أرشيفات التصنيف: محلية

وزارة الموارد المائية تقوم بأجراء الكشف الموقعي على ناظم الكسارة مخرج هور الحويزة

متابعة _بثينة الناهي السوداني
قامت الادارات المشتركة للتشغيل وانعاش الاهوار لمحافظتي البصرة وميسان وحسب توجيهات السيد الوزير بأجراء الكشف الموقعي على ناظم الكسارة مخرج هور الحويزة للاطلاع على الية عمل الناظم الذي يتكون من ثلاث بوابات بطول 2*2 م وهدارة بطول 62م وبمنسوب 4م وبتصريف 125م٣/ثا بهدف التحكم بالتصريف الخارج من هور الحويزة الى نهر دجلة للسيطرة على مناسيب المياه في الهور .
وبسبب ظروف الشحة المائية وانخفاض مناسيب الاهوار اصبح مجرى ناظم الكسارة وبطول اكثر من 15 كم ولغاية مدخل هور الحويزة المصدر الرئيسي لتغذية القرى الساكنة عليه حيث خرجت الادارات بمحضر مشترك بعدد من التوصيات منها اجراء دراسة لتحديد الاحتياج الفعلي من المياه للقرى الساكنة على جانبي مجرى الكسارة وتأمين افضل تصريف لمحافظة البصرة بالاضافة الى تنسيق زيارات مشتركة وميدانية من الادارتين الى موقع الناظم.

بلدية النجف الاشرف : المباشرة قريباً بتأهيل ثلاث شوارع رئيسية في المدينة

أعلنت مديرية بلدية النجف الاشرف وعلى لسان مديرها المهندس وسام ساجت ناصر عن المباشرة ” قريباً ” بتأهيل ثلاث شوارع رئيسية ضمن تخصيصات الموارد المحلية التي تم التصويت عليها من قبل مجلس المحافظة
وأوضح مدير البلدية بأن الشوارع الثلاث تم اختيارها بعد انتهاء اعمال البنى التحتية فيها والتي تخدم اكبر عدد من المواطنين في عموم المدينة لتضاف الى مجموعة الطرق التي تم تعبيدها خلال الفترة القليلة الماضية
من جانبه بين مسؤول شعبة المشاريع في بلدية النجف الاشرف بأن الخطة تشمل تأهيل الشارع الفاصل بين حي الميلاد وحي الفاو والذي يبلغ طوله (1600 م.ط) وبالاتجاهيين الذهاب والاياب بعرض (10.5م) للسايد الواحد
اما الشارع الثاني فسيشمل تبليط شارع الطاقة في حي العروبة والذي يبلغ طوله (850 م.ط) وبأتجاه واحد بمقطع عرضي يبلغ (12م) ، مسؤول المشاريع أشار بأن أخر الشوارع سيتضمن تبليط شارع في حي العسكري وبما يعرف ب(شارع ابو غنيمة) حيث يبلغ طوله (550 م.ط) وعرض (20م) وبأتجاه واحد فقط
يذكر ان مجلس محافظة النجف الاشرف كان قد صوّت في وقت سابق على تخصيص مليار دينار عراقي من صندوق الواردات المحلية لاعادة تأهيل مجموعة من الشوارع في مدينة النجف الأشرف بالأضافة الى توفير المواد الاولية والادامة لمعمل الاسفلت الخاص بمديرية بلدية النجف الاشرف .

الاتروشي في حفل تأبين شهيدة الوطن رنا العجيلي

محمود المنديل

فوزي الاتروشي في حفل تأبين شهيدة الوطن رنا العجيلي حضر وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار فوزي الاتروشي الحفل التأبيني الذي اقامته دار الثقافة والنشر الكوردية لشهيدة الوطن الاعلامية الحربية رنا العجيلي تحت شعار ( شهداء العراق نجوم في سماء الوطن ) يوم الثلاثاء ٢٨/١١/٢٠١٧ . وكان بين الحضور مدير عام الدار ئاوات حسن والنائب الاول لنقابة الصحفيين العراقيين (جبار طراد ) والسيد ( سجاد العبودي ) ممثل عن لواء الطفوف للحشد الشعبي وعائلة الشهيدة رنا العجيلي وجمهور من الاعلاميين والقنوات الفضائية. اكد وكيل الوزارة (فوزي الاتروشي) في كلمته التي قُرأَت على الحاضرين ” أن الشهيدة رنا انهت رحلتها الصحفية وبدأت رحلة خالدة لا تنتهي في ذاكرة الارض العراقية وباستشهادها قالت كل ما يمكن ان يقوله الخطباء والشعراء والمشاركون في مجالس التأبين وان نزيف القلب حين يمتزج بنزيف العقل والقلب فلا أبجدية تجرء ان تقول او تكتب ، وبشهادتها قالت كل ما يمكن ان يكتب او يقوله الشعراء او المشاركون في التأبين”. وقال مدير عام الدار الاستاذ (ئاوات حسن أمين) في كلمته بجميع الحاضرين وبعائلة الشهيدة ، مضيفاً بانه مازال في هذا الوطن أناساً يكتبون تقاريرهم الصحفية بالدم. اما النائب الاول لنقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ (جبار طراد) فأكد في كلمته ان “رنا العجيلي هي واحدة من سفر شهداء الاعلام الابطال الذين نحتفظ لهم في ذاكرتنا بكل الود ونترحم عليهم, فدم الصحفي كان دائماً من يُعبّد الطريق”. ودعا (طراد) عائلة الشهيدة الى مراجعة نقابة الصحفيين العراقيين لاستكمال واستحصال جميع حقوقها. وتم في اثناء الحفل عرض تقرير صحفي عن الشهيدة بعدها القى ممثل لواء الطفوف في الحشد الشعبي السيد (سجاد العبودي) كلمته تحدث فيها عن الشهيدة (العجيلي) من خلال مرافقته لها خلال عمليات التحرير. وكان للإعلامية (هديل الحسون) مداخله اكدت فيها على ضرورة منح الشهيدة كامل حقوقها. وفي موقف مؤثر حاول ابن الشهيدة (رنا العجيلي) ان يلقي كلمة باسم عائلته الا ان دموعه سبقت حديثه فكانت دموع الحاضرين هي من ختمت الحفل التأبيني الذي شهد تكريم عائلة الشهيدة بدرع الشهادة مقدم من دار الثقافة والنشر الكوردية تثميناً لموقف (رنا العجيلي) البطولي وهي تهبُ دمها الطاهر الى ثرى العراق الغالي.

 

فالنتينا يوارش

مسؤولة شعبة العلاقات والاعلام

مكتب السيد فوزي الاتروشي

وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار

٢٨/١١/٢٠١٧

الشيخ مارد عبدالحسين في ضيافة الاتحاد الدولي لاعلاميي الاقليات وحقوق الانسان

رفاه على

زار الشيخ الدكتور مارد عبد الحسين الحسون العارضي مقر الاتحاد الدولي لاعلاميي الاقليات وحقوق الانسان وكان في أستقباله السيد رئيس الاتحاد محمود المنديل يوم الثلاثاء ٢١/١١/٢٠١٧ . جرى خلال اللقاء بحث سبل الارتقاء بواقع عمل الاتحاد وفتح افاق على التعاون المشترك والعمل مع الوزارات المعنية في تسهيل وتبسيط الأجراءات لاأخوتنا من  الديانات والمكونات . بارك الشيخ الدكتور مارد جهود رئيس واعضاء الاتحاد في تسليط الضوء على نشاطات وفعاليات الاتحاد. حضر اللقاء اعضاء الاتحاد السيدة بروين  خضر والسيد حسين علي

 

الابراهيمي يحذر من تنامي ظاهرة إنتشار مقاهي الإنترنيت والاركيله

محمود المنديل

حذر النائب عن ائتلاف دوله القانون الشيخ فريد الابراهيمي من تنامي ظاهرة إنتشار مقاهي الإنترنيت والاركيله بين الشباب وخصوصا الأعمار الصغيرة وعدها بكارثه صحيه وبيئيه خطيره تهدد بناء المجتمع ووحدته وانحراف سلوكياته وتايع الابراهيمي قوله ان ما نلاحظه من تنامي هذه الحاله بين صفوف الشباب الذين يرتادون هذه الاماكن بدون رقابه من الجهات المعنيه وخصوصا ان بعضها ينتشر فيه تعاطي المخدرات والمواد السامه التي نشهد لها رواجا كبيرا بين صفوف الشباب وخصوصا القريبه من المدارس مطالبا وزارات الداخليه والدفاع والصحه باتخاذ الاجراءات القانونيه الصارمه بحق من يريد ضياع شبابنا من خلال هذه السموم القاتله وعدها السبب الرئيسي لكثره الجرائم وخصوصا جرائم القتل والاغتصاب مشددا على ضروره تفعيل القوانين التي تحضر استيراد هذه المواد واصفا اياها بالارهاب الصحي والمجتمعي والتي تشكل الخطوه الاساسيه لهدم الممجتمع من خلال ضياع المال والعقل واختتم الابراهيمي قوله اننا نناشد العشائر الواعده ورجال الدين ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام وادارات الجامعات والمدارس بتوعية الشباب من خلال تسليط الضوء على خطورتها على الصحة وايضا لسد الابواب امام كل من يريد القضاء على شبابنا كونهم بناة المستقبل..

المكتب الاعلامي

الاتحاد الدولي لاعلاميي الاقليات وحقوق الانسان يزور العتبات المقدسة في كربلاء

رفاه على

ضمن جدول اعماله زار وفد الاتحاد الدولي  لاعلاميي الااقليات وحقوق المكون من رئيس الاتحاد محمود المنديل ونائب الاتحاد خلدون سالم  والسيد رياض سعيد برفقة رئيس هيئة حقوق الانسان في واسط فريد جاسم وصالح المياح رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني العتبات المقدسة في كربلاء برعاية العتبة الحسينية المقدسة يوم الاحد الموافق 12/11/2017.
خلال الزيارة شارك الوفد في الزيارة الاربعينية من قضاء الصويرة سيرا الى كربلاء المقدسة بعد زيارة مدرسة الامام الحسين عليه السلام ولقاء مديرها سماحة الشيخ محمد الكلابي. والمرور بالمواكب وصولا لقلعة الآباء وزيارة الإمامين الحسين والعباس عليهما السلام.
والتقى الوفد مع ممثل المرجعية سماحة الشيخ مهدي الكربلائي حيث استمع سماحته لطلبات واحتياجات المكونات  والاقليات واهمية الحفاظ على الحقوق المدنية والانسانية لكل الطوائف والتي تمثل اللحمة الوطنية وهوية الوطن الواحد.
خلال اللقاء جرت مداخلة من رئيس الاتحاد محمود المنديل حول موضوع تعديل قانون الاحوال الشخصية وتبعات التصويت التي جرت مؤخرا حول القانون.وتطرق ايضا السيد خلدون سالم لوضع  الايزيدية بعد تحرير بعض المناطق والمشاكل المستقبلية
ورافق الوفود في الزيارة الناشط المدني هادي نايف محسن الزبيدي ورئيس المجلس المحلي حسين ابو تريجية و د.نصير دحام عضو مجلس محافظة واسط وعدد من الشخصيات الدينية والثقافية والعشائرية..

أعلام الاتحاد

اتحاد النساء الآشوري يحضر محاضرة حول مكانة المرأة في بلاد الرافدين

محمود المنديل

ضمن نشاطات اللقاء العائلي الاسبوعي لكنيسة مار عوديشو، القى الباحث “آشور ملحم” محاضرة بعنوان “مكانة المرأة في بلاد الرافدين” موضحا فيها دور ومكانة المرأة في مجتمع بلاد الرافدين القديم من خلال النصوص والاثار والمنقوشات القديمة، وذلك يوم السبت 28 تشرين الاول 2017 وعلى قاعة كنيسة مارعودشو في بغداد.
وحضر المحاضرة، الخوري ايزريا وردة والأب د. اپريم الخوري راعي الكنيسة وعدد من ممثلي الاحزاب والمؤسسات القومية لشعبنا بضمنهم وفد من اتحاد النساء الآشوري ضم السيدة فيدى أسحق مسؤولة العلاقات العامة في الاتحاد والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد وعدد من عضوات فرع بغداد للاتحاد،الى جانب عدد من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري،فضلا عن حضور عدد من المثقفين والباحثيين العراقيين.

اعلام الاتحاد بغداد

وفد من الاتحاد الدولي لأعلاميي الاقليات وحقوق الانسان يلتقي النائب جوزيف صليوا

فالنتينا يوراش

زار وفد من الاتحاد الدولي لأعلاميي الاقليات وحقوق الانسان سيادة النائب جوزيف صليوا اليوم الاحد ٢٢/١٠/٢٠١٧ في مقر داره ببغداد.

جرى خلال اللقاء مناقشة بعض المواضيع التي تخص الاقليات وكيفية ايجاد السبل الملائمة لاذلال المشاكل الانية العالقة وقدم صليوا جملة مقترحات اختزل فيها الافكار التي بامكانها خدمة هذه المكونات الاصيلة بغية الارتقاء بالواقع الاجتماعي السياسي لها .
من جهته عبر الوفد عن بالغ سروره لهذا الاستقبال الطيب آملاً التواصل مع النواب الممثلين للطوائف والمكونات لتحقيق ركيزة اساسية في بناء عراق متعايش سلمياً ومتعافى جسدياً .
ضم الوفد كل من رئيس الاتحاد المراقب الدولي الاستاذ محمود المنديل والاعلامية فالنتينا يوارش وعضوي الاتحاد السيد حسين والسيد علاء فرج.

أعلام الاتحاد

الاتحاد الدولي الاعلامي للاقليات وحقوق الانسان ينظم ورشة تدريبة عن حقوق الانسان

فالنتينا يورش

نظم الاتحاد الدولي لأعلاميي الاقليات و حقوق الانسان يومي ١٦-١٧ من شهر تشرين الاول ٢٠١٧ دورة تدريبية بعنوان (حقوق الانسان في المعاهدات الدولية) في مقر ديوان أوقاف الديانات /المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية .
سلط المحاضر المراقب الدولي محمود المنديل الضوء خلال يومي الدورة التدريبية على اتفاقية سيداو انموذجا لمجموعة المعاهدات الدولية التي تضمن حقوق الانسان .
وفي ختام الدورة التدريبية تم توزيع الدروع والشهادات على المشاركين حيث تناوب على تقديمها الاستاذ شيروان ال اسماعيل مدير عام والوقف الايزييدي ومدير عام الوقف الصابئي الاستاذه نادية مغامس و مدير عام الوقف المسيحي والاستاذ رئيس الاتحاد الدولي للاقليات وحقوق الانسان ونائب رئيس الاتحاد الاستاذ خلدون سالم ، كما قدم من جهته الاستاذ شيروان ال اسماعيل كتاب شكر الى
رئاسة الاتحاد الدولي للاقليات وحقوق الانسان عرفانا منه على الجهود المبذولة في نشر ثقافة حقوق الانسان ونشر روح المحبة والسلام والتسامح والتأخي بين المكونات .

أعلام الاتحاد الدولي لاعلامي الاقليات وحقوق الانسان

اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي ترسل مواد غذائية ودعم مالي لموكب الحاجة المجاهدة ام جاسم في قضاء بيجي .

بثينة الناهي السوداني _بغداد

بتوجية من قبل سماحة رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي قامت اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي برئاسة سماحة الشيخ طاهر الخاقاني بارسال وجبة جديدة من المواد الغذائية المتنوعة لموكب الحاجة المجاهده ام جاسم في منطقة الستمية بقضاء بيجي.
كما سلمت اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي مبلغ مالي    لموكب ام البنين عليها السلام الذي تديرة الحاجة المجاهدةام جاسم والذي يقدم الكثير من الخدمات منها الطعام والاستراحة والمبيت لمجاهدي الحشد الشعبي والقوات الامنية منذ اكثر من ثلاث سنوات وحتى اليوم.
الجدير بالذكر ان اللجنة العليا لدعم الحشد برئاسة سماحة الشيخ طاهر الخاقاني وبتوجيه ومتابعة من قبل سماحة رئيس الديوان السيد علاء الموسوي تقدم انواع الدعم ورعاية عوائل الشهداء وجرحى الحشد وارسال اعداد كبيرة منهم للعلاج داخل وخارج العراق فضلا عن تقديم الدعم اللوجستي للمقاتلين في جبهات القتال