أرشيفات التصنيف: سياسية

إنطلاق مؤتمر روسيا والعالم الاسلامي بمشاركة الشيخ همام حمودي

متابعة _بغداد _الاعلامية بثينة الناهي السوداني

إنطلقت اليوم بمدينة “ماخاتشكالا”، عاصمة جمهورية داغستان أعمال مؤتمر (الرؤية الاستراتيجية لروسيا والعالم الاسلامي)، والذي يشارك فيه الشيخ د. همام حمودي رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي، والذي استبقه بلقاء مع المبعوث الخاص للرئيس بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا “ميخائيل بوغدانوف”، وآخر مع رئيس الادارة الدينية لمسلمي روسيا ورئيس مجلس الإفتاء “راويل عين الدين”، ومسؤولين آخرين.

وسيناقش المؤتمر في الفترة من الـ10 إلى الـ13 تشرين الثاني، آفاق التعاون بين روسيا والدول الإسلامية في مواجهة التهديدات الإرهابية والتحديات الأمنية، وسبل مواجهتها، بالاضافة الى مقترحات محددة لتحسين كفاءة التنسيق المشترك بين روسيا والدول الإسلامية في مجال برامج التوعية والتعليم.

يشارك في المؤتمر ميخائيل بوغدانوف نائب وزير خارجية الممثل الخاص للرئيس بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا، إضافة إلى أعضاء المجموعة الدائمين، وممثلي منظمة المؤتمر الإسلامي، والبنك الإسلامي للتنمية، والإيسيسكو، وجامعة الدول العربية، وشخصيات عالمية كبيرة..

الدكتور بشير الحداد يشارك في مراسيم أحتفالية المجلس الأعلى الأسلامي العراقي

بغداد _متابعة

شــارك الدكتور بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي صباح اليوم مراســيم الأحـــتفالية الخاصة للمجلس الأعلى الأســـــلامي العراقي بمناسبة الذكـــــرى السنوية (٣٧) لتأســيسه، وقدم ســيادته التهنئة للشيخ هـــمام حمودي رئيس المجلس الأعلى الأســـــلامي متمنياً له ولقيادات المجلس التوفيق والســداد.

وقد حضرالأحتفالية جمع من قادة الأحزاب والقوى السياسية والسفراء والشخصيات الحكومية والمسؤولين في الدولة وعدد كبير من الأعلاميين والمثقفين.

رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: استمرار التخندق وبناء محاور سياسية متنافرة سينتج حكومة غير مستقرة تحكمها مناهج فئوية ضيقة

بغداد_متابعة

نكرر دعوتنا للكتل الفائزة أن تجتمع في مائدة مستديرة لتضع برنامجاً حكومياً واقعياً يمثل أولويات تطلعات الشعب العراقي، وتتفق على شروط ومواصفات رئيس الوزراء ويجري التصويت على المرشحين في إطارها.

إن المقترح المذكور يحول دون الإنقسام والتشظي المهدد لاستقرار الوضع السياسي والمفرط لمطالب الشعب الاساسية.

إن إستمرار التخندق وبناء محاور متنافرة سيكرر سيناريو عام 2010 في تأخير تشكيل الحكومة والذي استغرق اكثر من سبعة اشهر ويقود الى منهج في تشكيل الوزارة يهمل المهنية والكفاءة والخبرة ويغلب الصفقات السياسية وينتج حكومة غير مستقرة معرضة للإبتزاز والمساومة على طول مدة ولايتها فتتقدم عندئذ مقاصد وغايات فئوية وحزبية على حساب المصالح الوطنية العليا.

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الانمائي في مملكة هولندا

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في مكتبه اليوم الاثنين وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الانمائي في مملكة هولندا السيدة سيكريد كاخ والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ودعم برامج الاصلاح الاقتصادي في العراق واشادة مملكة هولندا بالخطوات المتحققة في هذا المجال.

واكدت السيدة سيكريد كاخ دعم بلادها للعراق في مجالات البناء والإعمار والتبرع بمبلغ ٣٠ مليون يورو لدعم خلق فرص العمل للمشاريع الصغيرة.

كما عرضت الوزيرة مساعدة هولندا للعراق بخبرات في مجال ادارة المياه.

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يتلقى اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي السيد مايك بنس

تلقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي السيد مايك بنس.

وجرى خلال الاتصال بحث تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين والاوضاع في المنطقة، اضافة الى الاوضاع السياسية والامنية .

واشاد السيد بنس باستمرار الحكومة العراقية في ملاحقة عصابات داعش الارهابية والقضاء عليها، مبينا ان الولايات المتحدة الامريكية ملتزمة بدعمها للعراق الذي حقق انتصارا كبيرا على عصابات داعش الارهابية وحرر اراضيه .

واكد بنس بان بلاده مع عراق مستقل ومستقر ومزدهر وموحد وهو ما يسير عليه العراق حاليا وندعمه، مبينا ان بلاده ستواصل دعم العراق في مرحلة البناء والإعمار ،مثمنا جهود الحكومة العراقية في اعادة النازحين والحفاظ على الاقليات واعادتهم الى مناطقهم .

فيما اوضح الدكتور حيدر العبادي ان الحكومة العراقية وقواتنا البطلة مستمرة بملاحقة الخلايا والجيوب الارهابية للقضاء عليها .

واضاف سيادته ان اولويات العراق تتمثل بالحفاظ على المنجزات المتحققة في مجال الامن والنهوض والاصلاح الاقتصادي والخدمات والبناء والإعمار وتوفير فرص العمل وهذا ما نعمل عليه حاليا مع اهمية تشكيل حكومة قوية تقدم الخدمات وما يطمح اليه المواطن .

رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة : قرار وزارة التربية بإلغاء امتحان الاسلامية ضيع جهود الطلبة وحملهم تبعات تقصير واهمال الوزارة

ضيع جهود الطلبة وحملهم تبعات تقصير واهمال الوزارة قرار وزارة التربية بالغاء امتحان الاسلامية للسادس الإعدادي بسبب تسرب الأسئلة ضاعف معاناة الطلبة وضيّع جهودهم وحملهم وزر وتبعات إهمال وتقصير وزارة التربية وهذا الاجراء غير المدروس لم يتوجه لمعالجة الخلل المتمثل باستشراء الفساد وانحدار قيم احترام المهنة وصيانة الأمانة العلمية بل كلّف الطلبة مزيدا من المتاعب والضغوط النفسية في ظروف دراسية غاية في الصعوبة يواجهها الطلبة .

لذا نطالب بمعالجات تلاحق الفاسدين والمتلاعبين برصانة العملية التربوية وتجنب القرارات الجائرة المفرطة بجهود الطلبة . وبخلاف ذلك فان مساءلة ومحاسبة القائمين على إدارة وزارة التربية هو الحل المناسب لإنهاء معاناة الطلبة وحفظ جهودهم .

المرشح الفائز محمد شياع السوداني يطالب مفوضية الانتخابات بتبيان الحقائق

طالب المرشح الفائز عن بغداد في الانتخابات البرلمانية لعام 2018 عن ائتلاف دولة القانون المهندس محمد شياع السوداني مفوضية الانتخابات بتبيان حقيقة ما حصل عليه من اصوات في (6011) محطة بحسب قرص المعلومات الذي زودته به المفوضية ، مؤكدا ان حصيلة عدد الاصوات التي حصل عليها تبين ان هنالك معادلة حسابية غريبة وغير مفهومة وكأنها (احجية) وتحتاج الى توضيح .
وبين السوداني ان الشيء الغريب ظهر في نتائج الاصوات التي حصلنا عليها
وكما يأتي :
– (2803) محطات : صوت واحد في كل محطة.
– (1509) محطات : صوتان في كل محطة.

ومن خلال تحليلنا وقراءتنا للمعادلة اعلاه نستنتج ان هنالك أمرا غير واضح ويحتاج الى مراجعة وتفسير دقيق ، مشيرا الى اننا اتصلنا بمختصين للاستفسار عن هذه النتيجة وجاء الرد ان هنالك تلاعبا ما حصل في احتساب الاصوات والنتيجة يشوبها الف علامة استفهام.
ومن اجل ان نضع حقائق الامور امام جمهورنا الذي تعهدنا امامه باطلاعه على الامور كافة، نطالب بتفسير هذه الحالة حتى يتبين لنا ولجمهورنا الخيط الابيض من الاسود، موضحا اننا لا نريد القفز واطلاق الاحكام المسبقة انما نريد احقاق الحق بعد التحري والتدقيق لان كل صوت منح لنا يمثل امانة نتحمل ثقل المحافظة عليها وتأدية ما علينا تجاهها، والله من وراء القصد.

همام حمودي : القدس هي المفترق لفرز المواقف وشعوبنا لن تنخدع بزعماء يأخذوا المنطقة الى متاهات ودمار

بغداد _بثينة الناهي السوداني
اكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ د. همام حمودي ان القدس الشريف هي المفترق لفرز المواقف ، وشعوبنا لن تنخدع مرة اخرى بزعماء وآمراء مملوؤن بعقد نفسية واوهامآ تأريخية جوفاء ، ليأخذوا المنطقة الى متاهات ودمار كما فعل صدام المقبور .

وقال في كلمته خلال الحفل الذي اقامه المجلس الاعلى الإسلامي مساء اليوم الجمعة بمناسبة يوم القدس العالمي وتحت عنوان ” القدس عاصمتنا ” : إن إحياء يوم القدس العالمي والاهتمام به لهو رسالة نؤكد بها للعالم أن القدس هدفنا وبوصلتنا ولها تهفو النفوس على مرّ الأجيال ولن تنسى ..

واضاف د. حمودي قوله ان اجيالنا لن تحول أنظارها عن العدو الحقيقي الذي يتربص بالامة شرا ودمارا رغم مساعيه الخبيثة في اشغال المنطقة في حروب داخلية ومعارك طائفية وتكفيرية وفتن لتغفل عن قدسها وفلسطينها وقد فشل العدو الصهيوني في ذلك رغم كل حروبه الخشنة والناعمة .

واشار الشيخ حمودي ” نقول لمن يريدون أن يستبدلوا الأهداف والأعداء، ويعتموا على الحقائق، أن قضية القدس هو المفترق لفرز المواقف والتمييز بين الأصدقاء والاعداء ” ، مجددا الوقوف والدعم الكامل مع ابناء الشعب الفلسطيني المجاهد في مقاومته الباسلة للاحتلال بروح شجاعة مؤمنة.

وتابع ” ان اكثرية الشباب في منطقتنا يعتبرون اسرائيل هي العدو الاول وبعدها ﺍمريكا الداعمة لها ” ، مبينا ان ما يقوم به الشباب الفلسطيني ردا على قرار ترامب وحماقاته هو الرد المناسب لافشال ضم القدس للكيان الصهيوني “.

واختتم كلمته ” سنصلي بالقدس مع امام منصور من آل محمد وسيكون قريبا بإذن الله “.

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يتوجه الى اليابان  

توجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى اليابان على رأس وفد حكومي .

وتهدف الزيارة الى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وفتح آفاق الاستثمار للشركات اليابانية، وحضور مؤتمر طوكيو حول دعم خلق فرص العمل والتدريب المهني وتقليل تداول الاسلحة في المجتمع العراقي .

وسيلتقي السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي رئيس وزراء اليابان السيد شينزو ابي اضافة الى العديد من المسؤولين والشركات اليابانية.

وتمثل الزيارة استمرارا للجهود الحكومية لتمتين علاقات العراق بالعالم والمجتمع الدولي بعد ان شرعت الحكومة بمرحلة البناء والإعمار ودخول الشركات الاستثمارية العالمية للعراق والتي ستنعكس ايجابا على البلد والمواطنين من خلال توفير فرص العمل وتطوير مختلف القطاعات.

رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمه : نرفض بشدة ما تضمنه قانون مجلس النواب من امتيازات غير مبررة تناقض معايير العدالة الاجتماعية

نرفض بشدة ما تضمنه قانون مجلس النواب من امتيازات غير مبررة و تستخف بمشاعر الفقراء و المحرومين الذين يصعب عليهم تحصيل ادنى مستويات المعيشة الكريمة.
و من الغرائب التي تضمنها القانون هو:
1- يحكم بزيادة سنوات خدمة النائب ال (15) سنة حكما و ان كانت اقل من ذلك واقعا حتى يمنح التقاعد على الرغم من ان قانون التقاعد العام اشترط خدمة فعلية لا تقل عن (15) سنة و لايقل عمره عن 50 سنة و هذا مخالف للعدالة و تكريس للتمييز السلبي.
2- منح القانون نصف الحقوق التقاعدية لمن لم يبلغ من النواب (50) سنة من العمر و هذا مخالف للمعايير و الاسس السارية على بقية موظفي الدولة.
3- جعل القانون التعيين السابق للمستشارين جائزا على الرغم من عدم تصويت البرلمان عليهم , و كذلك اقر القانون تعيين الامين العام و نائبيه على الرغم من عدم تصويت البرلمان عليهم و هذا مخالف لسياقات تعيين الدرجات الخاصة.
4- حكم القانون بصحة الاوامر الصادرة من الرئيس و نائبيه قبل نفاذ هذا القانون في كل ما يتعلق بالحقوق والامتيازات و الاحالة الى التقاعد للنواب , و المتعلق بالتمديد و التعيين.