”.

مع بدء الثورة السورية، ودخول حزب الله في مساندة نظام بشار الأسد، اتهمت إسرائيل القنطار بتكوين مجموعات مسلحة تنشط على الحدود السورية من الجولان المحتل، خاصة بالمنطقة التي تقيم فيها الطائفة الدرزية.

وتعتبر تل أبيب، وفق القناة الثانية الرسمية، القنطار أحد الشخصيات التي تقود عملا عسكريا من سوريا ضد إسرائيل تحت مظلة حزب الله.

كما وصف المرصد السوري لحقوق الإنسان القنطار بـ”قائد المقاومة السورية لتحرير الجولان” مشيرا إلى أن “الطيران الإسرائيلي استهدف القنطار لمرات عدة داخل الأراضي السورية من دون أن يتمكن من قتله”.

من جانبها، أدرجت الولايات المتحدة يوم 8 سبتمبر/أيلول 2015 القنطار وثلاثة من قادة حركة حماس على لائحتها السوداء “للإرهابيين الدوليين”.

الاغتيال
بعد عدة محاولات لتصفيته، نجحت إسرائيل يوم السبت 19 ديسمبر/كانون الأول 2015 في قتل القنطار بقصف استهدف مبنى في حي الحمصي بمدينة جرمانا، الواقعة في ريف العاصمة السورية دمشق.

وأعلن حزب الله في بيان أصدره مقتل “عميد الأسرى اللبنانيين”، الأسير المحرر سمير القنطار بغارة صهيونية على مبنى سكني في جرمانا في ريف دمشق.

وأشارت مواقع موالية للنظام السوري إلى أن خمس قذائف صاروخية ناجمة عن غارة إسرائيلية على الأرجح، سقطت على مبنى سكني في حي الحمصي في جرمانا، وأسفرت عن مقتل مواطنين وإصابة 12، إضافة إلى انهيار المبنى السكني بالكامل.

ومن جانب تل أبيب، رفض الأمن الإسرائيلي التعرض للحادثة تلك، بالتزامن مع مباركة قيادات حزبية للعملية، حيث قال وزير البناء والإسكان يؤاف جلانت لإذاعة الجيش “من الأمو الطيبة أن أشخاصا مثل القنطار لن يكونوا جزءا من عالمنا”.

وعلقت وسائل إعلام إسرائيلية، فقالت إن أربع طائرات إسرائيلية نفذت غارات جوية استهدفت المبنى مما أدى لمقتل القنطار بالإضافة إلى شخصية درزية في سوريا يدعى فرحان الشعلان، وكلاهما يقوم بأدوار بمنطقة جبل الشيخ وغيرها من المناطق المتاخمة للحدود مع الجولان المحتل.

المؤلفات
من أجل تأريخ مرحلة اعتقاله بالسجون الإسرائيلية التي دامت حوالي ثلاثة عقود، ألف الكاتب والصحفي اللبناني حسان الزين رواية وثائقية بعنوان “قصتي” تحكي تجربة القنطار مع الأسر.

“تركت قلبي في هذه المدينة ورحلت “

المحامي ذكائي غول
سامسون – تركيا

198979_121644298038001_1072792352_nيطلق الأتراك على ولاية أوردو :” لؤلؤة البحرالاسود” بينما العرب يسمونها :”عروسة العالم العربي” …
لقد أقيم لاول مرة في تركيا أوردو ملتقى الصحفيين العرب في الواحد والعشرين من شهر تشرين الثاني من عام الفين وخمسة عشر شارك فيه ثمانية وثمانون صحفيا من كل اقطار المنطقة العربية ” السعودية , قطر , عمان , مصر, تونس , المغرب العربي , الجزائر, لبنان ,الكويت , الدانمارك والامارات ” وكان لهذا اللقاء تأثير ساحر على قلوب الوافدين إليها لما شاهدوه من سحر وجمال الطبيعة هذا ما تداولوه بأحاديثهم بين بعضهم البعض وما نشروه في مقالاتهم كما قالته الشاعرة اللبنانية مي مراد مديرة مكتب وكالة نقطة ضوء الاخبارية الدولية في لبنان :”كان حلما جميلا أتمنى ألا اصحى منه كم كنت مترددة في الذهاب اليهم وخائفة من المجهول عندهم لكنهم وحدهم من زرع البسمة في حياتي .. أقول لهم أحبكم ” لأجل ذلك سميّتُ هذا الملتقى بما صرحت به عندما صعدت الحافلة للرحيل قائلة : (( تركت قلبي في هذه المدينة ورحلت ))

اثناء المؤتمر وبعد الانتهاء من الجولات السياحية ذهبنا الى ملعب الرياضه للمباراة في كرة القدم لقد أسسنا فريقين هما :” المنتخب العربي والمنتخب التركي” لهذه المباراة كان لها وقع خاص على قلوبنا لقد زرعت السعادة والمودة بيننا واعطت لحياتنا عطر جميل …
تسلمت مهام المدرب العربي للمنتخب العربي وكان السيد احمد صالح الحلبي والانسة نعمة شوبانولو مدربان للمنتخب التركي لقد خسر المنتخب العربي امام المنتخب التركي 7 \1 وذلك بسبب انسحاب الصحافي السعودي مكاوي الأصل الذي كان يعمل لتشجيع الفريق العربي لكنه خرج من الملعب وشجع المنتخب التركي هاتفا :”تركيا تركيا ” مما شوش على عقول المتبارين وسبب في خسارة المنتخب العربي وفي نهاية المباراة رجعنا الى الفندق قمنا في مرافعة الخسارة ومَنْ سببها كأننا في المحكمة فوجدنا الصحفي أسامة هو من سبب في هذه الخسارة وضعنا عليه عقوبة شديدة وهي ممنوع عليه ان ينام في غرفته وكنا بذلك قد حللنا المشكلة لكننا عندما صحونا من نومنا صباحا وجدناه في غرفته يغرق في النوم كانت سهرة جميلة جدا لا تنتسى مع هذه القلوب المشعة بالنبل والوفاء وطيب الخاطر والنفوس المرحة

في نهاية هذه الندوة سمعنا كثيرا من الصحفيين العرب يتحدثون عن جمال وسحر اوردو التي وصفوها بأنها :”جنة الله على الأرض” لجمالها الخلاب وصفاء هوائها ونقاء طبيعتها التي لم تمتد لها يد المدنية وتُغير من معالمها فما زالت على طبيعتها البكر وايضا قالوا : “لم يستغرب اهل اوردو او يتغير عليهم شيئا عندما يصعدوا الى الجنة لانهم يعيشون في جنة الله على الأرض وكانت السعادة غامرة قلوبهم و بادي على وجوههم البهجة والغبطة تملأ نفوسهم
في نهاية الملتقى قدم الصحفيون الشكر والاحترام للوالى عرفان بلقاننلوا اوغلو والى مستشار الوالي السيد مصطفى سيزار واليَّ أنا منسق هذا الملتقى المحامي ذكائي غول والى الانسة نعمة شوبانولو
لقد عشنا اسبوع فيه اجمل اللحظات التي لا تنتسى وكأنه حلم او مطر إنهمرعلينا بالمشاعر النبيلة وكانت جميع القلوب تنبض بالاخوة والمحبة

في الثاني والعشرين من نوفمبر 2015 مدينة اوردو ليست كما كانت عليه سابقا وايضا منطقة البحرالاسود لقد تغيرت من ولاية مجهولة الى ولاية يتحدث عنها العالم , لقد نشر في المناسبة الف خبر عنها في الصحف التركية والمواقع الالكترونية والجرائد والمجلات العربية واقيم لها برنامج تلفزيوني
نحن نتقدم بجزيل الشكر من جميع الصحفيين العرب الذين وفدوا من جميع الاقطار العربية ولبوا الدعوة لاقامة هذا الملتقى السياحي الذي اسعد قلوبهم النيرة واضاف لمسة سحرية جميلة على سحر اوردو ولاجل ذلك نحن نقبل قلوبهم المملؤة بالطيب والايمان والمودة التي نعتز بهم وبرقيهم ونتمنى ان يعم السلام والمحبة جميع البلدان وان تشمل الرحمة الالهية كل الناس

IMG_0491 IMG_0486 IMG_0461 IMG_0421 IMG_0416 IMG_0217 IMG_0283 IMG_0304 IMG_0305 IMG_0337 1 4 5 IMG_0842

 

انتهاء الورشة الثامنه والاخيرة ضمن مشروع تسخير التقدم التكنولوجي لتعزيز حرية التعبير في العراق

image

الهام السورني – اربيل / انتهت اليوم ١٦ / ٩ / ٢٠١٥ الورشة الثامنه والاخيرة ضمن مشروع تسخير التقدم التكنولوجي لتعزيز حرية التعبير في العراق ، Technological Advance to Bolster Freedom of Expression in Iraq ، والتي اقامتها منظمة النجدة الشعبية (PAO) ، بالتعاون مع المعهد العراقي وبدعم من وكالة التنمية السويدية و التي تضمنت دورة تدريبية للصحفيين والناشطين بعنوان ” الاستخدام الآمن للتكنولوجيا المتطورة ووسائل الاتصال في مجال حرية التعبير ” .

أشياء لا تعرفها عن صناعة العطور

الاعلامية د.مي مراد
لبنان _ بيروت

downloadعلى الرغم من صناعة العطور تعتمد على دراسة الكيمياء بدرجة كبيره الا ان الخطوات الاساسيه فى التصنيع سهله نوعا  ما ويمكن لمعظمنا صناعتها فى المنزل

تعتمد صناعة العطور فى الاساس على مادة الزيت العطرى وهى ماده يمكن شراؤها من اى متجر بحسب نوع العطر الذى تريده يحتاج المعطر الى مادة مذيبه تقوم بكسر رائحته وتستخدم اغلب الشركات الكحول كماده مذيبه

لمعرفة التركيبه الاساسيه للحصول على رائحة مميزة يمكنك مشاهده هذا الفيديو

أشياء لا تعرفها عن صناعة العطور HD