أرشيفات التصنيف: امنية

الفريق رائد جودت يعلن عن حصيلة الفعاليات اليومية لقيادة قوات الشرطة الاتحادية

متابعة _ الاعلامية بثينة الناهي السوداني

اعلن الفريق شاكر جودت” في تصريحه معلنا عن الحصيلةالفعاليات اليومية لقيادة قوات الشرطة الاتحادية لعدة مناطق وعمليات مختلفة ومنها :-
تفتيش المناطق والقرى التالية : ( وادي كحيلة و قرية شيحة _ وادي السحل _ ابو رشيد _ غابة
داخل وادي السحل _ الزلاية _ الزوية _ حسن شلال _ الشبيجة _ البريج ) وكانت النتائج :
تدمير نفق بطول ٥٠ متر / تدمير موقع رمي (مزغل ) عدد ١٢ / تدمير معمل تفخيخ عدد ١
تدميرمعمل تدريع عدد ١ / تدمير مضافات عدد ٣ / معالجة ٤ عبوات ناسفة / القاء القبض على
مشتبه بهم عدد ٢ بحوزتهم بندقية كلاشنكوف اخمص خشبي / العثور على عبوة ناسفة موضوعة
داخل مشروع (ماء) في قرية البريج وعلى الفور تم تفكيك العبوة والمحافظة على المشروع .

١ تموز ٢٠١٨

الكمارك …. القبض على مسافر حاول ادخال مواد مخدرة من منفذ الشلامجة الحدودي


اعلنت الهيئة العامة للكمارك / مركز كمرك الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة اليوم الخميس ٢٠١٨/٦/٢٨ وبالتعاون مع شرطة الكمارك عن إلقاء القبض على مسافر ايراني الجنسية حاول ادخال مواد مخدرة نوع ( هيروين و كرستال ) واشارت الهيئة الى احالت المهرب الى القضاء و أتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه.
جاء ذلك في ظل إجراءات أتخذتها هيئة الكمارك نتج عنها احباط العديد من محاولات التهريب بكافة أشكاله والحد من المساس بالأمن القومي للبلاد من خلال أداء الواجب الوظيفي بكل مهنية وفرض السلطة الكمركية في جميع المنافذ الحدودية.

قوات الرد السريع اللوا الاول توجه بانتشار قواتها على طريق الدوز وامرلي


بتوجيه من السيد قائد فرقة الرد السريع اللواء” ثامر الحسيني ” تقوم قوات الرد السريع اللوا الاول بعملية انتشار في قواطع المسوؤليه “.
ومن جانبة الحسيني اكد ايضا بنشر الدوريات الالية والكمائن الليلية على طول الطريق امرلي وسليمان بيك والدوز بتأمين الطريق وملاحظه العناصر الارهابية “.

الكمارك …. القبض على مسافر حاول ادخال مواد مخدرة من منفذ الشلامجة الحدودي


اعلنت الهيئة العامة للكمارك / مركز كمرك الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة اليوم الجمعة ٢٠١٨/٦/٢٢ وبالتعاون مع شرطة الكمارك عن إلقاء القبض على مسافر ايراني الجنسية حاول ادخال مواد مخدرة نوع ( هيروين و كرستال ) واشارت الهيئة الى احالت المهرب الى القضاء و أتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه.
جاء ذلك في ضل إجراءات أتخذتها هيئة الكمارك نتج عنها احباط العديد من محاولات التهريب بكافة أشكاله والحد من المساس بالأمن القومي للبلاد من خلال أداء الواجب الوظيفي بكل مهنية وفرض السلطة الكمركية في جميع المنافذ الحدودية.

شاكر جودت …الاتحادية وباسناد من طيران الجيش تنفذ عملية تفتيش وبثلاث محاورفي محافظة كركوك

متابعة _الاعلامية _بثينة الناهي السوداني
اعلن الفريق رائد شاكر جودت: قطعات الشرطة الاتحادية من الفرقة الخامسة والفرقة السادسة وباسناد من طيران الجيش ضمن عمليات المقر المسيطر في محافظة كركوك العزيزة تنفذ عملية تفتيش وبثلاث محاور لتفتيش القرى والطرق ضمن قاطع المسؤولية ( قرى قرة تبه _ قرية الكثاحية والقرى المحيطة بها _ قرية الصابونجي _ قرية ادريس خباز _ قرية ادريس سلطان _ قرية خراب الروت _قرية طويلعة _ قرية الملح _ وادي الشك _ وادي باجوان )
وتطهيرها من عصابات داعش الإرهابية المندحرة وفرض سلطة الأمن والقانون ضمن المنطقة
والعملية لاتزال مستمرة لحد الان وكانت النتائج كالآتي :
١ ٠ تم إلقاء القبض على المدعو ( ن ) والذي ينتمي لعصابات داعش المجرم المنسوب الى
مايسمى بمفرزة ابو حذيفة .
٠٢ تم إلقاء القبض على المدعو ( ث ) من تنظيم عصابات داعش المجرم والذي أصيب عدة مرات من قبل قطاعاتنا الأمنية في عمليات تحرير العراق .
٠٣ تم إلقاء القبض على المدعو ( ع ) من تنظيم عصابات داعش المجرم الملقب ب عبدالله الفتح .
٠٤ تم إلقاء القبض على المدعو ( أ ) من تنظيم عصابات داعش المجرم الملقب ب كشة .
٠٥ تفتيش محيط قرى تبع وجراخ والرمل وتفتيش الاوديه والمناطق المحيطه بها وتم تدمير وحرق ٣ مضافه كان يستفاد منها داعش
٠٦ تم الاستيلاء على عدد من البنادق الالية كلاشنكوف مختلف .

ضبط مواد مخدرة في منفذ الشيب الحدودي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك ..اليوم الاثنين ٩ / ٤ / ٢٠١٨ وبالتعاون مع منتسبي شرطة الكمارك ومفرزة مكافحة المخدرات عن ضبط مسافر إيراني الجنسية بحوزته مواد مخدرة في منفذ الشيب الحدودي .
وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين عن اتخأذ كافة الإجراءات القانونية بحقه .
وتأتي هذه العملية في اطار حملة منظمة وصارمة تقودها الكمارك لمنع دخول الممنوعات الى البلاد حفاظا على سلامة المجتمع العراقي .

الكمارك … ضبط مسافر ايراني بحوزته مادة مخدرة (الكرستال )

أعلنت الهيئة العامة للكمارك اليوم الجمعة2018/4/6 وبالتعاون مع منتسبي شرطة الكمارك عن ضبط مسافر ايراني الجنسية وبحوزته مادة مخدرة نوع ( كرستال ) في منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان ولليوم الثاني على التوالي مما يؤكد حرصها على سلامة امن الوطن والمواطن . واشارت الهيئة في بيان لها اليوم عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المسافر . يذكر أن الهيئة العامة للكمارك تعلن بين الحين والآخر عن ضبط مواد ممنوعة ومهربة في كافة المراكز الكمركية ضمن إجراءات دقيقة تقوم بها للقضاء على دخول كافة المواد الممنوعة إلى البلد.

قائد شرطة ميسان يعقد اجتماعاً امنياً طارئاً لرفع تجاوزات الحصص المائية في المحافظة ومحاسبة المخالفين وإحالتهم للقضاء العمارة

عقدت قيادة شرطة محافظة ميسان و المنشآت اجتماعاً امنياً طارئاً بحضور مدراء الأجهزة الأمنية و الاستخبارية في المحافظة ومعاون مدير الموارد المائية في ميسان ” المهندس علي فالح عبد علي
وقال قائد الشرطة ( اللواء الحقوقي ظافر عبد راضي دواي ) ان الاجتماع تناول في محاوره مناقشة التجاوزات على الحصص المائية من شمال المحافظة إلى جنوبها والتوصل إلى جملة من الحلول بشأنها وأولها تقديم الدعم و الإسناد لعمل مديرية الموارد المائية لرفع وإزالة كافه التجاوزات على الحصص المائية وتسخير كافه مواردها لمكافحة نبتة الشمبلان و الطحالب الخيطية والتي تعيق مجرى المياه في نهر دجلة وخصوصاً في قضاء المجر الكبير
وأكد قائد الشرطة : ان إجراءات قانونية صارمة سيتم اتخاذها بحق المتجاوزين وفق القانون ضمن الرقعة الجغرافية لمحافظة ميسان ، داعياً في الوقت ذات إلى تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن إي مخالف ومتجاوز على الحصص المائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه .

اللواء 13 يصد هجوما لداعش على الحدود مع سوريا

بثينة الناهي السوداني

تمكن اللواء الثالث عشر في الحشد الشعبي، الخميس، من صد هجوم نفذته عدد من عناصر داعش استهدفت قطعات اللواء على الحدود مع سوريا.

وقال وكيل معاون آمر اللواء أبو سيف التميمي لموقع الحشد الشعبي ان “مجاهدي اللواء الثالث عشر تمكنوا من صد هجوم للإرهابيين متكون من احدى عشرة عجلة مصفحة مع أخرى تحمل سلاحا ٢٣ ملم على الحدود العراقية السورية”.

واضاف التميمي انه “تمت الاستجابة لنداء العمليات لمساندة القطعات المستهدفة”، وتمكنوا من السيطرة على الوضع الأمني في تلك المنطقة من خلال نشر عدد من قوات الواء لمنع كل من تسول له نفسه العبث بالامن والاستقرار.”

وأشار الى ان “قوات الحشد الشعبي تعمل بشكل متواصل لحماية جميع المدن دون استنثاء لتعزيز الجانب الأمني فيها وحماية المواطنين من اي اعتداء مع التعامل الحسن وفق مبادئ حقوق الانسان اثناء تطهير المدن”.

مقتل المسؤول الأمني لعصابات داعش الإرهابية بضربة جوية في الحويجه

بغداد _ بثينة الناهي السوداني

أفادت مصادر استخبارية من داخل مدينة الحويجة عن مقتل المسؤول الأمني لعصابات داعش الإرهابية بضربة جوية.

وبينت المصادر ان طيران القوة الجوية و بناءاً على معلومات استخبارية دقيقة استطاعت ان تقتل المسؤول الأمني لعصابات داعش الإرهابية المدعو (أبو فارس العراقي) بضربة جوية أثناء تواجده في احد مقرات داعش وسط المدينة أدت الى مقتله وثلاثة من مرافقيه.

وأضافت المصادر ان عصابات داعش استنفرت عناصرها في المدينة وقامت باعتقال ثلاثة من عناصرها وذلك بتهمة تسريب معلومات الى القوات الأمنية بعد مقتل مسؤولها الأمني .

واوضحت المصادر ان المحكمة الشرعية التابعة لعصابات داعش الإرهابية اصدرت حكماً بإعدام بالمعتقلين من عناصرها بتهمة الخيانة ، وان عملية الإعدام قام بها التنظيم امام جمع من عناصره ليكونوا عبرة لمن اعتبر حسب وصفهم.

يذكر ان عصابات داعش الارهابية تعيش حالة انهيار في مدينة الحويجة بعد مقتل ابرز قياداتها بضربات جوية في المدينة.