أرشيفات التصنيف: مجلس النواب

النائب عبدالرحيم مراد استقبل رئيس جمعية ” Train Train “…

 

الاعلامية د.مي خليل مراد

مكتب بيروت _لبنان

استقبل النائب الأستاذ عبد الرحيم مراد في دارته في تلة الخياط ،رئيس جمعية Train Train الأستاذ كارلوس نفاع ،وتناول البحث خطة الجمعية لإعادة وتأهيل خطوط السكك الحديدية في لبنان وخاصة بين بيروت والبقاع لربط مرفأ بيروت بمنطقة تجارة حرة في البقاع .
وقد تمنى نفاع على النائب مراد دعم هذا المشروع في المجلس النيابي .
النائب مراد رحب بدوره بمساعي الجمعية ومبادرتها التي كنا طرحناها في أكثر من مناسبة لما لها من تأثير إيجابي على دفع العجلة الاقتصادية وربط المناطق اللبنانية ببعضها دون أزمات سير خانقة تهدر وقت الناس وتعيق التواصل والتبادل التجاري .
وأضاف النائب مراد نحن مع ضرورة تنفيذ نفق البقاع حمانا لحل أزمة الطريق الدولية بين البقاع وبيروت في الشتاء.ومع إنشاء خطوط سكك حديدية بين كل مناطق لبنان لنقل الركاب وشحن البضائع .

الحداد يعزي الشعب العراقي والأمة الأسلامية بذكرى أربعينية الأمام الحسين (عليه السلام )

متابعة _الاعلامية بثينة الناهي السوداني

تقدم الدكتور بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي بأحر التعازي ألى الشعب العراقي والأمة الأسلامية بذكرى أربعينية أستشهاد الأمام الحسين عليه السلام سيد شباب أهل الجنة في فاجعة الطف.

وأكد الحداد على أن يكون منهاج الأمام الحسين عليه السلام هو منهاج للمصلحين والمدافعين عن المظلومين في الأمة الاسلامية، ولاسيما وأن الحسين هو المعلم الذي أستطاع أن يسطر أروع الملاحم في التضحية والجود بالنفس، وأن يستلهم العراقيون هذه الدروس والعبر وأن يطبقوها على أرض الواقع كونها الحل الأمثل في كل ما يعانونه من مآسي.

وبهذه المناسبة الأليمة شدد الحداد على ضرورة وحدة الصف وبخاصة في هذه الأيام العصيبة التي يمر بها شعبنا وبلدنا، وان يستلهم أبناء الأمة الأسلاميه العبرة من مسيرة الحسين (عليه السلام) في معالجه الأخطاء وأنهاء التفرقه وتصحيح المسار.

د.بشير الحداد يؤكد بأن اللحمة الوطنية العشائرية هي أساس لنبذ الطائفية في العراق

متابعة _بغداد

أستقبل اليوم الدكتور بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي في مكتبه الرسمي وفد من العشائر الكردية ببغداد، وفي بداية اللقاء قدم الوفد ألى سيادته التهاني والتبريكات بمناسبة تسنمه مهام عمله متمنين له التوفيق والسداد في هذه الدورة النيابية.

نائب رئيس مجلس النواب أكد خلال اللقاء بأن العراق على أعتاب مرحلة جديدة من البناء والأعمار تستدعي من كل مكونات الشعب العراقي بما فيهم العشائر الكردية الأصيلة في بغداد والمحافظات نشر ثقافة التعايش السلمي وتعزيز الأخوة بين كافة الشرائح والأطياف، مؤكدا في الوقت ذاته بأن اللحمة الوطنية والألتزام بالقيم الأنسانية العشائرية هو أساس لنبذ الطائفية في العراق، مضيفا بأن العشائر هي الركيزة الأساسية في المجتمع ولهم دور كبير في أستقرار الأوضاع والحفاظ على السلم الأجتماعي.

الوفد الكردي أعرب من جانبه عن سعادته وشكره للحداد لحفاوة الأستقبال وأتاحة الفرصة لعقد هذا اللقاء المثمر، متمنين أن تكون هذه الدورة النيانية في خدمة الشعب من خلال تشريع القوانين وتكثيف الدور الرقابي وتقديم الخدمات للمواطنين في بغداد وباقي محافظات العراق.

مؤكدا ضرورة تفعيل الإتفاقيات السابقة بين العراق وروسيا

متابعة _بغداد

السيد الكعبي يدعو لزيادة المنح الدراسية للطلبة العراقيين وابداء التسهيلات بشان ذلك والسفير الروسي يوجه دعوة للنائب الأول لزيارة موسكو

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، السفير الروسي لدى العراق ماكسيم مكسيموف ، في مكتبه اليوم الأربعاء 10/10 ، حيث جرى بحث تفعيل الإتفاقيات المبرمة بين البلدين الصديقين سيما فيما يخص الجانب البرلماني .

ودعا السيد الكعبي السفير الروسي الى ابداء التسهيلات الممكنة للطلبة العراقيين الراغبين والمقبولين في الدراسة في موسكو ، مشيرا إلى ضرورة تفعيل آليات منح الزمالات الدراسية وزيادتها خلال الفترة المقبلة ، مستدركا ضرورة العمل على فتح مركز ثقافي عراقي – روسي في بغداد لدراسة اللغات وتبادل الخبرات وتطوير القابليات في شتى المجالات .

بدوره وجه السيد مكسيموف دعوة للنائب الأول لرئيس مجلس النواب لزيارة روسيا لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين ، مؤكدا استعداد بلاده لتطوير التعاون الثنائي في القضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين الصديقين والانفتاح مع اللجان النيابية العراقية ذات العلاقة ، وفتح افاق جديدة للتعاون الإستثماري والإقتصادي بما يخدم مصلحة الشعبين ، اضافة الى التعاون في بناء القدرات العسكرية والأمنية وتكثيف الجهود للقضاء على الإرهاب “

المكصوصي : كتابة اسم محافظ البنك المركزي على العملة النقدية يعد خرقا للقانون

متابعة _بغداد _الاعلامية بثينة الناهي السوداني
في مداخلة اثناء جلسة مجلس النواب العراقي قالت النائب عن تحالف سائرون الدكتورة ايناس ناجي المكصوصي بان كتابة اسم المحافظ البنك المركزي على العملة النقدية يعد خرقا للقانون من قبل ادارة البنك ومحافظ البنك علما ان تاريخ طبع العملة النقدية العراقية يعود الى عام 1933 لم نشاهد أي مدير او محافظ للبنك يكتب اسمه خلال هذا العقد من الزمن وانما التوصيف الوظيفي من الناحية القانونية يحاسب محافظ البنك وادارة البنك على تجاوزهم القانون على العملة العراقية وعدم الرجوع للتشريعات القانونية او اخذ رئي مجلس النواب وبذلك العملة العراقية تعتبر رمز العراق

النائب مهدي تقي…المرشحون الذين ستتم تسميتهم من قبل تحالف البناء يتمتعون بمواصفات الاختصاص والخبرة

بغداد _متابعة
اعلن عضو تحالف الفتح عن كتلة البناء السيد “مهدي تقي الآمرلي” بتصريحه الصفحي اليوم: ان المرشحون الذين ستتم تسميتهم من قبل تحالف البناء يتمتعون بمواصفات الاختصاص والخبرة التى تؤهل المرشح إلى توليه منصبه لتقديم أفضل الخدمات من طرح أفكار ومعلومات التى تساعد بنجاح كل عمل “.
ومن جانبه اوضح الامرلي ” ان هذه الشروط والموصفات المهمه التى تلبي وضع الرجل المناسب في المكان المناسب ، لنجاح هذا الشخص من خلال هذه الشروط لتقديم أفضل الخطط الايجابية المستقبلية التى تفيد بلادنا والتغير إلى ماهو افضل”.

الحداد يحث موظفي مكتب مجلس النواب في أربيل بتقديم الخدمات للمواطنين

العراق _بغداد_متابعة_الإعلامية بثينة الناهي السوداني
زار نائب رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور بشير الحداد مكتب مجلس النواب في محافظة أربيل وألتقى بالموظفين، وأستمع سيادته الى واقع العمل الذي تقدمه كوادر المكتب وحث جميع الموظفين الى تقديم أفضل الخدمات ومتابعة شؤون المواطنين وأحتباجاتهم سيما وان مجلس النواب هو وجد لخدمة المواطن والوقوف على الواقع اليومي وتلبية متطلباتهم.

من جانبهم قدم كادر مكتب أربيل الشكر والأمتنان لنا لنائب الرئيس على هذه الزيارة بأعتباره يمثل الجانب المعنوي والدافع المهني لجميع للعاملين في المكتب، وتوجيهات سيادته ستكون عاملا أساسيا في زرع روح التقدم والأخلاص في العمل.

ألنائب علاء سكر الدلفي يطالب بتنفيذ مطالب اهالي البصرة

طالب النائب عن ائتلاف النصر علاء سكر الدلفي بتنفيذ مطالب اهالي البصرة فورا وخاصة المطالب الانية التي يمكن تنفيذها ومنها توفير المياه.
وقال النائب عن محافظة بغداد علاء الدلفي في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي اليوم الخميس ان الحالة التي تعيشها محافظة البصرة لا يمكن السكوت عليها نتيجة الاضطرابات والمواجهات التي ادت الى سقوط ضحايا من المدنيين والقوات الامنية.
وطالب الدلفي بتشكيل لجنة تحقيق على اعلى المستويات للوقوف عن المتسببين لسقوط الضحايا ،وكذلك العناصر التي عملت على تدمير المباني وإحراق مؤسسات الدولة ،وتقديم المقصرين للقضاء.
وطالب الدلفي الحكومة والوزارات المعنية ومنها وزارة المالية والموارد المائية والبلديات الى الاسراع بتنفيذ المشاريع الخدمية وفقا للاستحقاقات وبشكل عاجل ،ليشعر المواطن البصري بان تغيير حال المحافظة متجه للخدمات والاعمار.
وأكد الدلفي موقفه الداعم والثابت لابناء الشعب العراقي في جميع المحافظات ، مضيفا ان اداء اليمين الدستوري يجعلنا ان نقف موقف الممثل الحقيقي لابناء الشعب والحفاظ على امن الوطن والمواطن.
النائب علاء سكر الدلفي .

الصيهود يطالب وزارة التجارة بالالتزام بالاسعار التي حددتها الحكومة لتسويق محصول الحنطة

طالب عضو اللجنة الزراعية النيابية النائب محمد سعدون الصيهود وزارة التجارة بضرورة الالتزام بالاسعار التي حددتها الحكومة لتسويق محصول الحنطة.
وذكر الصيهود في بيان صحفي اليوم ان : هناك اجحاف مقصود قد طال الفلاحين نتيجة التلاعب باسعار تسويق محصول الحنطة بمختلف درجاتها حيث تم تحديد سعر الحنطة درجة اولى بسعر (510) الف دينار للطن الواحد في حين ان السعر المحدد من قبل الحكومة هو (560) الف دينار للطن الواحد ، وهذا ينطبق ايضا على باقي الدرجات “.
واضاف ان : هناك تلاعب في وزن المحصول التسويقي من قبل وزارة التجارة ، حيث يتم استقطاع نسب من الوزن الحقيقي بحجة وجود شوائب في المحصول ، مبينا انه ” يجب دعم الفلاح ماديا ومعنويا من اجل النهوض بالثروة الزراعية وتنميتها ما يرتقي بالاقتصاد العراقي المحلي “.

الصيهود يحذر من ممارسات بعض المرشحين واستغلالهم العوائل البسيطة والضعيفة بوعود كاذبة لشراء اصواتهم

حذر عضو ائتلاف دولة القانون النائب محمد سعدون الصيهود من ممارسات بعض المرشحين واستغلالهم العوائل البسيطة والضعيفة بوعود كاذبة لشراء اصواتهم.
واوضح الصيهود في بيان صحفي اليوم ان : هناك بعض المرشحين في الانتخابات يستخدمون طرق ملتوية لشراء اصوات الناخبين من خلال الوعود المزيفة التي يطلقونها لهم بالتعيينات ووبتوفير الخدمات ، وهي اساليب رخيصة لا تخدم العملية الانتخابية بقدر ما انها ستدفع بها نحو نفق مظلم ، لافتا الى ان ” الاحرى بالمرشح عرض برنامجه الانتخابي بدلا من المكارم المزيفة التي يوهم بها الناخب “.
واضاف ان : السنوات الماضية اثبتت بما لا يقبل الشك ان شراء الاصوات قوض العملية السياسية وافشل عمل الحكومة وعطل مجلس النواب نتيجة وجود شخصيات فاسدة وفاشلة جاءت عن طريق اساليب رخيصة ، مبينا ان ” الوعود الكاذبة والتعيينات المزيفة وفرش السبيس وتبليط شارع او بناء جسر لا تخدم المرشح وانما من يحمل هموم الوطن والمواطن والتعامل بمصداقية وجدية مع الناخب هو من يستحق ثقة المواطن “.